التخطي إلى المحتوى

صور محمية وادي الريان 2020 تقدم لك أقرب تصور للجنة علي الأرض، بها سوف تشعر أنك في النعيم كل ما يحيط بك هو الطبيعة البكر البعيدة عن أي ملوثات أو عكارة، لن تجد فقط سوي الهواء النقي والمناظر الخلابة الساحرة التي ستؤثر، هذا المكان الساحر يأتيه السياح من جميع أنحاء العالم ولشاهده افضل صور وادي الريان عبر موقع محتوي.

محمية وادي الريان جغرافياً

تقع محمية وادي الريان على بعد حوالي 170 كم، من محافظة القاهرة، في الجزء الجنوبي الغربي من الفيوم، وتم إعلان منطقة وادي الريان محمية طبيعية عام 1989 وذلك لحماية ما تحتويه من موارد بيولوجية وجيولوجية نادرة.

البحيرتان الموجودتان في محمية وادي الريان، بدأت بالتشكل عام 1973م، من المياه الفائضة من مياة الصرف الزراعي، والتي تجمع حولها أعداد كبيرة من البعوض، مما يجعلها تمنحك منظراً أقرب لأيام الفراعنة، والعيش في الدلتا.

محمية وادي الريان14

محمية وادي الحيتان

تعتبر محمية وادي الحيتان، من أهم المعالم المدرجة على قائمة التراث الطبيعي العالمي، تحتوي تلك المحمية على هياكل حيتان يعود عمرها إلي أكثر من 40 مليون سنة، كما يوجد بها عرض يشرح حياة تلك الحيوانات، وكيفية تطورها على مر العصور، محمية الحيتان تعتبر من أهم الأماكن في العالم التي توضح تطور الحيتان عبر الأزمان.

محمية وادي الريان13

منطقة عيون الريان

تقع تلك المنطقة بين الجبال والحقول الرملية، سميت بهذا الإسم نسبة إلى الينابيع التي تحتوي على المياه الكبريتية، تحيط بتلك المنطقة أجمل النباتات الصحراوية، والحيوانات الصحراوية النادرة، كالثعالب وخاصة الثعلب المصري النادر الذي يعتبر من أجمل الثعالب الصغيرة في العالم، والذي يشتهر بأذانه الطويلة، الصغيرة، وحجمه الصغير وذيله الطويل، فهو واحدً من أغلي الثعالب في العالم.

محمية وادي الريان15

وادي الجبال

منطقة رائعة للإستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية الخلابة، الموجودة في محمية وادي الريان، وتوجد بتلك المنطقة أخاديد عميقة، ويطلق عليها كذلك منطقة مناقير الريان نظراً لأن الجبال في تلك المنطقة تتخذ شكل المناقير، وتمتاز أيضاً بتواجد الطيور النادرة كالصقور مثل صقر شاهين و الصقر الحر.

محمية وادي الريان06

الطيور في وادي الريان 2020

وادي الريان منطقة يمكنك رؤية أجمل الطيور النادرة بها وخاصة خلال فصل الشتاء، بالتزامن مع هجرة الطيور كما أن الصيد محرم في منطقة وادي الريان، لو كنت من عشاق الطيور لن تجد أفضل من محمية وادي الريان لمشاهدة الطيور بألوان مختلفة.

شلالات وادي الريان 2020

من أكثر أماكن الجذب السياحي، ويمكن ممارسة هواية الصيد وركوب القوارب والجمال والخيل والكثير من النشاطات السياحية والترفيهية المميزة بجانب الاستمتاع برؤية الشلالات.

محمية وادي الريان12محمية وادي الريان09محمية وادي الريان10محمية وادي الريان11محمية وادي الريان07محمية وادي الريان01محمية وادي الريان02محمية وادي الريان03محمية وادي الريان04محمية وادي الريان05

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *