التخطي إلى المحتوى

صور جمعة مباركة 2019, يوم الجمعه هو من الأيام المباركة عند المسلمين، بل وأفضل الأيام وأكثرها بركة وخير واستجابة للدعاء، كما يعتبر أحد الأعياد الإسلامية، وذلك لقول النبي صلى الله عليه وسلم: “إن هذا يوم عيد جعله الله للمسلمين فمن جاء الجمعه فليغتسل”. وعن أبي هريرة وحذيفة رضي الله عنهما قالا : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم .

  • اللهم في ليلة الجمعة يسّر لنا من الحياة انفعها ومن الجنّة اعلاها و من العافية أكملها ومن اليُسر ما يُغنينا بك عن من سِواك .
  • أسال الله العظيم ؛أن يتقبل منكم الطاعات وان يسوق اليكم من رزقه وفضله ما يغنيكم و ينزل عليكم من بركاته ما يكفيكم .
  • اللهم ارزقنا حلاوة الأخوة وطول الصحبة ولذة المغفرة وصفاء الود وتجنب الزلل وبلوغ الأمل وحسن الخاتمة بصلاح العمل .
  • اللهم أكرم أحبتي بالأخبار السارة والأعمال الصالحة ، والأرزاق الدائمة ، والسعادة في الدنيا والاخرة،، واحفظ اللهم بلادنا وامنحها الامن والامان .

فضل يوم الجمعه

يعتبر يوم الجمعه من أفضل الأيام عند الله وذلك لعدة أسباب، حيث خلق الله فيه آدم وأدخله فيه الجنة، كما أن قيام الساعة يكون في يوم الجمعه، وقد أوصي النبي صلى الله عليه وسلم بالإكثار من الصلاة في يوم الجمعه، حيث أن صلاتنا معروضة عليه.

كما أن صلاة الجمعه من الصلوات المفروض تأديتها في المسجد وفي فضل صلاة الجمعه قال النبي صلى الله عليه وسلم: (الصلوات الخمس والجمعة إلى الجمعة كفارات لما بينهن). ومن فضل يوم الجمعه أن فيه ساعة لا يرد فيا دعاء، ومن المرجح أنها أخر ساعة قبل غروب الشمس.

شاهد أيضا:

أفضل الأعمال يوم الجمعه

قبل عرض صور جمعة مباركة 2019 هناك الكثير من الأعمال المستحبة يوم الجمعه للاستفادة العظيمة من بركه هذا اليوم العظيم، أولها البدء بأداء صلاة الفجر والدعاء والأذكار ويفض المكوث حتى شرق الشمس، نظرًا لما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم فقال: “مَنْ صَلَّى الْغَدَاةَ فِي جَمَاعَةٍ ثُمَّ قَعَدَ يَذْكُرُ اللَّهَ حَتَّى تَطْلُعَ الشَّمْسُ ثُمَّ صَلَّى رَكْعَتَيْنِ كَانَتْ لَهُ كَأَجْرِ حَجَّةٍ وَعُمْرَةٍ تَامَّةٍ تَامَّةٍ تَامَّةٍ” حسنة الألباني.

عند الذهاب إلى الصلاة يجب الاستعداد في أطيب حله، حيث أوصي الرسول صلى الله عليه وسلم بالاغتسال والتطيب بالرائحة الجميلة واستخدام السواك فقال: “لا يغتسل رجل يوم الجمعة ويتطهر ما استطاع من طهر ويدهن من دهنه أو يمس من طيب بيته ثم يخرج فلا يفرق بين اثنين ، ثم يصلي ما كتب الله ، ثم ينصت إذا تكلم الإمام إلا غفر له ما بينه وبين الجمعة الأخرى”  رواه البخاري .

من المفضل الذهاب للمسجد مبكرًا، الذهاب للمسجد مشيًا على الأقدام فكل خطوة تعطيه حسنه، كما أن الذهاب للمسجد مبكرًا يعطيك الفرصة لقراءة القرآن، والإكثار من الصلاة على النبي والجلوس في الصفوف الأولى لما لها من ثواب عظيم .

ومن سنن يوم الجمعه قراءة سورة الكهف، جاء في الحديث الشريف: “من قرأ سورة الكهف ليلة الجمعة أضاء له من النور فيما بينه وبين البيت العتيق” وأفضل أوقات يوم الجمعه هو قبل الغروب بساعة، حيث يرى العلماء أنها ساعة لا يرد فيها دعاء، قال رسول الله: ” فيه ساعة لا يوافقها عبد مسلم وهو قائم يصلي يسأل الله تعالى شيئاً إلا أعطاه إياه وأشار بيده يقللها”

وقد نهي الرسول عن ترك صلاة الجمعه لما في ذلك من إثم مبين فقال في الحديث الشريف: “لينتهين أقوام عن ودعهم الجمعات أو ليختمن الله على قلوبهم ثم ليكونن من الغافلين” شاهد افضل صور عن يوم الجمعة المباركة 2019.

صور جميلة جمعة مباركة

اللهم لك الحمد في السراء والضراء ولك الحمد في النعماء ولك الحمد في الـشدة والرخاء، ولك الحمد على حلمك بعد علمك، ولك الحمد على عفوك بعد قدرتك، ولك الحمد على كل حــال .

صور جمعة مباركة

صور جمعة مباركة

صور جمعة مباركة

صور جمعة مباركة

صور جمعة مباركة

صور جمعة مباركة

صور جمعة مباركة

صور جمعة مباركة

صور جمعة مباركة

صور جمعة مباركة

صور جديدة جمعه مباركة

 Photos of Juma'a blessing

 Photos of Juma'a blessing

 Photos of Juma'a blessing

 Photos of Juma'a blessing

 Photos of Juma'a blessing

بوستات جمعة مباركة 2019

عندما تظن بأن الله سيبدلك بعد الشقاء سعادة وبعد الدموع ابتسامة فقد أديت عبادة عظيمة هي حسن الظن بالله . ??جمعه مباركه ?

بوستات جمعة مباركة

حسن الظن بالله أهم مبدأ للتفاؤل فهو كنز مفقود حقيقى تحتاجة قلوب المؤمنين للوصول إلى السعادة.

بوستات جمعة مباركة

اللهم أرح قلوبنا بلطف عفوك وحلاوة حبك واعمر أيامنا بذكرك .. (جمعة مباركة) ?

بوستات جمعة مباركة

آللهم في يوم آلجمعه ، حقق لنآ مآفي آنفسنآ وآسعد قلوبنآ وإرحم موتآنآ وموتى المسلمين .

بوستات جمعة مباركة

نسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض؛ أن تجعلنا في حرزك وحفظك وجوارك وتحت كنفك اللهم البسنا ثياب الصحة والعافية وأرزقنا من واسع رزقك وتقبل أعمالنا بالقبول الحسن .

بوستات جمعة مباركة

لو امتلك أغلى من الوفاء وأعظم من الإحترام وأصدق من المحبه وأكثر من الدعاء لأ غردت فيه إليكم أحبتي في الله (طبتم وطابت أوقاتكم) وأدام الله عافيتكم جمعة مباركة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *