رحلات الأقصر واسوان 2024 من القاهرة

أ / أمينة محمد ذكى

رحلات الأقصر واسوان 2024 من القاهرة , إذا كنت ترغب في زيارة المدينة الساحرة التي تحتوي على ثلث آثار العالم الأقصر إليك أحد عروض مبادرة بلدنا احلي بينا لزيارة مدينتي الأقصر وأسوان فى إجازة نصف العام .

رحلات الأقصر واسوان 2024

تكلفة الرحلة

سعر الرحلة 1950 جنيه لمدة أربع أيام.

برنامج رحلة أسوان

سيتم زيارة كلا من جبل الهوى وجزيرة النباتات وجزيرة فيلة ومعبد كوم امبو وزيارة معبد فيلة والسوق التجاري أسوان ومعبد الكرنك ومعبد الأقصر والمتحف النوبي ومعبد حتشبسوت والسد العالي والمسلة الناقصة ووادي الملوك وجولة نهرية والقرية النوبية وزيارة تمثالي ممنون ومتحف الجرانيت ، كما توفر المبادرة إمكانية زيارة مدينة أبو سمبل مع زيادة بسيطة في التكلفة المادية للرحلة .

المعالم السياحية في الأقصر 2024

مجمع معبد الكرنك انه الصورة والمعلم الأشهر في الأقصر لاسيما وهو يضم عدد من المعابد الفرعونية القديمة التي تنتهي في العصر الروماني وقد بنى المعبد للإله آمون وزوجته الآلهة موت وابنهما الإله خون حيث يمتلك كل منهم معبد خاص به ليشكل في النهاية مجمع معبد الكرنك .

مجمع معابد الكرنك

تعرف علي: صور معالم الأقصر واسوان 2024

تمثالا ممنون

يرجع التمثال للفرعون (امنحتب الثالث) حيث تم انشاء التمثالين في عام 1350 قبل الميلاد لتخليد الفرعون ويصل ارتفاع التمثال الواحد منهم قرابة 19 متر وقد أطلق اليونانيون اسم ممنون عليهم لأنه عندما تصدع التمثال الشرقي ومع حركة الهواء أخرج التمثال صوت شبيه بصوت البطل الأسطوري اليوناني الشهر ممنون وهو البطل في قصة طروادة.

تمثالا ممنون

وادي الملكات

وكما يبدو من الاسم فإنه الوادي الذي تم فيه دفن جميع ملكات وأميرات الطبقة الحاكمة في مصر وقتها فهو يضم الأميرات والملكات من الأسرة الثامنة عشر وحتى الأسرة التاسعة والعشرين قبل الميلاد .

معبد كوم أمبو

بني المعبد الشهير في عهد بطليموس السادس فيلوميتور وذلك لعبادة الآلهة سوبك وحورس وعلى الرغم من أن عمليات التزيين والنقوش لم تتم إلا في عهد العصر الروماني زمن الإمبراطور تيبريوس.

قدمنا لكم رحلة داخلية من مبادرة بلدنا أحلى بينا لمدينتي الأقصر وأسوان ، هل زرتم أيا منهما من قبل راسلونا على محتوى.