التخطي إلى المحتوى
وصفات لزياده الوزن 5 كيلو فى الأسبوع
وصفات لزياده الوزن

وصفات لزياده الوزن 5 كيلو فى الأسبوع، يعانى العديد من الأشخاص من مشكلة النحافة الشديدة التى تجعلهم يظهرون بمظهر غير مفضل بالنسبة لهم، لذا يبحثون عن العديد من الوسائل والطرق المختلفة التى تحد من النحافة وتعمل على اكتساب الوزن فى أسرع وقت بدون الإهدار بالصحة او التعرض للعديد من المشاكل الصحية نتيجة عدم اتباع نظام غذائى سليم، واليوم سوف يقدم لكم موقع محتوى أفضل الوصفات الطبيعية التى تعمل على زيادة الوزن بمعدل 5 كيلو فى الأسبوع.

وصفة الحمص والفول السودانى

وصفة الحمص والفول السودانى

تعد وصفة الحمص والفول السودانى من أفضل الوصفات الطبيعية التى تعمل على زيادة الوزن بشكل أمن وصحى، حيث تتكون هذه الوصفة من الفول السودانى، السمسم، الحلبة، حبوب اللقاح، الحلبة، العسل، الحليب والكاكاو، حيث يمكن استخدام هذه الوصفة عن طريق خلط المكونات سويا بنسب متساوية فى الخفاق الكهربائى حتى نحصل على خليط متجانس، ثم نحتفظ بالخليط فى زجاجة نظيفة، وبعد ذلك نغلى كوب من الحليب ونحليه بملعقة صغيره من العسل، ثم نضيف إليه ملعقة من الخليط السابق، ثم يشرب من الحليب بعد مرور نصف ساعه عليه مرتين فى اليوم، مرة صباحا والأخرى مساءا للحصول على نتيجة مضمونة.

وصفة الموز والحليب

تعتبر هذه الوصفة مهمة أيضا للتخلص من النحافة الشديدة والعمل على اكتساب الوزن بسرعة، حيث تتكون من ثلاث أصابع من الموز، ثلاث أكواب من الحليب، عشر حبات من التمر، ملعقة من السكر، ملعقتين من الحليب البودر، ثلاث ملاعق من العسل وربع كوب من الزبيب، حيث يتم خفق المكونات سويا فى الخفاق الكهربائى حتى نحصل على مشروب متجانس، ثم يشرب منه مرتين فى اليوم للحصول على نتيجة فعالة ومرضية.

وصفة الحلبة والعسل

وصفة الحلبة والعسل

تعد وصفة الحلبة والعسل من الوصفات الممتازة التى تعمل على زيادة الوزن والتخلص من النحافة المفرطة، حيث يمكن اضافة ملعقة كبيرة من الحلبة إلى كوب من الماء ويتم غليها على النار لعدة دقائق، ثم يتم تصفيتها وتحلى بالقليل من عسل النحل، وبعد ذلك يشرب منها بمعدل ثلاث مرات فى اليوم، وينصح بالإستمرار على هذه الوصفة للحصول على الوزن المطلوب.

وصفة الزبيب والسمسم

يساعد الزبيب والسمسم فى علاج النحافة والعمل على زيادة الوزن بشكل طبيعى دون اللجوء إلى تناول الأدوية والعقاقير الطبية، حيث ينصح بتناول الزبيب مع ملعقتين من السمسم ثلاث مرات فى اليوم على الأقل، كما ينصح بتناول الموز أيضا كل يوم قبل النوم، فهو له دور كبير فى زيادة الوزن.

وصفة اللوز والعسل

وصفة اللوز والعسل

يعد اللوز أحد أنواع المكسرات التى تعمل على زيادة الوزن وكسر النحافة المفرطة، كما يعمل العسل أيضا على زيادة الوزن، ويمكن استخدامهما عن طريق خلط كلا من العسل، الجوز، اللوز والتمر سويا، ثم يؤخذ من هذا الخليط ثلاث مرات فى اليوم.

وصفة المكسرات المتنوعة

تلعب المكسرات دورا فعالا فى زيادة الوزن بشكل طبيعى بدون خوف أو قلق منها، حيث يمكن طحن المكسرات المفضلة من اللوز، البندق، الفستق إلى كوب من الحليب وتقلب جيدا، ثم يتم تحليته بالعسل، وبعد ذلك يشرب منه عدة مرات فى اليوم.

طرق أخرى لزيادة الوزن

  • الإكثار من تناول الحلويات والبروتينات يوميا مثل الحليب، البيض، المربى، فهذه الأطعة تعمل على زيادة الوزن بسرعة.
  • لا يفضل شرب الماء قبل تناول الطعام لأنه يفقد شهية الشخص.
  • يجب أخذ قسط كافى من النوم لمدة ثمانى ساعات على الأقل.
  • الإبتعاد عن الإكتئاب والقلق.
  • يجب تناول حبوب زيت السمك كل يوم فهى تعمل على نضارة الوجه.
  • ينصح بتناول الوجبات الأساسية بكميات كبيرة مع تناول الوجبات الخفيفة.
  • الإكثار من تناول الفاكهه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *