صور السياحة في محمية وادى الريان 2024

منال حجازي

صور السياحة في محمية وادى الريان 2024 تقدم لك أقرب تصور للجنة علي الأرض، بها سوف تشعر أنك في النعيم كل ما يحيط بك هو الطبيعة البكر البعيدة عن أي ملوثات أو عكارة، لن تجد فقط سوي الهواء النقي والمناظر الخلابة الساحرة التي ستؤثر، هذا المكان الساحر يأتيه السياح من جميع أنحاء العالم ولشاهده افضل صور وادي الريان عبر موقع محتوي.

محمية وادي الريان جغرافياً

تقع محمية وادي الريان على بعد حوالي 170 كم، من محافظة القاهرة، في الجزء الجنوبي الغربي من الفيوم، وتم إعلان منطقة وادي الريان محمية طبيعية عام 1989 وذلك لحماية ما تحتويه من موارد بيولوجية وجيولوجية نادرة.

البحيرتان الموجودتان في محمية وادي الريان، بدأت بالتشكل عام 1973م، من المياه الفائضة من مياه الصرف الزراعي، والتي تجمع حولها أعداد كبيرة من البعوض، مما يجعلها تمنحك منظراً أقرب لأيام الفراعنة، والعيش في الدلتا .

محمية وادي الريان14

محمية وادي الحيتان

تعتبر محمية وادي الحيتان ، من أهم المعالم المدرجة على قائمة التراث الطبيعي العالمي، تحتوي تلك المحمية على هياكل حيتان يعود عمرها إلي أكثر من 40 مليون سنة، كما يوجد بها عرض يشرح حياة تلك الحيوانات، وكيفية تطورها على مر العصور، محمية الحيتان تعتبر من أهم الأماكن في العالم التي توضح تطور الحيتان عبر الأزمان.

محمية وادي الريان13

منطقة عيون الريان

تقع تلك المنطقة بين الجبال والحقول الرملية، سميت بهذا الاسم نسبة إلى الينابيع التي تحتوي على المياه الكبريتية، تحيط بتلك المنطقة أجمل النباتات الصحراوية، والحيوانات الصحراوية النادرة، كالثعالب وخاصة الثعلب المصري النادر الذي يعتبر من أجمل الثعالب الصغيرة في العالم، والذي يشتهر بأذانه الطويلة، الصغيرة، وحجمه الصغير وذيله الطويل، فهو واحدً من أغلي الثعالب في العالم.

محمية وادي الريان15

وادي الجبال

منطقة رائعة للاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية الخلابة، الموجودة في محمية وادي الريان، وتوجد بتلك المنطقة أخاديد عميقة، ويطلق عليها كذلك منطقة مناقير الريان نظراً لأن الجبال في تلك المنطقة تتخذ شكل المناقير، وتمتاز أيضاً بتواجد الطيور النادرة كالصقور مثل صقر شاهين و الصقر الحر .

محمية وادي الريان06

تعرف علي: أين يقع وادي الريان في الأردن

الطيور في وادي الريان 2024

وادي الريان منطقة يمكنك رؤية أجمل الطيور النادرة بها وخاصة خلال فصل الشتاء، بالتزامن مع هجرة الطيور كما أن الصيد محرم في منطقة وادي الريان، لو كنت من عشاق الطيور لن تجد أفضل من محمية وادي الريان لمشاهدة الطيور بألوان مختلفة.

شلالات وادي الريان 2024

من أكثر أماكن الجذب السياحي، ويمكن ممارسة هواية الصيد وركوب القوارب والجمال والخيل والكثير من النشاطات السياحية والترفيهية المميزة بجانب الاستمتاع برؤية الشلالات.

محمية وادي الريان12

محمية وادي الريان09

محمية وادي الريان10

محمية وادي الريان11

محمية وادي الريان07

محمية وادي الريان01

محمية وادي الريان02

محمية وادي الريان03

محمية وادي الريان04

محمية وادي الريان05

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *