التخطي إلى المحتوى

صور السياحة في رأس البر 2020 , مدينة رأس البر، تلك المدينة المصرية الصغيرة، القابعة على حوض البحر الأبيض المتوسط، هي جغرافياً تابعة لمحافظة دمياط المصرية، وتعتبر من أهم الوجهات لراغبي السياحة الشاطئية، الطبيعة بها خلابة والبيئة نظيفة فلا يوجد بها أي ملوثات، فقط المياة الزرقاء الصافية والمساحات الخضراء الشاسعة.

فضلاً عن المشهد المدهش إلتقاء مياه النيل مع مياه البحر في منطقة اللسان، الأمر الذي جعلها في السنوات الاخيرة من أهم المدن الشاطئية في مصر وتشهد إقبالاً كبيراً من المصيفين.اليكم المزيد حول السياحة فى راس البر عبر موقع محتوي .

راس البر

راس البر

راس البر

راس البر

السياحة في رأس البر 2020

نشاهد جميعاً أفلام الأبيض والأسود ومن المؤكد قد لاحظنا تردد إسم رأس البر كأحد أهم الوجهات الشاطئية أبطال تلك الأفلام، ولم لا فقد كانت مدينة رأس البر قديما الوجهة الأولي لراغبي مصيف عائلي هادئ وممتع، ومن أهم من كانوا يواظبون على زيارة مدينة رأس البر، الملك فاروق والسيدة أم كلثوم.

راس البر

حيث اتى الملك فاروق إلي مدينة رأس البر وقام بإفتتاح مسجداً يحمل اسمه حتى الآن، كما توافد عليها باقي أعضاء العائلة المالكة وأخوات الملك فاروق، اللاتي إلتقطت لهن صوراً وهم يتجولوا في شوارع رأس البر، فضلاً عن الكثير من المشاهير أمثال محمد عبد الوهاب وأسمهان وفريد شوقي ومحمود المليجي.

راس البر

فكان السفر إلي رأس البر بالقطار للوصول إلي دمياط، ثم السير في طريق الشرقي المسمى عزبة البرج، والعبور إلي المصيف إما بالسيارة أو الفلوكة، فقد كانت رأس البر في أيام مجدها أفضل مصيف علي الإطلاق، وقبلة صفوة المجتمع للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والهواء المنعش والسماء الصافية.

راس البر

رأس البر 2020

لكن بعد تلك الفترة عانت مدينة رأس البر لسنوات طويلة من براثن الإهمال والفساد وأصبحت مرتعاً للبلطجة والعشوائية والفوضى والغياب الأمني وتوالت حوادث السرقة ناهيك عن إرتفاع أسعار الخدمات الجنوني إن وجدت كل ذلك جعلت أسهم مدينة رأس البر تتراجع مصيف عائلي متميز.

راس البر

إلا أنه مؤخراً مع الحملات المتتالية لإنقاذ مدينة رأس البر من قبل معشوقيها، بدأ المسئولين في بذل مجهودات حثيثة نحو إرجاع مدينة رأس البر لأمجادها السابقة وجعلها الخيار الأفضل لكل من يريد الإستمتاع بأجمل الشواطئ والطبيعة الخلابة يكفي فقط مشاهدة الشروق أو الغروب من هناك.

راس البر

بالإضافة إلي تطوير منطقة اللسان التي تعتبر من أشهر أماكن السياحة في رأس البر وتخليصها من الباعة المتجولين نتيجة الحملات الأمنية المتوالية على المنطقة، والتواجد الأمني وتوفير الخدمات السياحية لتحقيق الرفاهية المطلوبة للمصيفين المتوافدين على مدينة رأس البر.

رأس البر معشوقة الجميع سواء كانوا السكان المحليين أو الوافدين إليها من جميع أنحاء مصر، فيها سوف تستجم وتستمتع بكل تفاصيلها، فهي مصيف عائلي رائع، وكذلك لو أردت السفر مع الرفقة لن تجد أجمل من رأس البر، في ظل توافر الخدمات المقدمة فيها، كل شئ متوفر من أطعمة وأسواق ومطاعم وسينمات وكافيهات واماكن للتنزه تابع اجمل صور رأس البر 2020.

راس البر

راس البر

راس البر

راس البر

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *