التخطي إلى المحتوى
فوائد الحلبه للبشرة
فوائد الحلبة للبشرة

فوائد الحلبه للبشرة، تعد الحلبة أحد النباتات المهمة التى لها استخدامات وفوائد مذهلة يجهلها البعض، فهى تحتوى على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين B1، B2، B3، B6، كما تحتوى على العديد من المعادن مثل النحاس، الحديد، البوتاسيوم وغيرها من المعادن الأخرى التى تلعب دورا فعالا فى العناية بالبشرة وحل جميع مشاكلها، لذلك دعونا نأخذ معكم جولة سريعة اليوم فى هذه المقالة للتعرف على فوائد الحلبة للبشرة.

فوائد الحلبة للبشرة

فوائد الحلبة للبشرة

والجدير بالذكر أن مشاكل البشرة كثيرة ومتنوعه مثل الإلتهابات، الرؤوس السوداء، حبوب الشباب، الهالات السوداء وغيرها من المشاكل الأخرى، فقد يعانى منها عدد كبير من الناس من هذه المشاكل ويبحثون عن طرق ووسائل طبيعية للقضاء عليها والحصول على بشرة متألقة ومتوهجة وخاصة الفتيات، وتعد الحلبة أحد طرق العلاج السريعة والفعالة، وإليكم أهم فوائدها للبشرة.

الحلبة للبشرة الملتهبة

تعد الحلبة مهمة جدا لعلاج البشرة الملتهبة، حيث يمكن استخدامها عن طريق نقع الحلبة فى الماء حتى تتفتح بذور الحلبة، ثم يتم طحن بذور الحلبة فى الخفاق الكهربائى، ويتم اضافة الزنجبيل المطحون إليها وخلطهما سويا، ثم يتم تدفئة الخليط على النار قليلا، وبعد ذلك يوضع منه على المناطق الملتهبة لتهدئة الإلتهابات.

تقليل ندوب البشرة

تستخدم الحلبة لتقليل الندوب التى يعانى منها عدد كبير من الناس، نظرا لإحتوائها على العديد من الفيتامينات والخصائص المضادة للأكسدة، كما تستخدم لحل مشكلة حروق البشرة، الدمامل والأكزيما، ويمكن استخدامها عن طريق تبليل قطعة نظيفة من القماش بماء الحلبة، ثم يتم تمريرها على البشرة.

الحلبة لتقشير الجلد

تعمل الحلبة على تقشير الجلد والتخلص من الجلد الميت وذلك عن طريق نقع بذور الحلبة فى الماء لمدة ساعة، وبعد ذلك تطحن ناعما، ثم يتم فركها على البشرة بحركات دائرية وتترك لمدة ربع ساعة حتى تجف تماما، وبعد ذلك تشطف بالماء الفاتر.

فوائد الحلبة للبشرة

إزالة الرؤوس السوداء

تلعب الحلبة دورا فعالا فى التخلص من الرؤوس السوداء والتخلص من التجاعيد، حيث يمكن استخدامها عن طريق غلى بذور الحلبة فى الماء وتصفيتها جيدا، ثم يستخدم الماء المغلى كغسول للبشرة، كما يمكن تحضير عجينه من مسحوق الحلبة وتطبيقها على منطقة الرؤوس السوداء لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم تشطف بالماء البارد.

إزالة حب الشباب

تحتوى الحلبة على العديد من الخصائص الفعالة التى تساعد فى علاج حب الشباب وإزالة السموم فى الجلد، حيث يمكن استخدامها عن طريق اضافة القليل من الماء والعسل إلى مسحوق الحلبة وخلطهما سويا، ثم يتم تطبيق الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة على الأقل، وبعد ذلك يغسل بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الطريقة للحصول على نتيجة فعالة.

الحلبة لعلاج التجاعيد

فوائد الحلبة للبشرة

تحتوى الحلبة على العديد من الخصائص المضادة للشيخوخة، ويمكن استخدامها عن طريق اضافة القليل من الحليب وبضع قطرات من العسل إلى مسحوق الحلبة، ثم يتم تطبيق الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك يشطف بالماء الفاتر، فهذه الطريقة فعالة للحد من التجاعيد والخطوط الدقيقة، وينصح بتكرار هذه الطريقة مرتين فى الأسبوع للحصول على نتائج مرضية.

الحلبة لتبييض البشرة

تحتوى الحلبة على العديد من الخصائص والمواد المبيضة التى تساعد على تبييض البشرة، حيث يمكن استخدامها عن طريق اضافة القليل من الحليب إلى مسحوق الحلبة وخلطهما سويا حتى نحصل على خليط مناسب، ثم يتم تطبيق الخليط على البشرة ويترك لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك يشطف بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الطريقة مرتين فى الأسبوع على الأقل للحصول على نتيجة فعالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *