التخطي إلى المحتوى

كيفية تغيير زيت السيارة  , يعتبر تغير زيت السيارة واحد من اهم اجراءت الصيانة الدورية التي يجب ان يقوم بها كل مالك سيارة كل فترة، فإهمال تغير زيت السيارة لفترات طويله يؤدى الى تأكل المكابس وعندما تتأكل المكابس تؤثر بشكل كبير على المحرك وتؤدى الى اضعاف المحرك وتلفه.

نصائح هامة لتغير زيت السيارة

يتساءل الكثير من الاشخاص عن الفترة التي يجب ان يتم تغير الزيت بعدها حتى يتم الحفاظ على المحرك، وتغير الزيت يتوقف على عدة اشياء منها :

  • استهلاك الشخص للسيارة: فالأشخاص الذين يقطعون مسافات كبيرة بالسيارة يحتاجون الى تغير زيت السيارة أسرع من الاشخاص الذين يقطعون بالسيارة مسافات قليله.
  • نوع السيارة: فهناك انواع من السيارات تستهلك كميات كبيرة من الزيت وهناك انواع اخرى لا تحتاج الى كميات كبيرة من الزيت، بالإضافة الى ان هناك انواع من السيارات التي يحترق الزيت بداخلها بشكل أكبر من بعض الانواع الاخرى. نوع الزيت: هناك انواع من زيوت السيارات تكون أكثر لزوجه من بعض الانواع الاخرى والاختلاف في جودة ولزوجة واسعار الزيوت من العوامل الهامة ايضا في تغير زيت السيارة.  معلومات هامة عن تغير زيت السيارة
  • الاشخاص الذين يقطعون مسافات قليله بسيارتهم لا يحتاجون الى انواع غاليه من الزيت، ويمكنهم تغير زيت السيارة كل سنه او أكثر بقليل.
  •  يختلف نوع الزيت من سيارة لأخرى، ويمكن التعرف على انواع الزيت الجيدة لسياراتك من خلال كتيب تعليمات التشغيل للسيارة، لذا يجب الاطلاع جيدا على هذا الكتيب للتعرف على انواع الزيت التي تناسب سيارتك، والتعرف ايضا على المسافة التي تحتاج السيارة بعدها الى تغير الزيت.
  • للحفاظ على محرك السيارة يجب تغير الزيت بعد ان تقطع السيارة مسافة من عشرة ألف الى ثلاثين ألف متر.
  •  يجب ان يتم تغير زيت السيارة قبل ان تضئ لمبة التحذير، فإضاءة هذه اللمبة يعد امر خطير وهو من اقصى درجات التحذير، وللأسف هناك الكثير من الاشخاص يقعون في هذا الخطاء حيث انهم ينتظرون حتى تضئ لمبة التحذير ليقوموا بتغير الزيت.

تغير زيت السيارة بنفسك

كيفية تغير زيت السيارة

يوجد فلتر الزيت أسفل السيارة إذا فعند تغير الزيت نحتاج الى رفع السيارة او النزول أسفل السيارة، يتم فك فلتر الزيت الموجود بأسفل السيارة ويتم وضع وعاء أسفل الفلتر مباشرة حتى يسقط بداخله الزيت القديم.

يترك الوعاء أسفل الفلتر حتى يتم الانتهاء تماما من الزيت الموجود بداخل الفلتر.

بعدها يتم تركيب فلتر الزيت الجديد في المكان الخاص به وتثبيته جيدا، ثم يتم فتح عبوة الزيت وسكب الزيت داخل الفوهة بصورة تدريجية.

شاهد أيضا:

بعد سكب الزيت الجديد بداخل الفوهة يترك قليلا ليستقر بداخل المحرك ثم يتم اغلاق الفوهة، وبعد تغير الزيت يفضل الا تستعمل السيارة قبل ساعة حتى يتم التأكد من عدم وجود أي تسرب للزيت من السيارة.

تغير زيت السيارة بنفسك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *