قصص اطفال بنات الجميلة النائمة

قصص اطفال بنات الجميلة النائمة دائما ما نقابل الخير ونقابل الشر كلاهما على حد سواء وكما يوجد من يساعد في الخير توجد النفوس المريضة التي تجلب الشر والأذى للبشر والحقد الذي يدمر كل شئ ولكن بوجود تلك النفوس البريئة التي تسعي للخير يطمئن الإنسان  .

يحكى أن هناك مملكة واسعة جدا بها بساتين جملة الأزهار والورد وكان يسكن القصر ملك وزوجته أنعم الله عليهم بكل شئ ماعدا الأطفال وأحبه الناس كثيرا وفي يوم من الأيام إبتسم الحظ لهما ووهبهما الله إبنة جميلة وبهذه الطفلة إكتملت سعادتهم فقرر الملك أن يحتفل بميلاد الملكة الجديدة الصغيرة.

إحتفالات بالملكة الصغيرة

امر الملك بإقامة حفل كبير يدعو إليه كل الناس وحضر الأحتفال جنيات لكي يعطوا الأميرة شئ لا يملكه البشر وكان لكل جنية مايشبه كنز من الذهب واللؤلؤ وفي أثناء الإحتفال دخلت جنيه عجوز قد توقع البعض موتها ووضع الملك لها كنز من اللؤلؤ مثل باقي الجنيات ولكنها ىأت أنها أحق بأكثر من هذا لأنها الأكبر سنا وبدأت تتمتم بكلمات غير مفهومة ومن بين الجنيات جنية شابه فهمت ما قالته الجنية العجوز وخافت جدا على الطفلة الجميلة فقررت أن تعطى الملكة الصغيرة قوة تواجهه بها سحر العجوز.

هدايا الجنيات في قصة الجميلة النائمة

فبدأت كل جنية تهدى كل منهم هدية للملكة فوهبتها الاولى جمالا يفتن به القلوب وأخرى جعلتها أجمل الملكات تأخذ قلب كل من ينظر لها وأخرى جعلتها سلطانة الرقص تشد بها قلوب الناس وهي تتمايل وأخرى قالت ليكن صوت الأميرة مثل بلبلة العصافير وجاء موعد الجنية العجوز فقالت ستموتين بمغزل يخرق رأسك فحزن الناس جميعا لما ينتظرها وحزن الكل لما قالته العجوز.

ولكن الجنية الشابه قالت لا تحزنوا فأنا سأعطي الملكة قوة لا تؤثر عليها تلك الضربه الا انها ستنام لفترة طويلة مئة عام حتي ينقذها إبنة ملك ويحبها ويتزوجها ففرح الحاضرين وقرر الملك عدم صنع المغازل ولكن لا مفر من وقوع المصيبة مهما كان وكبرت الأميرة وكانت جميلة الشكل قوية رقصها يلفت إنتباه القلوب.

وفي يوم من الأيام خرجوا جميعا للبستان وتنزهوا وتعبت الأميرة فرجعت القصر وأخذت تدور في أنحاء القصر حتي وصلت للأدوار العليا وهناك رأت عجوز تصنع بمغزلها قطعه من القماش أندهشت الأميرة من تلك المغزل فأقتربت منه لكي تراه وسألت الأميرة ماهذا فأجابت أنه مغزل.

تحقيق التنبؤات

أرادت الملكة أن تمسك بها فوافقت العجوز وأثناء ما كانت تجرب الملكة إذ بالمغزل يخترق رأسها فتحققت نبؤة الجنبة وأخذت العجوز تصرخ حتي جاء كل من في القصر وحاولوا إسعافها لكن دون جدوى وبعد عودة الملك إلى القصر وجد الملكة الصغيرة ملقاة على الأرض بجوار المغزل فحزن الملك والملكة لما حدث وأمر أن يصنع سرير للأميرة مرصع بأفخم الجواهر.

وجاءت الجنية الشابة بعدما علمت ما حدث للأميرة الصغيرة ولكنها قالت للملك أنها تشفق على الأميرة الصغيره وذلك لأن الأميرة الصغيرة عندما تستيقظ لن تجد أحد منهم بجوارها .

فقررت الجنية أن تقوم بسحر يجعل كل شئ حول الملكة ينام معها ويستيقظ معها وبعد مدة طويلة مرت على الملكة وهي نائمة حتى جاء يوم ودخل الأمير إلى القصر بالصدفة فوجد الأميرة النائمة فأقترب منها وأمسك يدها فإذا بالأميرة تصحوا من نومها هى ومن في القصر فأعجب الأمير بجمالها وقرر أن يتزوج من الأميرة الحسناء.

  • منال حجازي
  • منذ 5 سنوات
  • قصص وحواديت

تعليقات (1)

1 تعليقات
  • Noura
    منذ 11 شهر

    القصه سامجه وطويله بس حلوه❤️????????❣️???????

    رد