التخطي إلى المحتوى

تحميل وقراءة رواية أرض الإله للكاتب المميز أحمد مراد, حيث تنتمي هذه الرواية إلى سلسلة الروايات التاريخية التي تناقش حقبة ما قبل ميلاد السيد المسيح بنحو 250 عام وتتخذ رواية أرض الإله أسلوب ونمط كتابة مختلف عن الروايات التاريخية الآخرى فهي لا تقتصر على سرد وقائع وأحداث بل تعتمد على الإثارة والمتعة والتشويق في سرد خيوط القصة.

وتعد رواية أرض الإله استكمالاً للأعمال الروائية والكتابية الناجحة التي أصدرها أحمد مراد حيث تعتمد الرواية على الجرآة في وصف الأحداث والتعبير عن القضايا كما أستخدم أحمد مراد لغة سهلة وتعبيرات بسيطة حتي يستطيع ايصال أفكار الرواية بسهولة.

وتناقش رواية أرض الإله مجموعة من الأحداث التاريخية في حقبة زمنية معينة وذلك في أطار من الرومانسية والدراما والتشويق، ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية أرض الإله ومؤلفها أحمد مراد كما سنستعرض حجم المبيعات والإنتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن أحمد مراد

ولد أحمد مراد في عام 1978 وهو يعتبر واحد من أهم الكتاب المصريين ويتميز مراد بأعماله الناجحة ورؤيته السينمائية المميزة حيث حصل على المركز الأول عندما تخرج من معهد التصوير السينمائي.

ويعتمد أحمد مراد في أعماله على أسلوب السرد الذي يتخلله التشويق والدراما في وصف الأحداث كما يميل مراد إلى استخدام اللغة السهلة والبسيطة الخالية من المصطلحات المعقدة بحيث يسهل على القارىء فهمها.

ومن أهم الأعمال الروائية للكاتب أحمد مراد “الفيل الأزرق، تراب الماس، فيرتيجو، رواية 1919، أرض الإله” ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية رض الإله في نهاية المقال.

معلومات عن أحمد مراد

معلومات عن رواية أرض الإله

تدور أحداث رواية أرض الإله في الحقبة الزمنية التي تسبق ميلاد السيد المسيح حول كاهن يدعى “كاي” يستطيع الوصول إلى أوراق بردية قديمة تروي القصة الحقيقية للنبي موسى ويقوم كاي بمحاولة ترجمة الرموز الموجودة في أوراق البردي من أجل ايصال الحقيقة إلى الناس.

ثم تتصارع حدة الأحداث ويتعرض كاي لمحاولة اغتيال من قبل مردخاي رئيس القصر اليهودي وتستمر أحداث الرواية في أطار من المغامرة الممزوجة بالرومانسية والعاطفة حيث يقع كاي أثناء محاولته الهروب في حب إحدى الفتيات.

معلومات عن رواية أرض الإله

آراء القراء في رواية أرض الإله

قبل الاستمتاع بقراءة رواية أرض الإله لابد من الحديث عن حجم الانتشار والمبيعات الذي حققته الرواية حيث حظيت أرض الإله بأعجاب الكثير من النقاد والمثقفين الذين رأوا فيها انعكاساً لبعض الأحداث التاريخية الهامة في أطار من التشويق والإثارة البعيدة عن المط.

وأعتمد أحمد مراد على تصوير رواية أرض الإله في شكل سينمائي بحيث تأخذ القارىء إلى عالم آخر منفصل عن الواقع ليتوه بين صفحات الرواية ويتفاعل مع أحداثها وأبطالها.

وأشاد الكثير من القراء برواية أرض الإله من حيث التسلسل في الأحداث والبساطة في اللغة والتشبيهات كما أثنوا على القيمة المعنوية للرواية بإعتبارها مرجع لحقبة زمنية هامة في تاريخ مصر.

آراء القراء في رواية أرض الإله

مقدمة رواية أرض الإله

في ربيع عام ١٩٢٤ وبعد الكشف عن مقبرة الملك “توت عنخ آمون”، اندفع “هوارد كارتر” إلي القنصلية الإنجليزية بالقاهرة دُون سابق إخطار، مُطالباً بتدخل دبلوماسي لإرغام السلطات المصرية علي تجديد تصريح التنقيب الذي تم إلغاؤه; لِما وجدته مصلحة الآثار من تلاعب في سجلات المقبرة; حيث عثر علي قِطع أثرية لم تدوَّن، مُخبأة في صندوق نبيذ بمقبرة أخري

أفضى القنصل إلى “هوارد كارتر” بأن التدخل يُعد مستحيلاً في ظل الظروف الحالية، فما كان من “كارتر” إلا أن احتد مُهدِّدًا بأنه إن لم يتلقَّ ترضية كافية و عادلة، فسيكشف للعالم نصوص البرديات التي عصر عليها بغرفة دفن الملك، بما فيها من أسرار لم تُكتشف من قبل.

مقدمة رواية أرض الإله

قراءة وتحميل رواية أرض الإله pdf

نقدم لكم من خلال موقع محتوى نسخة pdf من رواية أرض الإله للكاتب أحمد مراد.

تحميل الكتاب

شاركونا بأكثر أجزاء الرواية التي حظيت بإعجابكم وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة للكاتب أحمد مراد

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *