التخطي إلى المحتوى
ارقام وجوائز محمد صلاح 2019
محمد صلاح

عدد جوائز وارقام محمد صلاح في 2019 يكتب محمد صلاح لاعب المنتخب المصري الأول وفريق ليفربول الإنجليزي اسمه بأحرف من الذهب في تاريخ كرة القدم ولا يقتصر تسجيل اسمه في التاريخ على الكرة المصرية أو الأفريقية فقط بل كرة القدم العالمية أيضاً بعد ما قدمه خلال مسيرته الكروية خاصة خلال الموسم الحالي وهو موسم 2019 الذي شهد تألق كبير من اللاعب المصري والذي جعل الكثيرون يتنبأون بمستقبل كبير له خلال السنوات القادمة.

صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب

بعد أن قدم محمد صلاح لاعب المنتخب المصري الأول وفريق ليفربول الإنجليزي موسماً استثناءياً ومميزاً طوال موسم 2017/2016 ؛ أنهى اللاعب هذا الموسم أفضل نهاية بعد ان تمكن من حصد جائزة أفضل لاعب في قارة أفريقيا متفوقاً على أثنين من اللاعبين الأقوياء اللذان كان مرشحان بقوة للحصول على هذه الجائزة.

وكان اسم محمد صلاح قد طرح وبقوة للحصول على هذه الجائزة بعدما قاد المنتخب المصري للوصول الى بطولة كأس العالم المقامة في روسيا 2019 بالإضافة إلى مشاركته في فوز فريقه الإنجليزي من خلال أهدافه المؤثرة التي تمكن من تسجيلها أو التي شارك  فيها زملاءه.

مما جعله في النهاية يحصل على الجائزة على حساب صديقه في فريق ليفربول السنغالي ساديو ماني ولاعب منتخب الجابون وفريق بورسيا دورتموند بيتر أوبامينج الذي حصل على المركز الثالث من ترتيب هؤلاء اللاعبين كما تواجد صلاح في التشكيل المثالي الأفضل في أفريقيا ليكون المصري الوحيد المتواجد في هذا التشكيل مع لاعب النادي الأهلي المصري أحمد فتحي.

افضل لاعب في افريقيا

جوائز محمد صلاح مع ليفربول

لم تكن جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء هي الجائزة الوحيدة التي حصل عليها محمد صلاح خلال الموسم الحالي حيث أن اللاعب المصري قد حقق المستحيل خلال هذا الموسم بعد المستوى المميزة للغاية والثابت الذي يقدمه بصفه خاصة مع فريقه الحالي ليفربول الإنجليزي.

وقد جعل هذا المستوى الخاص باللاعب المصري يحصل على جائزة لاعب الشهر في الريدز ولم يحصل على هذه الجائزة مرة واحدة فقط إنما حصل عليها ثلاثة مرات متتالية بالإضافة إلى تمكنه من الحصول على جائزة لاعب الشهر في بطولة الدوري الإنجليزي عن شهر نوفمبر كما ينافس صلاح في الموسم الحالي على لقب هداف البريميرليج مع هاري كين نجم فريق توتنهام هوتسبير.

ولم تكن جوائز محمد صلاح مع فريقه الإنجليزي مقتصرة على المستوى المحلي فقط بل أمتدت للمستوى القاري بعد أن تمكن من الحصول على أفضل لاعب في أسبوعين متتالين من بطولة دوري أبطال أوروبا متفوقاً على لاعبين بقوة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ، وكل هذه الجوائز قد حصدها صلاح خلال ثلاثة أشهر فقط من عام 2017.

لاعب فريق ليفربول

صلاح الأفضل في أفريقيا حسب BBC

كان محمد صلاح قد سبق وأكد على جدارته بالحصول على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا ليس فقط بجائزة المقدمة من الأتحاد الأفريقي لكرة القدم بل أيضاً عندما تواجد في قائمة المرشحين على هذه الجائزة وفقاً لجريدة BBC والتي تمكن اللاعب من حصدها هي الأخرى في شهر ديسمبر 2017 خاصة أنه سبب رئيسي في إعادة منتخب بلاده إلى فعاليات المونديال مرة جديدة.

جائزة BBC

محمد صلاح على أعتاب ريال مدريد

بسبب التألق الواضح للاعب ومشاركته بصورة واضحة في فوز كل من فريقه الإنجليزي ومنتخب الفراعنة في المباريات التي يشارك فيها معهما ؛ أثيرت الكثير من التنبؤات حول مستقبل محمد صلاح الكروي ووجهته القادمة في الملاعب الأوروبية حيث أشارت العديد من التقارير حول أهتمام النادي الملكي ريال مدريد باللاعب وأنه من المتوقع أن يدخل النادي الأسباني في مفاوضات مباشرة مع ناديه الحالي للحصول على خدماته مع بداية الموسم الجديد.

اللاعب المصري محمد صلاح

صلاح افضل لاعب في الدوري الانجليزي

تصدر النجم المصري ولاعب نادي ليفربول الانجليزي محمد صلاح قائمة الافضل في الدوري الانجليزي وسط منافسة شرسة من النجم الانجليزي هاري كين وايضاً اللاعب البلجيكي كيفين دي بروين نجم خط منتصف فريق مانشستر سيتي الفائز بلقب الدوري الانجليزي عام 2018 واللاعب دافيد سيلفا .

افضل لاعب في الدوري الانجليزي

هبة النيل محمد صلاح خلال اخر عام

?وصل بمصر لكاس العالم
?وصل بمصر لنهائي افريقيا
? لاعب في البريميرليغ
?افضل لاعب افريقي
? افضل لاعب عربي
⚽ هداف البريميرليغ
? افضل لاعب ليفربولي خمس مرات
? أربع مرات لاعب الشهر في البريميرليغ
? ثلاث مرات لاعب الاسبوع في بطولة دوري الابطال
? افضل لاعب في البريميرليغ 2019

1
اترك تعليق

1 Comment threads
0 Thread replies
1 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
  Subscribe  
نبّهني عن
المصري

ابو صلاح اللي مشرف مصر والعرب كلهم الله عليك يبني وربنا يكتر من جوايزك كمان وكمان وتبقي افضل لاعب ف العالم كله