صور علم مصر 2024 بجودة عالية HD (العلم المصري)

أ / عمرو عيسى

مرَّ علم الدولة المصرية بكثير من التغيُّرات حتى وصل إلى الشكل الحالي له، واختلفت رموز ودلالات العلم المصري باختلاف العصور والحكُّام حتى وصلت إلى الألوان الثلاثة والنسر الذهبي، فيما يلي نعرض صور علم مصر الحديثة يمكن وضعها كخلفيات على الفيس بوك.

صور علم مصر بجودة ممتازة

  • يتكون العلم المصري من ثلاثة أشرطة عرضية بألوان الأحمر والأبيض والأسود، على أن يأخذ كل شريط منهم ثلث حجم العلم.

صور علم مصر 2024 للفيس بوك

  • الأحمر في العلم المصري دلالة على القوة والحسم والإصرار

أما الأبيض فهو تعبير عن النقاء والسلام، يشير اللون الأسود إلى عصور الاستعمار التي تخلصت منها مصر.

  • بالنسبة للنسر الذهبي في منتصف العلم فيشير إلى نسر صلاح الدين وهو أقوى الطيور الجارحة يشير إلى قوة الدولة وسيادتها.

صور علم مصر 2024 للفيس بوك

  • لم يُقَر العلم الحالي علمًا رسميَّا للجمهورية المصرية سوى من 40 عامًا فقط بموجب القرار الي أصدره الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك يوم 4 أكتوبر عام 1984م.

صور علم مصر 2024 للفيس بوك

  • بحسب المادة 223 من دستور جمهورية مصر العربية:

“علم مصر العلم الوطني لجمهورية مصر العربية مكون من ثلاثة ألوان هي الأسود، والأبيض، والأحمر، وبه نسر مأخوذ عن “نسر صلاح الدين” باللون الأصفر الذهبي، ويحدد القانون شعار الجمهورية، وأوسمتها، وشاراتها، وخاتمها، ونشيدها الوطني. وإهانة العلم المصري جريمة يعاقب عليها القانون”.

صور علم مصر 2024 للفيس بوك

علم مصر عبر التاريخ

  • أخذ العلم المصري أكثر من شكل وتلون بألوان عديدة بدأت باللون الأبيض الكامل والذي اتخذته الدولة الاموية علمًا لمصر، وبعدما أصبحت مصر جزء من الدولة العباسية تحول لون علمها للأسود الكامل.

صور علم مصر 2024 للفيس بوك

  • عندما اتخذت الدولة الفاطمية من مصر عاصمة لها أقرت اللون الأخضر الكامل علمًا لمصر وعند سقوط الفاطميين ورجوع مصر لتبعية الدولة العباسية أخذت لونًا جديدًا ليكون علمًا لها وهو اللون الأصفر، واستمر اللون الأصفر علمًا رسميًا لمصر في ظل الدولة المملوكية.

صور علم مصر 2024 للفيس بوك

  • بدأت الرموز في العلم المصري منذ انضمام مصر للدولة العثمانية ورفع علم الدولة العثمانية على مصر.

صور علم مصر 2024 للفيس بوك

  • تحول العلم ليشمل ثلاثة أهلة بيضاء لكل منها نجم أبيض بخمسة أطراف، ورمزت الاهلة الثلاثة لمصر والنوبة والسودان عندما كانت حدود مصر ممتدة جنوبًا، واستمر العلم مستخدمًا حتى عام 1882 وتغير مع احتلال بريطانيا لمصر.

صور علم مصر 2024 للفيس بوك

  • عاد العلم مرة أخرى في عهد الخديوي إسماعيل وخرجت تحته جماهير الشعب المصري في ثورة 1919 ولف العلم نعوش آلاف الشهداء المصريين في الثورة.
  • بعد تخلص مصر من الاحتلال البريطاني استخدمت ما يعرف باسم العلم الأهلي، وهو علم أخضر ذو هلال واحد كبير وثلاث نجوم داخله.

صور علم مصر 2024 للفيس بوك

  • رمز اللون الأخضر الذي ظل لفترة طويلة علم مصر لخصوبة الأرض المصرية والدلتا كما أشار للدين الإسلامي بينما أشارت النجوم الثلاثة لمصر والنوبة والسودان، أو للديانات المصرية الثلاثة الإسلام والمسيحية واليهودية.
  • بعد إعلان الجمهورية وسقوط الملكية ظهر العلم الجديد الشبيه للعلم الحالي واعتبره الضباط الأحرار رمزًا للثورة.

لا يفوتك أيضًا:  صور رسومات علم مصر للتلوين

علم مصر بجودة عالية HD

  • حدثت بعد ذلك تغييرات طفيفة من حيث حجم النسر وشكله حتى ظهر لنا العلم لما هو عليه الآن.

صور علم مصر 2024 للفيس بوك

  • بعد الوحدة الوطنية الحادثة بين مصر وسوريا تغيَّر شكل العلم ليضم نجمتين باللون الأخضر بدلًا من النسر إشارة إلى مصر وسوريا

صور علم مصر 2024 للفيس بوك

  • المصريون القدماء هم أول من استخدموا الرايات والأعلام في تاريخ البشرية، ويظهر ذلك من خلال النقوشات الموجودة على المعابد والتي توضح استخدام المصريين القدماء الرايات في حالات الاحتفال أو الحروب.

صور علم مصر 2024 للفيس بوك

  • أول رمز للدولة المصرية عبر تاريخها هو زهرة البردي وزهرة اللوتس عام 4242 قبل الميلاد، وبعد توحيد القطرين على يد مينا أصبح لكل فرعون علم خاص.
  • خاضت مصر حرب 1973 ضد الكيان الصهيوني بالعلم التقليدي بنسر متحرر غير الموجود حاليًا وتم إعلان هذا العلم بعد اتحاد الجمهوريات الثلاثة مصر وسوريا وليبيا.

صور علم مصر 2024 للفيس بوك

خلفيات العالم المصري

صور العلم المصري روعة

صور ورمزيات العلم المصري

يحرص أصحاب الصفحات الشخصية من أبناء جمهورية مصر العربية على اقتناء ومشاركة اجمل صور علم مصر التي تضم تصميمات العلم المصري الحديثة المتعددة لما توفره لهم من للإعراب عن مشاعرهم بالفخر والشرف بجنسيتهم وسعيهم لإبراز ولائهم ودعمهم لوطنهم الغالي وما يمثله لهم من شموخ وعزة وكرامة وتساعدهم في تعريف أصدقائهم من مختلف أنحاء العالم وأحاسيسها الفياضة تجاه أم الدنيا مصر ومكانتها ومنزلتها العظيمة في قلوب المصريين.

صور علم مصر

احدث صور علم مصر

صور حديثة للعلم المصري

صور علم مصر جديدة للفيس بوك

صور علم مصر جديدة

اروع خلفيات علم مصر

خلفيات علم مصر

يتشكل العلم المصري من ثلاث مستطيلات بألوان مختلفة ونسر ذهبي يرمز كل منهم على دلالة خاصة حيث يدل اللون الأحمر على القوة والإشراق بينما يدل اللون الأبيض على النقاء والسلام الدولي في حين يدل اللون الأسود على عصور الاستعمار والاحتلال التي تخلصت منها الدولة ويرمز النسر الذهبي إلى القوة والشموخ وعراقة الحضارة المصرية وينسب النسر في الأصل إلى صلاح الدين لذلك نجد علم مصر يمزج في ثناياه بين القوة والسلام والروعة في التصميم والفخر بالعراقة والعزة.

خلفيات ورمزيات علم مصر

صور رمزيات علم مصر

أجدد صور علم مصر

أحدث صور علم مصر للفيس بوك

صور علم مصر للفيس بوك وتويتر

اغلفة علم مصر للفيس بوك وتويتر

صور علم مصر 201802

صور علم مصر 201804

صور علم مصر 201816

يتنافس أصحاب الحسابات الشخصية علي اقتناء صور علم مصر بمختلف أشكاله لكونه أحد أبرز الأساليب المعبرة عن أرقى وأقوي مشاعر الحب والولاء والشعور بالفخر للانتماء لبلد عريق وذو حضارة يتحاكي عنها الأمم ويكفي شرفا وعزة تكريم الله سبحانه وتعالي لها بذكرها في القرآن الكريم واختصاصها بالأمان وكونها مهد الحضارات وملتقى العديد من الرسالات السماوية وهي ملاذ وملجأ لكل عربي ومستضعف .

صور علم مصر 201807

صور علم مصر 201822

صور علم مصر 201806

مع تزايد أعداد الراغبين في الحصول صور جديدة للعلم المصري وحرصا من موقع محتوى علي تلبية رغبات قرائه الأعزاء وتوفير أحتياجاتهم المختلفة من الصور وغيره من المواضيع الهامة سوف يقدم الموقع لحضرتكم فيما يلي تشكيلة متنوعة من أجدد صور علم مصر لعام 2018 ليتيح لكم الأختيار من بينها كلا حسب ما يراه يعبر عن شخصيته ومدي حبه وأنتمائه ووطنيته .

صور علم مصر 201803

صور علم مصر 201817

صور علم مصر 201808

علم مصر بحجم كبير

يجتهد المصريين سواء المقيمين في مصر أوخارجها لظروف العمل والدراسة في الأفصاح عن أخلاصهم وحبهم لبلدهم العظيم مصر وتمسكهم بهويتهم المصرية وأبراز معالمها وثقافاتها بين الشعوب العربية والأوروبية من خلال ما يقومون بمشاركته من صور تحمل دلالات عن مصر والتي من أكثرها شيوعا وأنتشارا عبر الأنترنت صور العلم المصري بألوانه المتناسقة وتميزه بتوسط النسر المصري رمزا للشموخ والقوة ومن الجدير بالذكر أنه في الذكرى الأولى للثورة المصرية قام المصريون بصنع أكبر علم مصري في التاريخ والبالغ طوله ما يقرب من 500 متر .

صور علم مصر 201820

صور علم مصر 20184

صور علم مصر 201810

تعتبر صور العلم المصري من أجمل وأروع الصور المعبرة عن حب مصر نظرا لكونه لا يتعارض مع فكر الطوائف المختلفة وتوحدهم وتجميعهم تحت راية وشعار واحد يتفق عليه جميع المصريين ويعبرون من خلاله عن قوة أرتباطهم وتعلقهم بوطنهم الغالي .

صور علم مصر 20182

صور علم مصر 20181

صور علم مصر 201819

صور علم مصر 20181 1

اختلفت مكونات العلم المصري باختلاف الحكام والأحداث، فلطالما لُطخ العلم المصري بدماء المصريين، ولطالما رُفِع في الثورات ضد العدو المحتل؛ ليبقى شاهدًا على كل ما عاصره الشعب المصري ومعبرًا عن عروبة وقومية هذا الوطن.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *