التخطي إلى المحتوى

صور السياحة في البوسنة والهرسك 2018 تقرير شامل على موقع محتوى، يعتقد العديد بأن كلاً من البوسنة والهرسك بعيدين كل البعد عن السياحة خاصةً بعد ما حل بهما من الخراب نتيجة حرب التسعينات ، و ذلك على عكس الواقع تماماً حيث تعد كلاً من البوسنة والهرسك من الوجهات السياحية المميزة.

واليوم ينافس إتحاد البوسنة والهرسك الدول الأوروبية بالعديد من الأماكن الطبيعية الخلابة من كهوف و أنهار و بحيرات و جبال ، ناهيك عن المعالم الأثرية القديمة التى تستقطب العديد من السياح و نستعرض معاً مدن و معالم البوسنة والهرسك في التقرير التالي:

مدينة سراييفو من أشهر المدن

واحدة من أهم عواصم اوروبا كما تعد من أهم البلاد السياحية في أوروبا عامة و البوسنة والهرسك خاصةً.

في فترة التسعينات تم إبادة سكانها و كانت سراييفو على حافة الهاوية أما اليوم هي واحدة من أهم المراكز التاريخية.

و تضم المدينة أنواع مختلفة من العمارة التى تدل على المراحل المتعاقبة التي مرت بها ، فتحوى مباني ذات طابع عثماني وأخرى بالطابع النمساوي والمجري ، و تضم سراييفو عدد من المعالم منها:

باسكارسيبا

تم بناءه في القرن الخامس عشر و هو الحي التاريخي القديم والمركز الثقافي بمدينة سراييفو.

يقع على الضفة الشمالية من النهر تم حرقه في القرن التاسع عشر خلال الحريق الكبير ، يضم الحي الكثير من المباني التاريخية مثل مسجد الغازي خسرو بك، وساحة كولا.

جبال بيلاشنيسا وايغمان

جبال تحيط بمنطقة سراييفو و تعد من أنسب الأماكن لممارسة التزلج وتسلق الصخور وممارسة ركوب الدرجات الجبلية.

فرلو بوسني

منبع نهر البوسنة يقع جنوب شرق سراييفو في منطقة إيلجا التى تشتهر بالعلاج الطبيعي حيث تضم مجمع علاجي تتم فيه معالجة الأمراض الروماتزمية و العظام وشلل الأطفال بواسطة المياه الكبريتية الحارة المنبعثة من باطن الأرض كما تعد من أجمل الأماكن لممارسة الأنشطة الرياضية.

متحف النفق

هو في الاصل نفق تم حفره 1993 أسفل مطار سراييفو على يد الجيش البوسني أثناء الحصاء الصربي لسراييفو ، بعد انتهاء الحرب تم تحويل هذا النفق إلى متحف مفتوح لزيارات السائحين ليتعرفوا على معاناة هذه المدينة الباسلة خلال أربعة سنوات من الحصار.

مسجد الغازي خسرو بك

أكبر المساجد التاريخية بالبوسنة والهرسك وواحد من أهم الأثار الباقية من الحقبة العثمانية بالبلقان تم بنائه في القرن السادس عشر في قلب مدينة سراييفو بحي باسكارسيبا، ويزوره العديد من السائحين سواء من المسلمين أو غير المسلمين للتمتع بعمارته الرائعة.

صور السياحة في مدينة موستار

هي واحدة من أهم مدن البوسنة والهرسك وتعتبر مقصد سياحي هام حيث يمكنك زيارة برج الساعة ، الحمام التركي ، مسجد كارادجوز و حديقة الطبيعة هوتوفو بلاتو الشهيرة والرائعة الجمال ، كما تحوي العديد من المعالم السياحية الأخرى  مثل:

النصب التذكاري

وتم تشييده عام 1965 لتكريم اليوغسلاف المعاديين للنازية الذي قتلوا خلال الحرب العالمية الثانية.

تعد المناظر الخلابة التى تحيط به و عمارته المذهلة من الأسباب التى تجعله يستحق الزيارة ناهيك عن المعلومات التاريخية التى يمكنك الحصول عليها من خلال زيارته.

الجسر القديم ستاري موست

بناه العثمانيون في القرن 16 و يعد من أشهر الجسور في العالم و أكثر القطع الرائعة المعمارية الإسلامية في البلقان .

صور ومعلومات عن مدينة بيهاتش

مدينة تتميز بطبيعتها الخلابة تقع على بعد 300 كيلو متر غرب سراييفو حيث تتميز بطبيعتها الخلابة وموقعها الجميل على الحدود الكرواتية بجانب موقعها على نهر أونا الذي يصل طوله إلى 80 كيلومترا و تشتهر المدينة برحلات الرافتينج.

صور ومعلومات عن مدينة زينيكا

مدينة زينيكا تبعد 70 كيلومتراً  عن شمال سراييفو على نهر بوسنا ، تضم دوبوي كانتون عاصمة زينيكا و تمثل إتحاد البوسنة والهرسك ، وتعد من أجمل المعالم السياحية حيث تحتوي على العديد من أماكن الجذب السياحي مثل :

  • المدينة القديمة والتي تضم متحف المدينة ومسجد البلدة والنافورة النمساوية.
  • قلعة فراندك.
  • جبل سميتوفي حيث المروج الجميلة والغابات في الصيف أما في الشتاء فيعد مكان مناسب جداً للتزلج والثلوج.

صور ومعلومات عن مدينة ترافنك

تعرف أيضاً بمدينة الوزراء كما يطلق عليها ايضاً إسم إسطنبول الأوروبية تقع هذه المدينة 100 كيلو متر غرب سراييفو كانت عاصمة البوسنة في بداية الدولة العثمانية فقد كانت مدينة رئيسية ومركز عسكري للدولة العثمانية، و تتميز  بطبيعتها الخلابة على منبع مياه الزرقاء و البنيان القديم العثماني وتعتبر كذلك من أكثر المدن ذو الطابع الشرقي في البوسنة.

صور ومعلومات عن مدينة تريبني

مدينة قديمة صغيرة تستقطب العديد من السياح تبعد  30 كم من مدينة دوبروفنيك الكرواتية.

يمكنك من خلال زيارتها معرفة أسباب الحرب الأهلية في التسعينات حيث أن معظم سكانها من الصرب و البوشناق.

تحتوي المدينة على نصب تذكارية وتماثيل للبطل المحلي جوفان دوكيتش.

صور السياحة في مدينة بانيا لوكا

تعد الأثر الأخير على وجود عاصمة جمهورية صربسكا و تعرف بإسم ” المدينة الخضراء” ، تقع على نهر فارباس في الجزء الشمالي الغربي من البوسنة والهرسك، تضم العديد من المعالم منها:

قلعة كاستل

من اقدم قلاع البوسنة والهرسك تقع على ضفة فارباس في وسط المدينة ، يقول البعض أنه تم بناءها في القرن التاسع في حين أن بعض المؤرخين الآخرين يرجحون بناءها قبل ذلك بكثير.

مسجد فرحات باشا

تم تصنيف كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو عام 1950، يعد نموذج رائع للعمارة الإسلامية.

يرجع تاريخ بناءه إلى القرن السادس عشر ، يعرف ايضاً بمسجد فرهاديا.

كاتدرائية المسيح المخلص

كنيسة أرثوذكسية تقع في وسط المدينة وتعد من أجمل الكنائس ، تم تشييدها عام 1929.

صور ومعلومات عن مدينة يايتسا

تعد بمثابة متحف مفتوح في البوسنة والهرسك، تقع أعلى شلال مياه مذهل ، و تعد مكان رائع للإستكشاف حيث يحيط المدينة جبال وبحيرات وكانيون ، تقع على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو، تشتهر المدينة بعدة معالم منها :

  • نهر بيلفا وهو نهر أخضر صافي .
  • شلالات “مارتن بورد” و”شترباتشكي بوك” من أجمل شلالات أوروبا.
  • قلعة يايستا و التي يرجع بناؤها إلى القرن الثالث عشر في العهد الملكي للبوسنة و تقع على إرتفاع 470 مترا فوق سطح البحر ،وتضم عددا من البوابات والأبراج ذات الإطلالة البانورامية.
  • الطواحين المائية التى تعود إلى القرون الوسطى  وعددها 20 وتقع على نهر بليفا قرابة 5 كم عن المدينة.

صور السياحة في مدينة فوينيتسا

تشتهر هذه المدينة التى تبعد 60 دقيقة تقريباً عن العاصمة سراييفو بمراكز الاستشفاء الطبيعي والمنتجعات الصحية والنقاهة، إذ يوجد فيها مركز ومنتجع “رومال” الذي يعتمد في علاجه على المياه الكبريتية الحارة الطبيعية وجلسات التدليك والاسترخاء وحمامات الجاكوزي والساونا والبخار في تقديم العلاجات والمساجات مفيدة لآلام الظهر والروماتيزم وغيرها ، و بالإضافة إلى العلاج يمكنك زيارة بحيرة “بروكشكو” التي تبعد 18 كيلو متر تقريباً عن المدينة.

صور ومعلومات عن مدينة مديوغوريه

من أهم المدن الكاثوليكية الأوروبية منذ عام 1981 تبعد قرابة الـ 25 كيلو متر في الجنوب الغربي لمدينة موستار تقع في إقليم الهرسك، قريبة من الحدود الكرواتية يُقال عدد من الشباب الكاثوليك رأوا العذراء مريم رؤية جماعية.

فيرلو بونا من أشهر الأماكن

منبع نهر بونا يقع في بلاغاي 20 كيلو متر جنوب موستار يعد من أقوى منابع أوروبا حيث يستهلك منه 43 ألف متر مكعب مياة في الثانية تتدفق مياهه من منحدرات تصل إلى 200 متر والتي شكلت مياة النهر.

صور ومعلومات عن أهرامات فيسوكو

ظاهرة جيولوجية نادرة تتألف من عدد من الأهرامات المكونة من الحصى والطين والرمل، والتي نحتتها الأمطار والثلوج على مر العصور تبعد قرابة 83 كم عن سراييفو ،  يعد من الأماكن الهادئة البعيدة عن ضوضاء الحياة وإزعاج الزائرين حيث يمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية مع خلفية الأهرامات الأسطورية.

صور ومعلومات عن شلالات كرافيتشي

يبعد قرابة الـ 40 كيلو متر جنوب موستار على نهر تريبيزات، ينتشر حول الشلالات المقاهي، وأماكن التنزه، والتخييم.

يصل ارتفاعه إلى 25 متراُ ، ويصب في بحيرة بعمق 120 متر، تستخدم في السباحة أو إقامة الرحلات الخلوية حولها.

أشهر كهوف البوسنة والهرسك

كهف بيامباري

يبعد قرابة 35 كم عن سراييفو حيث يمكن القيام بجولة في الكهف الطويل تستغرق 20 دقيقة، ينصح بإرتداء الملابس الثقيلة نظرا للأجواء الباردة داخل الكهف.

كهف فيترينيتسا

من أكبر كهوف اوروبا صنفته اليونسكو كموقع للتراث العالمي  ويقع بالقرب من الحدود الكرواتية على بعد 30 دقيقة من مدينة “دوبروفنيك” الكرواتية، يروي حوله الكثير من القصص والأساطير ، وإذا حالفكم الحظ يمكنكم رؤية حيوان “السلمندر” الملون الذي يعيش في هذا الكهف والذي يصل عمره إلى مئة عام.

أفضل الفنادق في البوسنة والهرسك

  • فندق لوكس بديوغوريي متوسط سعر الليلة 689 جنيه مصري.
  • فندق ألميرا بموستار متوسط سعر الليلة 1273 جنيه مصري .
  • فندق و سبا مديوغوريي بميدغوريي متوسط سعر الليلة 1234 جنيه مصري.
  • فندق بي أي بي بسراييفو متوسط سعر الليلة 1371 جنيه مصري.
  • فندق بريزيدنت سراييفو بسراييفو متوسط سعر الليلة 214 جنيه مصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *