التخطي إلى المحتوى

تحميل وقراءة رواية نفر من الجن للكاتب أيمن العتوم، هى رواية رعب، تتحدث عن التغيرات الكونية الكبرى والعلاقة بين البشر والجن والنّهايات الكُبرَى للكون، فهى اختيار جيد جدا لكل محبى الروايات الرعب.

لاقت رواية نفر من الجن على إعجاب الكثيرين، فهى رواية رعب، تتميز بالإثارة والتشويق، وأشاد بها الكثير من المثقفين والنقاد ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية نفر من الجن والكاتب أيمن العتوم، كما سنستعرض لكم أراء القراء حول رواية نفر من الجن كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

رواية نفر من الجن

معلومات عن الكاتب أيمن العتوم

االكاتب أيمن العتوم هو شاعر وروائى ولد في الأردن عام 1972، خريج جامعة اليرموك بشهادة بكالوريوس لغة عربية، يعمل أيمن العتوم أيضًا مدرس لغة عربية في عدّة مدارس أردنية.

اشتُهر أيمن العتوم بروايته يا صاحبي السجن التي صدرت عام 2012، والتى رصد فيها تجربته الشخصية في سجون الأردن، وله دواوين شعريّة عديدة، وله العديد من الروايات ومنها: خاوية كلمة الله ونفر من الجن ويسمعون حسيسها ويا صاحبي السجن وذائقة الموت وحديث الجنود.

معلومات عن رواية نفر من الجن

رواية نفر من الجن صدرت عام 2014، فهى رواية مرعبة تناقش النّهايات الكُبرَى للكون، وتعتمد على معلومات دينيّة وعلميّة وتاريخيّة، تقارن بين مرجعيات الإنس والجن، وتكشف عن الإرادة البشريّة في خضوعها لقُوى الشر، وتقارن بين الم الإنس وعالم الجن فى أحداث مرعبة مشوقة، المعلوات الجديدة الموجودة فى الرواية تجعلك تنجذب لا، كما أن الرواية غنية بالحقائق.

رواية نفر من الجن مكتوبة بأسلوب جيد وجذاب يجعلك تقرأها حتى آخر صفحة في الرواية، فالرواية تتميز بأسلوب مشوق وجذاب، تتطرق الرواية إلى قضايا أخرى كثيرة مختلفة، وتعرضها بأسلوب مميز يعتمد على المعلومات والحقائق.

رواية نفر من الجن

أراء القراء على رواية نفر من الجن

قبل الاستمتاع بقراءة رواية نفر من الجن يعرض موقع محتوى أراء القراء حول الرواية، التى نالت إعجاب الكثيرين وحققت نجاحًا كبيرًا، خصوصًا لدى محبى الروايات المرعبة المخيفة، فالرواية ممتعة ولا تسبب الملل، وهذا يجعلها أكثر تشويقًا.

وأشاد القراء برواية نفر من الجن لأنها رواية مكتوبة بأسلوب مميز، وبها خيال واسع ورائع، كما أنها تعتمد على أحداث كثيرة شيقة، وكلمات وأسلوب رائع متناسق، كما أن فكرة الرواية جريئة، وأسلوبها سلس وبسيط يصل للقارئ سريعًا.

رواية نفر من الجن

مقدمة رواية نفر من الجن

أيّتها الرّيح لا تنوحي.. أيّتها الأشجار حافِظي على أوراقكِ الخضراء من أن تسقط.. أيّتها الجبال دعي الحجارة في مواضعها تقرّ هانِئة.. أيّتها السّماء لا تبكي كثيرًا؛ أيّتها الرّيح والأشجار والجبال والسّماء: لا تحزني إنّ جيل التّغيير قادم، وإنّ طوفان الحقّ غالب، وإنّ فَجْر الحرّيّة عمّا قريبٍ سيُولَد.

الرّواية تتحدّث عن النّهايات الكُبرَى للكون، وتعتمد على مرجعيّات دينيّة وعلميّة وتاريخيّة في المُفاضَلة بين الإنس والجنّ. ولا تُعرَف الفترة الزّمنيّة الّتي تُعالجها الرّواية، بل تمتدّ في كلّ الأزمنة. وتنتشر في أمكنةٍ واقعيّة وأُخرى مُتخيّلة. وتكشف عن الإرادة البشريّة المُتذبذبة في خضوعها لقُوى الشّرّ، وسيطرة الظّلام على الأرض بما كسبتْ يدا الإنسان.

قراءة رواية نفر من الجن pdf

وتُفسّر الرواية الظّروف الّتي تصنع الطّاغية، ويترعرع فيها، وتجعل النّاس يخضعون له، وتُبشّر بنشوء حضارات في مناطق لم تكنْ مأهولةً من قبل، وبانكسار حضارات أخرى كانت سائدة.

تحميل الكتاب

جميع الحقوق محفوظة للكاتب أيمن العتوم

يهمنا معرفة رأيك في رواية نفر من الجن.. اترك تعليقك

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *