التخطي إلى المحتوى

صور جمعة مباركة 2021 بوستات دينية جمعة مباركة عبر موقع محتوي , يوم الجمعة هو من الأيام المباركة عند المسلمين، بل وأفضل الأيام وأكثرها بركة وخير واستجابة للدعاء، كما يعتبر أحد الأعياد الإسلامية، وذلك لقول النبي صلى الله عليه وسلم: “إن هذا يوم عيد جعله الله للمسلمين فمن جاء الجمعة فليغتسل”. وعن أبي هريرة وحذيفة رضي الله عنهما قالا : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم .

  • اللهم في ليلة الجمعة يسّر لنا من الحياة انفعها ومن الجنّة اعلاها ومن العافية أكملها ومن اليُسر ما يُغنينا بك عن من سِواك .

  • أسأل الله العظيم ؛أن يتقبل منكم الطاعات وأن يسوق إليكم من رزقه وفضله ما يغنيكم و ينزل عليكم من بركاته ما يكفيكم .

  • اللهم ارزقنا حلاوة الأخوة وطول الصحبة ولذة المغفرة وصفاء الود وتجنب الزلل وبلوغ الأمل وحسن الخاتمة بصلاح العمل .

  • اللهم أكرم أحبتي بالأخبار السارة والأعمال الصالحة ، والأرزاق الدائمة ، والسعادة في الدنيا والاخرة،، واحفظ اللهم بلادنا وامنحها الامن والامان .

صور جمعة مباركة

صور جمعة مباركة

صور جمعة مباركة

فضل يوم الجمعة

يعتبر يوم الجمعة من أفضل الأيام عند الله وذلك لعدة أسباب، حيث خلق الله فيه آدم وأدخله فيه الجنة، كما أن قيام الساعة يكون في يوم الجمعة، وقد أوصى النبي صلى الله عليه وسلم بالإكثار من الصلاة في يوم الجمعة، حيث أن صلاتنا معروضة عليه.

كما أن صلاة الجمعة من الصلوات المفروض تأديتها في المسجد وفي فضل صلاة الجمعة قال النبي صلى الله عليه وسلم: (الصلوات الخمس والجمعة إلى الجمعة كفارات لما بينهن). ومن فضل يوم الجمعة أن فيه ساعة لا يرد فيها دعاء، ومن المرجح أنها آخر ساعة قبل غروب الشمس.

أفضل الأعمال يوم الجمعة

قبل عرض صور جمعة مباركة هناك الكثير من الأعمال المستحبة يوم الجمعة للاستفادة العظيمة من بركة هذا اليوم العظيم، أولها البدء بأداء صلاة الفجر والدعاء والأذكار ويفض المكوث حتى تشرق الشمس، نظرًا لما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم فقال: “مَنْ صَلَّى الْغَدَاةَ فِي جَمَاعَةٍ ثُمَّ قَعَدَ يَذْكُرُ اللَّهَ حَتَّى تَطْلُعَ الشَّمْسُ ثُمَّ صَلَّى رَكْعَتَيْنِ كَانَتْ لَهُ كَأَجْرِ حَجَّةٍ وَعُمْرَةٍ تَامَّةٍ تَامَّةٍ تَامَّةٍ” حسنه الألباني.

عند الذهاب إلى الصلاة يجب الاستعداد في أطيب حله، حيث أوصي الرسول صلى الله عليه وسلم بالاغتسال والتطيب بالرائحة الجميلة واستخدام السواك فقال: “لا يغتسل رجل يوم الجمعة ويتطهر ما استطاع من طهر ويدهن من دهنه أو يمس من طيب بيته ثم يخرج فلا يفرق بين اثنين ، ثم يصلي ما كتب الله ، ثم ينصت إذا تكلم الإمام إلا غفر له ما بينه وبين الجمعة الأخرى” رواه البخاري .

من المفضل الذهاب للمسجد مبكرًا، الذهاب للمسجد مشيًا على الأقدام فكل خطوة تعطيه حسنة، كما أن الذهاب للمسجد مبكرًا يعطيك الفرصة لقراءة القرآن، والإكثار من الصلاة على النبي والجلوس في الصفوف الأولى لما لها من ثواب عظيم .

وقد نهي الرسول عن ترك صلاة الجمعة لما في ذلك من إثم مبين فقال في الحديث الشريف: “لينتهين أقوام عن ودعهم الجمعات أو ليختمن الله على قلوبهم ثم ليكونن من الغافلين” شاهد افضل صور عن يوم الجمعة .

صور جميلة جمعة مباركة

اللهم لك الحمد في السراء والضراء ولك الحمد في النعماء ولك الحمد في الشدة والرخاء، ولك الحمد على حلمك بعد علمك، ولك الحمد على عفوك بعد قدرتك، ولك الحمد على كل حــال .

صور جمعة مباركة

صور جمعة مباركة

صور جمعة مباركة

صور جمعة مباركة

صور جمعة مباركة

صور جمعة مباركة

صور جمعة مباركة

صور جديدة جمعة مباركة

 Photos of Juma'a blessing

 Photos of Juma'a blessing

 Photos of Juma'a blessing

 Photos of Juma'a blessing

 Photos of Juma'a blessing

بوستات جمعة مباركة

عندما تظن بأن الله سيبدلك بعد الشقاء سعادة وبعد الدموع ابتسامة فقد أديت عبادة عظيمة هي حسن الظن بالله . ??جمعه مباركه ?

بوستات جمعة مباركة

حسن الظن بالله أهم مبدأ للتفاؤل فهو كنز مفقود حقيقى تحتاجة قلوب المؤمنين للوصول إلى السعادة.

بوستات جمعة مباركة

اللهم أرح قلوبنا بلطف عفوك وحلاوة حبك واعمر أيامها بذكرك .. (جمعة مباركة) ?

بوستات جمعة مباركة

آللهم في يوم آلجمعه ، حقق لنآ مآ في أنفسنا ويسعد قلوبنآ و ارحم موتآنآ وموتى المسلمين .

بوستات جمعة مباركة

نسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض؛ أن تجعلني في حرزك وحفظك وجوارك وتحت كنفك اللهم البسنا ثياب الصحة والعافية ويرزقنا من واسع رزقك وتقبل أعمالنا بالقبول الحسن .

بوستات جمعة مباركة

لو امتلك أغلى من الوفاء وأعظم من الإحترام وأصدق من المحبة وأكثر من الدعاء لأ غردت فيه إليكم أحبتي في الله (طبتم وطابت أوقاتكم) وأدام الله عافيتكم جمعة مباركة .

رسائل يوم الجمعة 2022

بالطبع لا يمكننا حصر كافة الرسائل التي تصلح للإرسال إلى الأهل والأصدقاء في يوم الجمعة.. ولكن يمكننا تجميع البعض منها من خلال الفقرات التي سنعرضها لكم من خلال هذا الموضوع، وإليكم رسائل يوم الجمعة جديدة فيما يلي:

  • في يوم الجمعة ردد لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين؛ حتى تنال الشفاعة من الله -تعالى-.
  • مع صباح يوم الجمعة.. اسأل الله أن ينير طريقكم ويستر عيوبكم، ويجعلكم ممن استجابت دعواتهم.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.
  • في يوم الجمعة اللهم أنا ننتظر الفرج فبشرنا، واجعلنا من المعتوقين من النار.
  • اللهم اغفر لمن مات لنا بحق يوم الجمعة، اللهم يسر ولا تعسر، اللهم في يوم الجمعة اجمعنا ببعضنا البعض على خير ولما يرضيك يا أكرم الأكرمين يا الله.
  • جعل الله يوم الجمعة لكم ولي يومًا للخير، يومًا ترفع فيه الأعمال، فتقر به العيون من الفرح، ربنا اتنا الخير من لدنك فإنك تقدر على كل شيء.
  • اللهم بحق يوم الجمعة ارزقني العفو والعافية والسعادة وسعة الرزق في الدار الدنيا التي فيها معاشي بفضلك يا أكرم الأكرمين يا الله.
  • اللهم اشفي كل المرضى وفرج كل الكروب، اللهم تجاوز عما فات ولا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته برحمتك وفضلك يا أكرم الأكرمين.
  • رب لا تذرني فردًا والحقني بعبادك الصالحين.
  • اللهم اسعدنا والهمنا من فضلك وجودك وعظمتك بحق تلك الليلة المباركة يا رب العالمين.
  • طبتم وطاب يومكم هذا بذكر الله والصلاة على رسوله -صلى الله عليه وسلم-.
  • ها هو اليوم ينقضي وتغيب شمسه، فاللهم لا تقضي يوم الجمعة وتجعله يمضي إلا وأنت راض عنا جميعًا، يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام، بيدك الخير.. فإنك على كل شيء قدير.

كلمات عطرة وأدعية ليوم الجمعة

في تلك الفقرة يمكنك أن تجد العديد من الأدعية والكلمات العطرة التي تعمل على تقوية علاقة الفرد بربه.. حيث إن تلك العبارات يكون الغرض منها الدعاء وطلب العفو والمغفرة من الله -سبحانه وتعالى-، وإليكم تلك النفحات الطيبة والعبارات المؤثرة فيما يلي:

  • اللهم ارزقنا في فجر يوم الجمعة المباركة الخير كله عاجلًا غير آجلًا.. اللهم هون علينا وارزقنا الحظ الوفير، وبلغنا من عفوك ومغفرتك ما يدخل السرور على قلوبنا يا رب العالمين.
  • جمعة عطرة بنفحات الإيمان وقراءة الكتاب والبيان.. رزقكم الله من فضله الحظ الوفير.
  • طبتم وطاب يومكم.. فهو فرصة للاستغفار والذكر وقراءة القرآن والعبادات والطاعات.
  • اللهم إن لك من العباد من ضاقت عليهم الدنيا وضاقت صدورهم بالهموم.. فاللهم بحق يوم الجمعة لا تدع لنا من الذنوب ذنبًا واحدًا إلا غفرته ولا عيبًا إلا سترته، وفرج الهموم والكروب فإنك على كل شيء قدير.
  • أسأل الله في نهار يوم الجمعة أن يمنحكم من فضله الخير الوفير.. وأن يرزقكم الصبر والاستقامة.
  • اللهم في يوم الجمعة وفق طلبة العلم.. واشف مرضانا وارحم موتانا يا رب العالمين.
  • في تلك الليلة المباركة ربنا ولا تدع لنا من الذنوب ما لم تغفره، وتجاوز عن العيوب.. ربنا لا ترد لنا دعاءً وارفع عنا البلاء فإنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.
  • اللهم في يوم الجمعة ارزقنا التوبة النصوحة التي لا نشقى بعدها أبدًا.
  • رب اغفر لوالدي ولمن دخل بيتي من المؤمنين والمؤمنات.
  • اللهم في يوم الجمعة اكتبنا من عتقائك من النار، ويسر على من ضاقت عليه الدنيا.
  • اللهم بحق يوم الجمعة اغننا بحلالك عن حرامك، واعنا على شكرك وحمدك وحسن عبادتك.

صور بوستات ليوم الجمعة 2022

من خلال تلك الفقرة سوف نعرض لكم بعض الصور التي هي بمثابة بوستات ليوم الجمعة.. حيث إن تلك الصور تشتمل على الكثير من العبارات والأدعية التي من خلالها يمكنكم التضرع إلى الله والتقرب إليه بالدعاء.

ذلك ناهيك عن الثواب الذي تناله عندما تقوم بمشاركة تلك الأدعية المؤثرة والمنشورات الجميلة مع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي:

نرى في تلك الصورة نسخة من القرآن الكريم وسبحة، إلى جانب شمعة وجملة تعبر عن أجواء يوم الجمعة.. حيث إن تلك الصورة يمكنك نشرها ومشاركتها عبر أيٍ من مواقع التواصل الاجتماعي الموجودة على شبكة الإنترنت، وفيها جملة هي بمثابة نوع من أنواع الدعاء وهي: “طيب الله جمعتكم وتقبل طاعاتكم“.

بوستات يوم الجمعة 

في تلك الصورة نرى دعاء عادةً ما يقال في يوم الجمعة.. حيث اشتمل الدعاء على “اللهم في يوم الجمعة الجامعة وملائكتها السامعة.. بلغنا ما نود واجعل لنا دعوة لا ترد، وهب لنا رزق لا يعد وافتح لنا باب للجنة لا يسد“.

عبر الصورة السابقة نرى أشهر البوستات التي يتم مشاركتها يوم الجمعة.. حيث تضمنت الصورة الآية الكريمة: “إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا” سورة الأحزاب الآية (56)، كما اشتملت الصورة على جملة جمعة سعيدة، ودعاء تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال والطاعات.

تلك صورة بسيطة التصميم.. تتضمن بعض العبارات والأدعية التي تصلح ليتم مشاركتها في نهار يوم الجمعة، ومن ثم فهي مثال على بوستات يوم الجمعة التي يتم مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فتتضمن الصورة جملة “جمعة طيبة على الجميع”.

إلى جانب ذلك فقد تضمنت الصورة دعاء “اللهم ارزقنا رضاك والجنة”، وأعلى العصفور الطائر نرى جملة.. يمكن اعتبارها أحد الحكم القيمة، فجاء فيها “حين يسكن رضا الله في قلوبنا يصبح كل شيء أجمل”.

بوستات في صور ليوم الجمعة

استكمالًا لما تم عرضه في الفقرة السابقة من صور لبوستات يوم الجمعة.. فسوف نعرض لكم بعض الصور والمنشورات الأخرى التي يمكنكم الاعتماد عليها ومشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي في تلك الليلة المباركة.. وإليكم صور بوستات يوم الجمعة فيما يلي:

في هذا البوست نرى دعاء يمكن مشاركته كأحد منشورات يوم الجمعة التي يشاركها الأفراد على حساباتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي.. فنرى في الصورة جملة جمعة مباركة تأتي بخط عريض وداكن لتظهر وتكون أكثر بروزًا.

بالإضافة إلى دعاء “اللهم إنا نسألك في يوم الجمعة أن تشفي كل مريض، وترحم كل ميت، وأن تشرح صدورنا، وتيسر أمورنا وأن تجعل يوم الجمعة فرج لكل صابر.. واستجابة لكل دعاء، أمين يا رب”.

تلك الصورة هي أحد الصور التي يتم مشاركتها في يوم الجمعة على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصةً منصة فيس بوك.. ليس ذلك فحسب بل ويرسلها الأشخاص إلى ذويهم وأقاربهم وأصدقائهم على تطبيق واتس آب.

حيث اشتملت الصورة على وردة حمراء اللون، مزينة ببعض الأزهار البيضاء الصغيرة، إلى جانب ذلك فيظهر في الصورة دعاء عظيم وهو.. “عطر الله جمعتك بريحان الجنة، وظللك بأغصان بساتينها وسقاك من زلال كوثرها.

جعلك من المغتنمين لوقتها بكثرة الصلاة على الحبيب المصطفى، التاليين لسورة الكهف، الناجين في يوم النفخ والحشر.. الثابتين على الحق حتى لقاء حبيبنا محمد صلة الله عليه وسلم”.

تضمنت تلك الصورة المصحف الشريف ويظهر به سورة الكهف.. حبق إنه من المتعارف عليه الفضل العظيم لتلاوة سورة الكهف في هذا اليوم تحديدًا.. إلى جانب ذلك فإننا نرى في تلك الصورة عبارة جمعة مباركة مكتوبة بخط الرقعة لكي تتناسب مع التصميم الهادئ للصورة بشكل عام.

فضل يوم الجمعة

بعد أن عرضنا لكم مجموعة ضخمة من بوستات يوم الجمعة، وأشهر المقولات والأدعية التي دائمًا ما يشاركها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، سواء من خلال البوستات والمنشورات المكتوبة.. أو عبر الصور التي تتضمن تلك العبارات، بقي أن نشير إلى فضل يوم الجمعة بشكل عام، وهو كالتالي:

  • يوم الجمعة به ساعة استجابة، فلا يطلب المسلم أمرًا من الله -عز وجل- إلا وأجابه عليه وحققه له.
  • كثرة الصلاة على النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- تمحي الذنوب والخطايا.
  • من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة.. أضاء الله له بها بين الجمعتين.
  • لمن يمشي لصلاة يوم الجمعة أجر عظيم عند الله -عز وجل-.

بذلك نكون قد قدمنا لكم أشهر صور جمعة مباركة، حيث تعرفنا من خلالها على بعض الكلمات التي تصلح ليتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصةً موقع فيس بوك.. إلى جانب ذلك فإن تلك البوستات والمنشورات عادةً ما تتضمن بعض الأدعية والأحاديث الدينية.. ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *