التخطي إلى المحتوى

علاج الربو 2018 , الربو هو التهاب مزمن يحدث في القنوات الهوائية التي من شأنها تمرير الهواء من الأنف والفم إلى الرئة والعكس كذلك، وقد يصاب به الأشخاص من مختلف الأعمار كما أنه يسبب عرقلة في التنفس بشكل غير طبيعي، ما ينتج عنه حالة من الاختناق الشديد وتضخم الشعب الهوائية .

مما يقلل كمية الهواء المحملة للرئتين، يوفر العلم العديد من الأدوية مثل البخاخات أو العقاقير أو الوصفات والعلاجات الطبيعية المعروفة من قديم الأزل أو المكتشفة حديثًا التي تعد علاج مؤقت للربو لمدة لا بأس بها، وهذا ما سنتحدث عنه اليوم في موضوعنا.

التخلص من الربو بالعلاجات الطبيعية

أحضر فريق عمل موقع محتوى لك اليوم مجموعة من المواد الطبيعية التي لها قدرة فائقة في علاج الربو وتحسين عملية التنفس بصورة مذهلة مثل الوصفات الآتية:

ثمار التين المجفف

التين من السبل الطبيعية التي تساهم في التخلص من مرض الربو، لأنه يحتوي على عدة عناصر غذائية تساعد على إزالة البلغم وتهدئة التهاب الشعب الهوائية.

قم بوضع عدة حبات من التين المجفف في وعاء من الماء ونقعها من المساء حتى الصباح، ثم تناولها قبل وجبة الإفطار بنصف ساعة.

التين المجفف لعلاج الربو

شراب عسل النحل مع القرفة

العسل من أقوى المواد الطبيعية الفعالة في علاج الربو لأنه يحتوي على خصائص مطهرة ومفيدة للجسم بشكل عام، أما عن القرفة فهي معروفة بقدرتها على تعزيز قدرة الجهاز المناعي للتصدي لأمراض الجهاز التنفسي

ما عليك سوى إضافة ملعقة كبيرة من العسل الأبيض على كوب من الماء المغلي وملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وشرائح الليمون، وتقليب المكونات جيدًا وتناوله يوميًا قبل الذهاب إلى النوم.

العسل لعلاج الربو

مشروب الحبة السوداء والحليب

الحبة السوداء من الأعشاب الغنية بمادة النيجلون التي تحفز إفراز النيتروفيل وهي عبارة عن خلايا معززة للمناعة ومن ثم مواجهة الأورام، كما أن الحبة السوداء (حبة البركة) تحتوي على مضادات الهيستامين التي تقوم بتوسيع الشعب الهوائية وعلاج الربو وأمراض الصدر.

يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من الحبة السوداء إلى فنجان من الحليب الدافئ المحلى بملعقة صغيرة من العسل، وتناوله قبل النوم بشكل يومي.

الحبة السوداء لعلاج الربو

منقوع أوراق الشاي والقرنفل

تعرف أوراق الشاي باحتوائها على مادة الكافيين التي تساعد على الانتباه والتركيز لكن الكثير من الناس لا يعلمون بأهميتها في علاج الربو وقدرتها على تنظيف القنوات الهوائية، مما يتيح دخول وخروج الهواء دون صعوبة بالإضافة إلى بذور القرنفل الغنية بالمواد المهدئة للآلام  والالتهابات.

أضف القليل من بذور القرنفل على كوب من الشاي الأسود الساخن، وتركها لمدة خمسة عشر دقيقة ثم اشرب من كوب إلى ثلاثة أكواب على الأكثر خلال اليوم لتحصل على النتيجة المطلوبة.

الشاي والقرنفل لعلاج الربو

خليط العنب أو الكشمش الأسود

العنب الأسود أو الكشمش أو الزبيب غني بمجموعة كبيرة من الفيتامينات مثل A ،B ،C وحمض الليمونيك وجميعها تساعد على التخلص من الربو بإمكانك تناول حبات العنب وحدها أو خلطها بالقليل من العسل وتناول هذه الوصفة على مدار اليوم.

العنب لعلاج الربو

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *