التخطي إلى المحتوى

تحميل وقراءة رواية يوسف يا مريم للكاتب يامي أحمد، رواية لها طابع رومانسى من نوع خاص، فهى تتحدق عن غزة والحب في غزة، فرغم الحرب ووجود الدبابات والمدرعات وطلقات الرصاص فلا تزال هناك قلوب تحب في غزة.

لاقت رواية يوسف يا مريم على إعجاب الكثيرين، فهى رواية رومانسية، أسلوبها مشوق وجذاب، وأشاد بها الكثير من المثقفين والنقاد ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية يوسف يا مريم والكاتب يامي أحمد، كما سنستعرض لكم أراء القراء حول رواية يوسف يا مريم كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

رواية يوسف يا مريم

معلومات عن الكاتب يامي أحمد

الكاتب يامي أحمد روائى فلسطينى شاب، حاصل على شهادة ليسانس في اللغات والترجمة من جامعة 6 أكتوبر في مصر، ويعمل في مجال تصميم الجرافيك، تعد رواية يوسف يا مريم التجربة الأولى له في مجال الكتابة، قدم 3 روايات هي: يوسف يا مريم وحديثكِ يُشبهني وبقايا مريم.

تم اعتقاله أكثر من مرة في غزة، لذا قرر الذهاب للعيش في مصر، واستقر في مصر لينتج أعماله الأدبية، ويستطيع الكاتب يامى أحمد أن يدمج العاطفة بالواقع السياسى ببراعة وهذا يظهر في كل رواياته، ويتميز بأسلوب جذاب ومشوق ومبدع، يقوم الكاتب بترجمة الواقع السياسي والثقافي والاجتماعي في غزة بأسلوب عاطفي .

معلومات عن رواية يوسف يا مريم

رواية يوسف يا مريم صدرت عام 2014، فهى رواية رومانسية ذات طابع خاص، تكشف الرواية عن الوجه الآخر لغزة الذى يتلخص في التمرد على كل القيودـ فرواية يوسف يا مريم تعبر عن ثورة على القيود والمجتمع الذى بل يؤمن بالحب، أسلوب رواية يوسف يا مريم سلس وبسيط يجعلك تندمج مع الأحداث والشخصيات.

تتناول الرواية قصة حب بين شاب وفتاة يحيط بهم تحديات وصراعات سياسية سوداء، جعلتهم يدخلون في مشاكل وصعوبات كثيرة، ينقل الكاتب من خلال ارواية الحروب التي شهدتها غزة، ونقل الشخصية الفلسطينية على الواقع وما تعيشه من آلام ومأساي، وجعل المواطن الفلسطينى شخص عادى يحب ويعشق رغم الحروب والصراعات.

رواية يوسف يا مريم

أراء القراء على رواية يوسف يا مريم

وسوف يعرض موقع محتوى لكم أراء القراء فى رواية يوسف يا مريم، التى حققت نجاحًا كبيرًا، خصوصًا لدى محبى الروايات التى تتحدث عن الحب بشكل مختلف، لأنها رواية ممتلئة بالمشاعر والأحاسيس، والربط بين العاطفة والأحداث السياسية المهمة.

وأشاد القراء برواية يوسف يا مريم لأنها رواية تتحدث عن قضية تهم الجميع، تعبر عن الحب والوطن، بأسلوب رائع، وبها لغة سهلة وسلسلة، وتلعب الرواية على أسلوب التضاد بين الحب والحرب بشكل ممتاز.

رواية يوسف يا مريم

مقدمة رواية يوسف يا مريم

سنجلس أحرارًا على رصيف شارعِ، في مفاصل بلادي، أسرق لك وردةً حمراء من حديقة الجار، لن يمانع .. أعرف ذلك، قال لي مرة ” جمال الورد هذا كلُّه صدقةٌ جاريةٌ على روح زوجتي” .. يتجرأ الحمام و يجلس بالقرب منا يلتقط الحب، .. أقول : ” أريد أطفالًا بعدد هذا الحمام “، تضحكين وتُسَّمي كلُّ حمامةِ كأنّها ابنتك، كأنّها ابنك .. حبيبتي… غنِّ !دقائقٌ من الخجل ثم سرعان ما يطرُبُني صوتُك، أرقص التانجو مع صوتك الأرجنتينيّ، و ينتهي الحلمُ بيديك تطوِّقان ذارعيَّ وقِبلةٌ وتصفيقٌ حار.. “من أين جاء كلُّ هذا الجمع!” تقولين لي بهمس… أقول : ” أبناؤك يُفشونَ سرَّ الحب… ، هذا الحمام رسول الحب”

قراءة رواية يوسف يا مريم pdf

يوسف يا مريم رواية رومانسية ذات طابع خاص، تؤكد أنه رغم الحرب والدمار في غزة إلا أن هناك قلوب لا تزال تعرف الحب هناك.

تحميل الكتاب

جميع الحقوق محفوظة للكاتب يامى أحمد

دعنا نتعرف على رأيك في رواية يوسف يا مريم.. اترك تعليقك

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *