التخطي إلى المحتوى

رحلات واحة سيوة 2020 عرض لرحلة داخلية لواحة سيوة من مبادرة بلدنا أحلى بينا , تعد واحة سيوة من أجمل الأماكن السياحية في مصر بأكملها فهي تجمع ما بين التاريخ المصري والمعالم السياحية فضلا عن أماكن السياحة العلاجية المنتشرة بها والتي تعالج الكثير من الأمراض وتتم وفق معايير صحية مثبتة ويقبل على تجربتها العديد من العرب والأجانب في المقال القادم نوضح رحلة داخلية لسيوة مقدمة من مبادرة بلدنا بينا أحلى .

برنامج رحلة سيوة 2020

اليوم الأول

يبدأ اليوم بتناول وجبة الأفطار طبقا للطريقة السيوية في الطعام ثم الذهاب للفندق سيوة شالي ريزورت لمدة ساعة واحدة للراحة وبعدها يتم التحرك لزيارة كلا من منطقة الإسكندر و معبد أمون وعيون كيلو باترا وامكانية النزول والاستجمام بها وبعدها زيارة شالي القديمة والصعود على تلال قلعة شالي القديمة.

كما سيتم زيارة مدينة فاتناس ام عن طريق الباص أو ركوب الدراجات الهوائية والسير خلف الباص وبعدها زيارة كامب به عين كبريتية ساخنة مع امكانية النزول فيها ثم تناول وجبة العشاء في الطبيعة البكر ومن ثم العودة للفندق .

اليوم الثاني

تناول وجبة الإفطار في تمام السابعة مساءا في الفندق ثم الذهاب لزيارته البحيرات المالحة و عيون أبو شروف الكبريتية الساخنة وبعدها زيارة جبل الدكرور ثم القيام برحلة سفاري في بحر الرمال و البحيرات الباردة وعمل ساند بوردينج وقضاء ليلة صحراوية مميزة في إحدى المعسكرات وتناول وجبة العشاء من الطعام السيوي.

اليوم الثالث

يبدأ اليوم الثالث تناول وجبة الإفطار وزيارة جبل الموتى والبيت السيوي القديم التقليدي كما يتم التوجه لزيارة المنتجات السيوية المميزة وعلى رأسها زيت الزيتون والزيتون بشكل عام كما يتم شراء الهدايا التذكارية أيضا لتكون العودة للقاهرة في تمام الحادية عشر مساءا.

الأطفال في رحلة سيوة 2020

توفر المبادرة امكانية اصطحاب الاطفال للرحلة مجانا على ان يكون الطفل أقل من ست سنوات وبدون مكان في الأتوبيس أما الطفل من ست سنوات الى 12 سنة يكون قيمة اشتراكه 60% من قيمة الرحلة الكلية وأكثر من 12 عام يكون الاشتراك الكامل .

معالم سياحية في واحة سيوة

جبل الدكرور

يشتهر الجبل منذ القدم برماله الساخنة الطبيعية التي لها أُثر فعال في علاج العديد من أمراض الروماتيزم والغضروف والأمراض الجلدية والجبل له قمتان وهم “نادرة وناصرة”، ومن اللافت للنظر أن الجبل يحتوي على صبغة حمراء اللون يصنع منها عدد من الأواني الفخارية السيوية المميزة التي تشتهر بها الواحة .

جبل الدكرور

معبد آمون

من أشهر معالم سيوة السياحية فقد ذكر في الكتب الأثرية القديمة وذكر في رواية بهاء طاهر واحة الغروب التي تم تنفيذها عمل درامي تلفزيوني رمضان الماضي ، والمعبد يعود للعصر الفرعوني واشتهر بزيارة القائد المقدوني الإسكندر الأكبر بعد فتحه مصر كما يشتهر المعبد ظاهرة الاعتدال الربيعي حيث يتعامد قرص الشمس على المعبد مرتين كل عام.

معبد امون

قدمنا لكم في محتوى رحلة داخلية مقدمة من مبادرة لزيارة واحة سيوة البديعة ، أخبرونا هل زرتم واحة سيوة من قبل .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *