التخطي إلى المحتوى

ابيات شعر عن الرجولة جديدة عبر موقع محتوي ، الرجولة من أكثر الصفات صعوبة من حيث التواجد في زمننا هذا فمن نطلق عليه رجل فهذا الزمن اصبح من النوادر بل حل محله أشباه الرجال في الشكل والمواقف لتصبح المرأة تمتلك الصفات التي تريد ان تجدها فالشخص التي تود الارتباط به ويصبحون هم الرجال في زمن فقد المعنى الحقيقي للرجولة والصفات التي يتحلى بها الرجل الحقيقي ليس من تم اجباره علي نوعه من قبل خلقته او من يحمل صفة ذكرا في بطاقته شاهد اجمل ابيات شعر عن الرجوله.

ليس البكاء شأنا نسائيا . لا بد للرجال أن يستعيدوا حقهم في البكاء ، أو على الحزن إذن أن يستعيد حقه في التهكم . وعليك أن تحسم خيارك : أتبكي بحرقة الرجولة ، أم ككاتب كبير تكتب نصا بقدر كبير من الاستخفاف والسخرية ! فالموت كما الحب أكثر عبثية من أن تأخذه مأخذ الجد . – أحلام مستغانمي

اشعار عن الرجولة جديدة

لـــولا المـواقف ما عرفت الرجاجيــــــل ,,-¦-,, والرجــل يعرف بالشدايــد والافعــــــال أنا اشــهـــــد به نـــــاس وقت البهاذيــل ,,-¦-,, لأحــــد وقت الجد تطـــري على البـــال من يعجبــــونڪ في جميــع المداخيـــل ,,-¦-,, نـــاس ٍ تعـــز الطيب من ڪـل مدخــال وما ڪـل رجــــال ٍ يمـــــــد الفناجيـــــل ,,-¦-,, يتبع دروب الطيب في ڪـل الاحــــوال وترى العمـر ماهوب فـرق المشاڪـيل ,,-¦-,, والهــــرج مايرفع من الناس دجــــــال​

والله ماني على مدح الرياجيل بخيل خاصه لا جيت امدح في زحول الرّجال

المشكلة مدحهم حمل لا شلته ثقيل » ذات صلة: شعر مدح صديق من ثقلها ما يقدر عليها كبار الجمال

حتى لو تحاملت على حملها لا بد يميل مال الجمل حيلة على حمل الاثقال

أجل وش حيله قلم بالقصايد يخيل في معانيها صدق من مزون الخيال

قصيدة ماهي غزل فالطرف الكحيل ولا هي عتاب وشكوى حال دون حال

كلمات عن الرجولة والشهامة

توجد وصفات كثيرة يجب توافرها في الرجل حتى نستطيع ان نطلق عليه هذه الصفة فالرجل ليس من امتلك قامة طويلة او لحية في وجه ولكن هو من امتلك مواقف تقول عنه انه رجل حقيقي يستطيع أن يحمل اللقب حيث ان الرجل الحقيقي هو الذي يتحمل مسؤلية البيت مع زوجته ليس من يكون داعم مادي فقط ويلقي كل مسؤلية البيت على عاتقها .

الرجل الحقيقي يجب ان يكون ملتزم بوعده سواء التي كانت قبل الزواج او بعده ، الرجل الحقيقي يجب أن يعطي زوجته مكانتها وسط اهله واقاربه واصدقائه ولا يهينها لأي سبب اقرأ اجمل كلمات عن الرجولة والشهامة .

طبع الصديق الكفو يعذر صديقه ولا شاف زلة صاحبة يرتفع فوق
وان عادها يبحث عن أسلم طريقة ويخبره باللي صار بإحساس وبذوق
والثالثة الله يسمح طريقه ما أحد بمجبور على خوة البوق
بعض العرب صحبته هم وضيفة لا فعل يجمل ولا زين منطوق
لو اعتزيت بخوت نشف ريقه وابشر بضحكة ناب وبهرج من موق
يحلف لك أنك مثل أخوة وشقيقة وقلبه بنار الزيف والحقد محروق
أدري المعاني كلبوها عتيقة وصف الصداقة فيه ألفين طاروق
لكن حقايق والمشاعر رقيقة لا اخفيتها ردت لي الطاق مطبوق
وزادت على قلبي جروح عميقة مهما دفنت الجرح يطلع له عروق
وأعمى البصيرة ما يشوف الحقيقة لا صار قلبه عن سنا الحق مصفوق
تلقاه يسأل عن عصاه وبريقه وهي في يده والقلب جا للبصر عوق

شعر عن الرجولة افعال

حقا الرجولة مواقف و أفعال وليس مجرد صفة أو قول وليس فقط مع زوجته ولكن أيضا مواقفه مع من حوله من اقاربه واهله واصدقائه فهو من يذكر دائما بمواقفه الحسنة وحسن خلقه ومعاملته للجميع فهو من يحسن لمن يسيء إليه دون أن يعتبر ذلك ضعف فهو الذي لا يتكبر عندما يمتلك المال او السلطة فهو رجل يقدر من حوله ولا يستضعف أحد ولا يظلم احد مدعيا بذلك أنها رجولة منه فالرجل ليس من قال أنا رجل ولكن هو من قالت عنه أفعاله ما لم يقوله لسانه شاهد شعر الرجولة افعال.

من يستطيع أن يعطي وعدا ويحولها عهدا دون عقد مكتوب أو شهود فهو يستحق أن يتمتع بصفة الرجولة فالرجل الحقيقي هو من يفي بوعوده حتى في أصعب الظروف حيث انه يعرف جيدا معنى أن يعطي وعد ويخلفه لذا يقدر معنى أن يفي بالوعد.

يمكنك أن ترسل لنا الموضوعات التي تريد أن نتحدث عنها في المقالة القادمة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *