التخطي إلى المحتوى

إن رؤية الحصان في الحلم يدل على القوة والشجاعة والطاقة، وفإذا شاهدت في المنام الحصان مقيد بالسلاسل فهذا يدل على القدرة والسيطرة في العواطف والانفعالات.

رؤية الحصان في الحلم

الحصان الأبيض في المنام للعزباء

إن رؤية الفتاة للحصان الأبيض وهي تركبه متوجهة إلى هضبة أو نازلة من الهضبة أو مكان مرتفع ثم نظرت للخلف وشاهدت حصان أسود يقوم بمطاردتها  فهذا يدل على النجاح الذي يخالطه حزن وضيق وهم وهناك أعداء يتربصون لها لإدخال الحزن بداخلها.

تفسير حلم الحصان الهائج

إن رؤية الفرس الجموح يعني السرعة في السير وهذا يدل على أن الشخص الذي يقود في كافة الأمور، وفي حين حدوث منازعات بيم الحصان وصاحبة فهذا يعني خروج العبد من مكانته أو تخليه عن شيء مهم في حياته والتخلص منه، وإذا كان يمتلك مشاريع كبيرة ولدية شركاء في تلك المشروع فهذا يعني أن الشريك المقابل له في العمل سوف يترك الإدارة له ويتخلى عن العمل معه.

وإذا كان في شرف أحد الأشخاص فهذا يدل على أن زوجته ترتكب الفاحشة أو أمر سيء لا يتناسب مع المجتمع، ومن حلم أنه يتناول لبن الحصان فهذا يعني أنه يحصل على الكثير من المال والخير الوفير، كما أن الحصان في الحلم يدل على السلطة وعزة النفس والكرامة والشرف.

رؤية الحصان بالمنام لابن سيرين

اختلاف التفسير من عالم إلى أخر حيث رأى ابن سيرين أن من يجمع بحصان في منامه فهذا يدل على أنه يرتكب معصية كبيرة تغضب الله أو يصيبه أمر ما بسبب تلك الحلم، حيث يقول في أحد أقاويله أنه من ركب فلان هواه جمع به هواه، وهذا كان قول مأثور عن ابن سيرين في تفسير الحصان في الحلم.

شاهد أيضا:

وإذا كان الحصان عرمًا كان هذا الشيء أخطر وأصعب ولا يوجد أي منفعة من وراء ركوب هذا الحصان، وإذا رأى أنه يتشاجر مع حصان فهذا يعني زوال الهم والانزعاج عنه، وفي حين حلم بأن الحصان الخاص به يموت او يضيع، فهذا يعني أنه مقبل على خسارة كبيرة لا يقدر عليها، ومن الممكن أن تقضي عليه في بعض الأمور، كما أن تلك الأمر من الأمور المزعجة التي يحلم بها العديد من الأشخاص.

رؤية الحصان بالمنام للنابلسي

فسر النابلسي رؤية الحصان في الحلم بأنها اتساع الرزق والحصول على الكثير من الفرص الجميلة في الحياة، وقال إن الحصان هو الفرس والمهر، في حين أن حلم الشخص بحصان في المنام ولا يعرف ما هو مضمون الحلم فهذا يعتبر أن الحياة سوف يحدث بها بعض الأزمات الصعبة ولكن سوف يتغلب عليها بعض الأشخاص.

من حلم أنه يركب على حصان أو يقوده، فهذا يعني أنه سوف يصبح قائد في عملة أو سيحصل على المال الوفير وسوف ينال عز وجهًا، وأيضًا في بعض الحالات يدل على سفر أو قطع طريق عبر الحصان، حيث يختلف الأحلام على حسب نوعية الحصان ولونه في المنام هذا يتراجع إلى الأشخاص التي يكون لديها الأحلام.

التعليقات

  1. رأيت كاني كنت متجهة مع ابي لمكان غريب، كان في درج لولبي وكانه فتح على غابة فيها اشجار بعدين كنت ماشية ولقيت زي الاسطبل الصغير في حصان بني اللون وشعره اسود، اللي لفت نظري انه كان جنبه شجرة ضخمة اوراقها طويلة ونازلة لتحت، المهم الحصان هاد وحيد ومقيد لحاله في الغابة، كنت بمسح عليه وكان كل ما يحاول انه يهتاج اقرأ عليه سورة من القرآن مس متذكرة بالتحديد لكن يمكن الفاتحة لحتى تقبلني وصار يلعب معي وركبت عليه وقدته بعدين كانه في شيء بينبهني او يناديني انو يلا وقت الذهاب فودعت الحصان ورحت، طلع فجأة اتنين اصحاب كانوايبيقولوا لي ليش ما جبتي الحصان معاك قلت لهم انه اكيد مربوط بالغابة لسبب بس داخليا بحسه كأنه حارس بيحرس شخص ميت او تم استعماله لاغراض روحية.
    بعدين شفت حالي عم صلي صلاة الصبح وصحيت وانا بجهز حالي للصلاة وفايته بتكبيرة الاحرام .
    انتهى

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يارب تكونو بخير وجزاكم الله عنا كل خير يارب رايت في منامي انني كنت انا وامام الجامع واحد زملاء المسجد اننا قد تواعدنا للذهاب سويا اريد ان اريهم حصان لونه رمادي او رصاصي او كما يسمى رسميا عند اهل الخيل باللون الازرق عموما وصلنا لموقع الحصان وكان الحصان ضخم مفتول البنيه والغريبة اني وجدت كابتن الصالة الرياضية هو من يقوم بترويض الخيل وسياسته وكنت مستغرب كيف بكابتن كمال الاجسام هنا ماجاءبه وانا للخيل وكان الحصان قوي وكل ماقتربنا منه يحاول رفسنا ونتجنبه ويبدو انه رفس الامام لكنه لم يتاثر فكنت اقول للامام اخبرتك ان لاتاتي من هنا كي لايرفسك وكان الكابتن يقول لنا اقترب لاتخاف وكنت اقترب بحذر فامتطى الكابتن الحصان وقام الحصان بالترفيع للاعلى واقفا والكابتن متمسكا فيه بقوة وخرجنا مستقلين سيارة انا وامام الجامع والمؤذن زميل حلقة القران ب المسجد فاذا بنا في نصف الطريق وانا اقوم بقيادة المركبة او السيارة احد سائقين السيارات نزل من سيارته امامي فقال لي الامام انتبه وبسرعة قمت بالطيران بالسيارة مستغربين جميعنا الثلاثة كيف استطعت ان اطير بها في الوقت المناسب دون ان اصيب من امامي بسؤ في الحقيقة انا امتك خيل واتمرن بنادي رياضي عند الكابتن المذكور ورايت الرؤيا اليوم الخميس كنت صائما ولله الحمد عدت للمنزل بعد صلاة العصر واستلقيت بانتظار اذان المغرب وكنت اتفرج لصور الخيول ومقاطع لها وبعقلي يدور تمرين اليوم فغفوت ولم انتبه من منامي الا لاذان العشاء هذا ولكم جزيل الشكر ودمتم بالف خير ،☺️.

    ?

    عمري 41عاما الحالة الاجتماعية اعزب مطلق لي اربعة ابناء عند امهم ثلاثة يزورونني مناسبات او عند الحاجة والرابع من زوجة اخرى لاتسمح له بزيارتي الحمدلله اقوم بالنفقة على ابنائي الوظيفة اشتغل اعمال حرة ولي مال عند عملاء وقضايا في المحاكم .اما وضع بيتي تلاوة القران لاتتوقف من البيت حتى وان خرجت من المنزل جهاز التلاوة القرانية يعمل بشكل تلقائي وجهازللاذان مع كل صلاة في كل المنزل الحمدلله ملتزم بالصلاة وصيام ثلاثة ايام من كل شهر واحب خدمة والدتي وابي وامتلك خيل ومواظب على حلقة القران والنادي الرياضي
    ارجو حسن الظن في التاؤيل وبشروا ولاتنفروا وقولو للناس حسنا وجزاكم الله عنا كل خير يارب

    1. تدل الرؤية على خير لك قادم والله اعلم كماانها تدل الرؤية على الرزق القادم لك والله اعلم

  3. السلام عليكم
    رأيت انني اركب حصانا بني اللون، ما ان نزلت من على ظهره هاج ووقع على الارض يمسح ظهره بالتراب.. فاصبحت أفكر واقول لو لم انزل من على ظهره كان سيوقعني على الارض.
    انا مرتبطة وهناك عراقيل كبيرة لحد الان مما يحول دون الزواج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *