حل مشكلة الاختبار الأمني على الفيس بوك

محمد سيف

حل مشكلة الاختبار الأمني على الفيس بوك , الاختبار الأمني الخاص بموقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك دائماً ما يظهر إلى العديد من مستخدمي الموقع وخاصة لمن لهم حسابات بأسماء غريبة أو تم الإبلاغ عنها من قبل مستخدمين آخرين ، ويعد الاختبار الأمني من أصعب الاختبارات على موقع الفيس بوك والذي إذا لم يتم تجاوزه لن تستطيع الوصول والدخول إلى حسابك نهائياً ، بالتالي فهذه المقالة تعد مهمة لكل من يستخدم الفيس بوك حتى لا تخسر حسابك إلى الأبد ، لذا ينصح بقراءة المقالة بعناية وتركيز والاهتمام بالنصائح التي سوف نقدمها لكم بعد قليل.

ما هو الاختبار الأمني للفيس بوك

حل مشكلة الاختبار الأمني على الفيس بوك

الاختبار الأمني للفيس بوك هو اختبار يظهر عند محاولة تسجيل الدخول إلى حسابك ، والذي يطلب منك بعض الأسئلة من أصعبها وأهمها هي عرض بعض الصور وطلب معرفة أسماء المستخدمين والأصدقاء اصحاب تلك الصور ، وهي المرحلة الأكثر صعوبة في ذلك الاختبار الأمني ، ويقوم موقع الفيس بوك بإجراء هذا الاختبار الامني من أجل التأكد من هوية صاحب الحساب ومن ملكيته له وأن الحساب ليس وهمياً أو منتحلاً لشخصية معينة سواء مشهورة أم لا.

حل مشكلة الاختبار الأمني

حل مشكلة الاختبار الأمني على الفيس بوك

هناك بعض الطرق التي يمكن اتباعها من أجل حل مشكلة الاختبار الأمني على الفيس بوك ولكنها مرهقة بعض الشئ ، والبعض ممكن أن يجدها صعبة ومرهقة لدرجة لا تجعله متمسكاً بهذا الحساب وأنه لا يحتاج إلى كل هذا العناء من أجله خاصة وإن كان لديك الكثير من الأصدقاء فهو ما سيجعل دائرة الاختبار الأمني واسعة وكبيرة للغاية ، لذا إن كنت حريصاً على حل تلك المشكلة يجب محاولة إجراء تلك الخطوات وبعدها اتباع النصائح التي سوف نستعرضها لكم حتى لا تقع في تلك المشكلة مرة أخرى.

طرق حل مشكله الاختبار الامني

  1. في الصفحة التي يستعرض لك فيها الصور التي يريد معرفة أصحاب تلك الصور فيها سوف يقوم بعرض ثلاثة صور مع ستة أسماء حسابات ويطلب منك اختيار الحسابات التي تعود لهم تلك الصور ، مع إمكانية تخطي تلك الصور مرتين كحد أقصى ، وبعد ذلك يمكن إجراء الاختبار الأمني مرة أخرى بعد ساعة ، يمكنك أخذ التقاط للشاشة لكل خطوة واجراء التخطي وتكرار ذلك لمدة 5 ساعات حيث في النهاية سوف تحصل على عدة صور وغالباً ما ستجد اسماً مكرراً في الاختيارات والذي غالباً ما سيكون هو صاحب تلك الصور.
  2. أو يمكن استخدام خاصية البحث بالصور من موقع جوجل للصور ، حيث تقوم بعمل نسخ لرابط الصورة من خلال الضغط على الصورة كليك يمين واختيار نسخ رابط الصورة والدخول على موقع جوجل للصور ولصق الرابط والبحث عنه حيث من المحتمل أن يظهر لك في النتائج اسم المستخدم صاحب تلك الصورة على موقع الفيس بوك لتقوم باختياره والدخول على الصفحة التي تليها.
  3. كما يمكنك الدخول إلى موقع الفيس بوك باستخدام حساباً آخر والبحث عن الأسماء التي تم عرضها لك في الاختبار الأمني والبحث في الصور الخاصة بهم لتعرف أي حساب منهم تعود له تلك الصور ، وسوف يحالفك الحظ إن كان هؤلاء لم يقوموا بتحديد خصوصية عرض تلك الصور على الأصدقاء فقط.
  4. يمكن أيضاً استخدام طريقة طلب كلمة سر جديدة والتي تستخدم في حالة أنك قد نسيت كلمة المرور الخاصة بك ، حيث سيقوم الموقع بإرسال رابط تغيير الرقم السري على الإيميل الشخصي والذي تم إنشاء حساب الفيس بوك من خلاله ، أو يمكنك استرجاع الحساب والدخول عليه من خلال تأكيد هويتك بالبطاقة الشخصية.

طرق تجنب الاختبار الأمني على الفيس بوك

حل مشكلة الاختبار الأمني على الفيس بوك

يجب تأكيد حسابك الشخصي باستخدام هاتفك المحمول الشخصي كي تستطيع استرجاعه بالهاتف المحمول بكل سهولة ، كما يجب أيضاً استخدام بياناتك الحقيقية من اسم الحساب وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف بدون استخدام أي رموز أو ارقام غير واضحة أو حقيقية ، كذلك يفضل إضافة سؤال أمان للفيس بوك من اعدادات الحساب حتى تستطيع استخدامه في مثل تلك الحالات الطارئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *