التخطي إلى المحتوى

خلفيات فنجان قهوة عربية 2019 القهوة هي مشروب عربي من أصل يمني ذاع صيتة وانتشر عالميًا، تأتي القهوة من ثمار شجرة البن، حيث تتعرض لعملية تصنيع عن طريق تحميص حبات البن ثم طحنها، وبالرغم من احتواء القهوة على نسبة عالية من الكافيين، والذي يشيع بين الكثيرين أنه من المواد الضارة، إلا أن القهوة من المشروبات اللذيذة والتي تتمتع بفائدة كبيرة.

خلقيات فنجان قهوة عربية

صور قهوة جديدة 2019

تحتوي القهوة على أعلى نسبة من الكافيين الذي يعمل منشط للجهاز العصبي، فالقهوة هي المشروب المفضل في الصباح أو عند بدأ العمل لأنها تساعد على التركيز والنشاط، ومن الفوائد التى لا يعرفها الكثيرين عن القهوة أن تساعد في إنقاص الوزنن لذلك ينص كثير من مدربي الصالات الرياضية بتناول فنجان من القهوة قبل الذهاب للجيم وممارسة الرياضة، كما أن الحبوب الطازجة منها تعمل على حرق الدهون بالإضافة إلى تحسين وتنشيط الدورة الدموية. ومن فوائد القهوة أيضاً العمل على زيادة حساسية الجسم للأنسولين، فالأنسولين سيعمل بكفاءة أكثر في تخفيض السكر عند تناول القهوة، وهذا مهم لمرضى السكري من النوع الثاني والذين يشكون من السمنة.

خلقيات فنجان قهوة عربية

خلفيات قهوة للفيس بوك 2019

هناك اعتقاد سائد بين كثير من الناس أن القهوة مشروب مضر بالصحة، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح، فقد أثبتت الدراسات أن شرب القهوة بالمعدل الطبيعي وغير المبالغ فيه آمن ولا يؤدي إلى أى مشاكل صحية، والقهوة أيضًا غير مسببة للإدمان .

كما يعتقد البعض حيث أن تأثير الكافيين مختلف عن تأثير المواد المخدرة، ولكن الصداع الذي قد يصيب البعض من الانقطاع عن القهوة هو متعلق بالإنقطاع المفاجئ لمادة اعتاد الجسم على وجودها، أما عن الأضرار المحتملة للإفراط في تناول القهوة فهي كالتالي: احتمالات غير مؤكدة بارتفاع معدل ضربات القلب، انخفاض نسبة الكالسيوم ولكن بشكل طفيف، ارتفاع حالات ضغط الدم في بعض الحالات.

أنواع القهوة العربية

تتميز القهوة العربية عن مثيلاتها في الدول الأخري بالتوابل وخاصة حب الهيل منها، والقرفة والقرنفل حيث اشتهر العرب بحبهم للتوابل فقاموا بإضافتها على قهوتهم لتعطيها رائحة وطعم مميز، كما أن القهوة العربية تتميز بلونها الأصفر المائل إلى  اللون البني الذهبي.

 طريقة تحضير القهوة العربية

أول خطوة في تحضير القهوة هى التحميص في حالة لم تكن القهوة محمصة جاهزة، كان العرب يحمصون القهوة بواسطة إناءٍ معدنيٍ مقعرٍ يُسمى المحماسة، يصعون القهوة في هذا الإناء تم يقومون بالتقلب المستمر بواسطة عصيان من الحديد قديمًا تشبه الملعقة الحديثة، بعدما تنضج حبوب القهوة من جميع الجهات، تنقل إلى إناء معدني يُسمّى “النّجر” حيث يتم طحنها، وفي هذه المرحلة يوضع مع القهوة بهاراتها المعروفة، كالقرنفل والزّعفران والهيل، في دلةٍ كبيرةٍ تُسمّى القمقوم أو المبهار ثم تُسكَب بعد عدّة عملياتٍ مُركّبةٍ في دلةٍ مناسبةٍ وتُقدّم للضّيوف.

والآن بعد أن تعرفنا على أنواع القهوة وخاصة القهوة العربية، هذه بعض الصور والخلفيات التي يمكن مشاركتها مع أصدقائك، ما الصورة التي نالت إعجابك؟

خلقيات فنجان قهوة عربية 

خلقيات فنجان قهوة عربية 

خلقيات فنجان قهوة عربية 

خلقيات فنجان قهوة عربية 

خلقيات فنجان قهوة عربية

خلقيات فنجان قهوة عربية 

 

خلقيات فنجان قهوة عربية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *