قصص اطفال بنات الجميلة النائمة

منال حجازي

دائما ما نقابل الخير ونقابل الشر كلاهما على حد سواء وكما يوجد من يساعد في الخير توجد النفوس المريضة التي تجلب الشر والأذى للبشر والحقد الذي يدمر كل شيء ولكن بوجود تلك النفوس البريئة التي تسعي للخير يطمئن الإنسان.

يحكى أن هناك مملكة واسعة جدا بها بساتين جملة الأزهار والورد وكان يسكن القصر ملك وزوجته أنعم الله عليهم بكل شيء ماعدا الأطفال وأحبه الناس كثيرا وفي يوم من الأيام ابتسم الحظ لهما ووهبهما الله ابنة جميلة وبهذه الطفلة اكتملت سعادتهم فقرر الملك أن يحتفل بميلاد الملكة الجديدة الصغيرة.

احتفالات بالملكة الصغيرة

امر الملك بإقامة حفل كبير يدعو إليه كل الناس وحضر الاحتفال جنيات لكي يعطوا الأميرة شيء لا يملكه البشر وكان لكل جنية ما يشبه كنز من الذهب واللؤلؤ وفي أثناء الاحتفال دخلت جنيه عجوز قد توقع البعض موتها ووضع الملك لها كنز من اللؤلؤ مثل باقي الجنيات

ولكنها يأت أنها أحق بأكثر من هذا لأنها الأكبر سنا وبدأت تتمتم بكلمات غير مفهومة ومن بين الجنيات جنية شابه فهمت ما قالته الجنية العجوز وخافت جدا على الطفلة الجميلة فقررت أن تعطى الملكة الصغيرة قوة تواجهه بها سحر العجوز.

هدايا الجنيات في قصة الجميلة النائمة

فبدأت كل جنية تهدى كل منهم هدية للملكة فوهبتها الاولى جمالا يفتن به القلوب وأخرى جعلتها أجمل الملكات تأخذ قلب كل من ينظر لها وأخرى جعلتها سلطانة الرقص تشد بها قلوب الناس وهي تتمايل وأخرى قالت ليكن صوت الأميرة مثل بلبلة العصافير وجاء موعد الجنية العجوز فقالت ستموتين بمغزل يخرق رأسك فحزن الناس جميعا لما ينتظرها وحزن الكل لما قالته العجوز.

aurola eu princess pi storybook r 36e18ef6

ولكن الجنية الشابة قالت لا تحزنوا فأنا سأعطي الملكة قوة لا تؤثر عليها تلك الضربة الا انها ستنام لفترة طويلة مئة عام حتى ينقذها ابنة ملك ويحبها ويتزوجها ففرح الحاضرين وقرر الملك عدم صنع المغازل ولكن لا مفر من وقوع المصيبة مهما كان وكبرت الأميرة وكانت جميلة الشكل قوية رقصها يلفت انتباه القلوب.

وفي يوم من الأيام خرجوا جميعا للبستان وتنزهوا وتعبت الأميرة فرجعت القصر وأخذت تدور في أنحاء القصر حتى وصلت للأدوار العليا وهناك رأت عجوز تصنع بمغزلها قطعه من القماش اندهشت الأميرة من تلك المغزل فاقتربت منه لكي تراه وسألت الأميرة ما هذا فأجابت أنه مغزل.

تعرف علي: قصص أطفال من 9 الى 14 سنة مكتوبة كاملة

تحقيق التنبؤات

أرادت الملكة أن تمسك بها فوافقت العجوز وأثناء ما كانت تجرب الملكة إذ بالمغزل يخترق رأسها فتحققت نبوءة الجنبة وأخذت العجوز تصرخ حتى جاء كل من في القصر وحاولوا إسعافها لكن دون جدوى وبعد عودة الملك إلى القصر وجد الملكة الصغيرة ملقاة على الأرض بجوار المغزل فحزن الملك والملكة لما حدث وأمر أن يصنع سرير للأميرة مرصع بأفخم الجواهر.

Prince kissing the sleeping princess

وجاءت الجنية الشابة بعدما علمت ما حدث للأميرة الصغيرة ولكنها قالت للملك أنها تشفق على الأميرة الصغيرة وذلك لأن الأميرة الصغيرة عندما تستيقظ لن تجد أحد منهم بجوارها.

فقررت الجنية أن تقوم بسحر يجعل كل شيء حول الملكة ينام معها ويستيقظ معها وبعد مدة طويلة مرت على الملكة وهي نائمة حتى جاء يوم ودخل الأمير إلى القصر بالصدفة فوجد الأميرة النائمة فأقترب منها وأمسك يدها فإذا بالأميرة تصحوا من نومها هي ومن في القصر فأعجب الأمير بجمالها وقرر أن يتزوج من الأميرة الحسناء.