طريقة الغاء حساب الفيس بوك وتعطيله

محمد سيف

طريقة الغاء حساب الفيس بوك وتعطيله , البعض منا يعتقد أنه عند إنشاء أو عمل حساب فيس بوك على الموقع فإنها خطوة لا رجعة فيها ولا يمكن الرجوع عن تلك الخطوة وكأنه قرار صعب يجب أن يتم اتخاذه بحكمة ، وذلك في اختيار وكتابة اسم المستخدم على أن مثل تلك البيانات لا يمكن تعديلها .

ولكن هذا الظن خاطئ تماماً فإن كل شئ قابل للتعديل حتى حساب الفيس بوك نفسه يمكن تعطيله وكذلك الغاؤه وحذفه نهائياً ، كل ما تحتاجه هو اتباع الخطوات التي سيتم عرضها لكم بعد قليل بكل سهولة ويسر لتستطيع في النهاية تعطيل حسابك أو حذفه نهائياً من الفيس بوك بدون رجعة.

أسباب الغاء حساب الفيس بوك

طريقة الغاء حساب الفيس بوك

تتنوع الأسباب التي تجعلك في حاجة إلى الغاء حساب الفيس بوك ، أبرزها هي في حالة عدم رغبتك في الاستمرار في حساب الفيس بوك وتجنبك للموقع تماماً وذلك نظراً لإنشغالك التام أو أنك قد وجدت موقعاً بديلاً يقدم لك كل ما تحتاجه بعكس موقع الفيس بوك .

ويمكنك تعطيل الحساب نظراً لدخولك إلى امتحانات أو بداية عمل مشروع وتريد أن تمنع نفسك من الموقع كي لا يقوم بإلهائك عن مذاكرتك أو عملك ، كما أنه يمكن لك حذف الحساب في حالة هناك محاولات متعددة ومستمرة لسرقة الحساب ولا تعرف سبيلاً لحماية الحساب من الاختراق فمن الآمن لك هو أن تقوم بحذف الحساب نهائياً وعمل حساب جديد لا يعرفه أحد لتتجنب محاولات هجومهم لك المتكررة.

طريقة تعطيل حساب الفيس بوك

طريقة تعطيل حساب الفيس بوك

طريقة الغاء حساب الفيس بوك

طريقة تعطيل حساب الفيس بوك

طريقة الغاء حساب الفيس بوك

يمكن لك الاكتفاء بتعطيل حساب الفيس بوك فقط دون حذفه نهائياً ، أي يمكنك تعطيل حساب الفيس بوك والذي سيقوم الموقع بدوره بإزالة اسمك وصورك من على موقع الفيس بوك بينما ستظل بعض المعلومات ظاهرة للآخرين مثل اسمك في قائمة الأصدقاء وكذلك محتوى الرسائل التي قمت بإرسالها مسبقاً .

ويمكن ذلك من خلال الدخول إلى قائمة الإعدادات ومن ثم إدارة الحساب والضغط على إلغاء تنشيط حسابك أو Deactivate your account والذي سينقلك إلى صفحة جديدة يريد منك إدخال كلمة المرور خاصتك ليتأكد من ملكيتك للحساب قبل تعطيل الحساب ، ويمكن استرجاع الحساب بعد تعطيله بكل بساطة وسهولة ، حيث يمكنك الدخول على موقع الفيس بوك وكتابة بيانات الدخول ليتم تسجيل دخولك مرة أخرى واستعادة الحساب بالكامل بدون مواجهة أي مشكلة أو فقد أي شئ مما كان على الحساب.

طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائياً

طريقة حذف حساب الفيس بوك

يمكن حذف حساب الفيس بوك نهائياً وبدون رجعة من خلال الدخول على رابط حذف حساب الفيس بوك من هنا لتظهر لك صفحة تحذير وتأكيد على تلك الخطوة ، حيث يخبرك موقع الفيس بوك بأنه يجب أن تعلم بأن تلك الخطوة غير قابلة للرجوع عنها بعد اتخاذها ، وأنه بعد حذف حساب الفيس بوك لن تتمكن نهائياً من إعادة تفعيله أو حتى استرداد أي محتوى أو معلومة قد قمت بإضافتها من خلال هذا الحساب ، وإن كنت متيقناً من عدم استخدامك لهذا الحساب مرة أخرى قم بالضغط على زر حذف حسابي أو Delete My Account المظلل باللون الأزرق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *