خواطر رومانسية قصيرة معبرة عن الحب والاشتياق

مريم درويش حسن

لا شك أن الرومانسية تلعب دوراً هاماً في حياة كلاً منا فالرومانسية ليست فقط بين الأشخاص بل الرومانسية في كل ما حولنا بين الأم وطفلها بين العاشقين بين الطيور التي تغرد وتفرح وترقص وتحزن لفراق الحبيب الرومانسية بمشمول معناها هي الألفة هي الحب هي الاشتياق هي التسامح هي الأمل هي العمل على إسعاد الحبيب فترى الأم تضحي وترى الأب يعمل ويكد كي يرى السعادة في قلوب الصغار ويرى الحب في عيون كلاً من حوله واليوم حاولت جاهدة أن أعبر بالكلمات عن المعنى الحقيقي للرومانسية والحب.

خواطر رومانسية عن الحب الحقيقي

يا سيِّدتي: كنتِ أهم امرأةٍ في تاريخي قبل رحيل العامْ. أنتِ الآنَ.. أهمُّ امرأةٍ بعد ولادة هذا العامْ.. أنتِ امرأةٌ لا أحسبها بالساعاتِ وبالأيَّامْ. أنتِ امرأةٌ.. صُنعَت من فاكهة الشِّعرِ.. ومن ذهب الأحلامْ.. أنتِ امرأةٌ.. كانت تسكن جسدي

خواطر رومانسية عن الحب بجنون

قول احبك واسكن داخل الجوف… كلمه احبك كلها اربع حروف ..! لا تحسبين اللي في قلبي لك شوي  لا تحسبين شخص مر ونسيته .. انتي لي الدنيا ولعيوني الضي  وانتي غناتي والرجا اللي رجيته .. حلفت منساك مادامني حي

شعر عن الحب والعشق والغرام

مـن يستــحقـك هـو .. رجل لن ينتـظر فرصة مـنـك بل سوف يخلق فرصته بنفسه سيفعل الـــمستحيل لأجـــــلك سيرسم لكي ما تـبقي من حياتك معه ســــــيجعلك أول أولويـــاته … و سـيـخـطـط لحيـاة تجمعك به سويـاً

شعر عن الحب والعشق قصير

ذات العينين السوداوين ذات العينين الصادقتين لا اطلب من ربي إلا شيئين أن يحفظ لي هاتين العينين و يزيد في أيامي يومين كي أكتب شعرا في هاتين العينين

خواطر رومانسية قصيرة

خواطر رومانسية قوية

  • الحب قوة، ومعين على تحمل وطأة الواقع على القلوب. الحب سعادة، حتى وإن كان حلم.
  • عش بالحب وللحب ولا تجعل الحياة تلهيك عن أجمل إحساس.

خواطر هادئة رومانسية

  • وجدت ذاتي بين يديك، روحي ستجد روحك. “
  • جميع حالات الحب العظيمة تبدأ بقصة عظيمة. “

خواطر رومانسية للحبيب

  • خذ عنّي حزناً أنتَ عرّابه، وإن قتلكَ وجَعاً فاعلم أنّه كالورد فيك، وفيّ أشواكه.
  • أحبك وفقط، وبين أحبك وفقط حبّ آخر لا ينتهي قط.

خواطر قصيرة

  • عندما تقع في حفرة لا تحزن فهي تعطي لك دفعة قوية لأن تكون أكثر عزيمة وقوة.
  • لقد أصبحت قوية ولم يعد حبك يضعفني ولم أعد أنتظرك سأبقى صامدة ثابتة بدونك ولا يرهقني غيابك.

خواطر رومانسية

  • يخفق قلبي عندما نظرت بعينيك تلك العينان الزرقاوتان تسحرني تأسرني تأخذني إلى عالم من البحار لأسبح في بريق عينيك وإشرافه نظراتك.
  • أهمس في أذنك حبيبي كي أتقرب من تلك الأذنين التي تأخذني إلى عالمك تدخلني داخل عقلك فأظل أهمس وأهمس بأي الكلمات وكل الكلمات فأنا أحبك ومدخلي إلى قبلك وعقلك هو أذنك.
  • يا ترى هل شعرت برعشة يدى حين لمست يداك فالحب عندي إما أن تحب وتشعر إما لا شيء فأنا خلقت للحب الصامت غير الصاخب أشعر بي ودع الكلمات التي أفكر فيها تنطق بها شفتاك فأنا أنت وأنت أنا أو نحن أثنان.
  • عش كما تحب وحب كما تعيش فكما تريد العيش سنجد الحب إن أردت الحب الزائف ستجد الزائف وإن أردت الحب الصادق ستجد الحب الصادق.

كلمات رومانسية عن الطبيعة

  • كلما نظرت في الأفق رأيت الحب بمعناه الشمولي وليس كالحب المحدود داخل الأجساد فكم من ماء انهمرت واروت الأجساد وكم من أمطار هطلت وروت أرضين حتى رقص الزرع فرحاً وتراقصت وتغنت العصافير.
  • تجول في العالم ولاحظ السيمفونية المعزوفة بين الطير والأشجار وبين هديل الحمام أنظر إلى التلال وإلى الخضرة التي رسمت بيد الخالق فما أبدع الفن حين يكون بين جوانبك وما أبدع الكون حين يحين الصباح.
  • للصباح رائحة ليست كأي رائحة فما أجمل رائحة الرياحين والياسمين حين تتداخل مع رائحة القهوة فما أجملها رائحة وما أجمله من صباح.

تعرف علي: خواطر اشتياق للحبيب البعيد رومانسية قصيرة

كلمات رومانسية

  • أضحك و اجعل الإشراق يملأ الفم الصغير أضحك وأظهر السن اللبني أظهر ضحك العيون فأنت عمري القادم الذي أراه في كل يوم تكبر فيه فأنا أنت وأنت امتدادي في ذاك العالم.
  • صغير في الحجم كبير في قلبي فأنت قطعة مني تمشي على الأرض أرى وجهي بوجهك وأحب كل أطفال العالم بسبب حبي لك.
  • هيا بنا نعود للوراء وننسى حياتنا الحالية فكم تنسيني حاضري وتأخذني إلى عالم الطفولة لأعيش فيه أجمل لحظات بدون زيف مشاعر وبدون وجهين.

خواطر رومانسية

خواطر حب قصيرة

  • احببتك وكفى بالحب تعبير .
  • لم أندم يوماً على حياة مضت كنت أنت لي فيها كل الحياة ف ما زلت كل حياتي.
  • عش بالحب وللحب ولا تجعل الحياة تلهيك عن أجمل إحساس.
  • نم وأصحو وعش حياة طبيعية ولا تنسى إننا بالرومانسية والحب نتنفس.

خواطر عن الحب

وضعوا للحب روايات عديدة فمن منا يتذكر روميو وجوليت، قيس وليلى وغيرهم، وأطلقوا عليه مسميات كثيرة كالهوى والشغف والشوق والغرام والهيام وغير ذلك من المسميات.

محظوظ من يجد حب حياته وتؤام روحه في هذه الحياة وذلك لأن الحب من أكبر النعم التي رزقنا بها الله عز وجل فمن عثر على الحب في حياته عليه الاحتفاظ به حتى لا يشعر بأنه وحيد في هذه الدنيا، وفيما يلي مجموعة من الخواطر التي قيلت عن الحب.

  • أتدرين أنى بكيت بعد أول قصيدة حب أكتبها وتدرين أني سأبكي أكثر بعد أخر قصيدة حب لم أكتبها بين البكاء والكتابة علاقة أجهلها فأنا أبكي لأكتب وأكتب كي لا أبكي وتلك هي المعادلة الصعبة.
  • يا بسمة في فؤادي يا نجمة في سهادي يا زهرة حبي وعشقي وودادي أهديكي عمري وهل يهدى العمرُ إلا لذات الدلالي.
  • بحثت في القواميس بحثت في اللوغاريتمات عن كلمةٍ واحده تصف مقدار حبي فلم أجد سوى كلمة .. أعشقُك فيكفيكِ تواضعاً أنكِ عشيقتي.
  • كنت أنوي أن أحفر اسمك على قلبي ولكنني خشيت ان تزعجك دقات قلبي.

تعرف علي: اجمل خواطر عن الحب عبارات رومانسية جميلة

 الحب من الناحية العلمية

الحب ليس مجرد كلمة ينطقها المحب ولكن الحب رحمة وعطف ومشاعر وإحساس صادق، وجد الباحثون في بريطانيا أن هرمون التيستوستيرون الذي يوجد في أجسامنا يقل عن معدله الطبيعي عند الرجال أثناء الوقوع في الحب ولكنه يزداد عن معدله الطبيعي عند النساء.

هناك دراسة أجريت في جامعة لندن أثبتت أن الوقوع في الحب يؤثر على دوائر رئيسية في المخ والدوائر العصبية التي ترتبط بالتقييم الاجتماعي للأشخاص الآخرين تتوقف عن العمل عند وقوع الإنسان في الحب مما يؤدي إلى تغاضي الشخص عن أخطاء من يحبهم.

  اشعار عن الحب

هناك الكثير من القصائد تحمل المعاني الرائعة عن الحب من خلال ما ذكره المحبين على ألسنتهم وترجم ذلك على هيئة قصائد شعرية غاية في الإحساس.

الحب شباب لا يعرف للشيخوخة عنوان وقمر ينير للمحب في الليل المظلم وشمس تبعث الدفء لتحمي المحبين من برد الشوق.

الحب فرحة وسعادة دفعنا لنقيم له عيداً يعرف بعيد الحب الذي ينتهز المحب كفرصة ليعبر عن مشاعره وحبه لمن يحبه وفي هذا اليوم يتبادل الأحباب الكلام الرقيق والمشاعر الجميلة.

ليس شرط بأن يكون الحب بين العشاق فمن الممكن أن يكون بين الأخوات والأهل والأقارب فهو شيء جميل في حياة كل إنسان ولابد منه، وفيما يلي مجموعة منتقاه من الأبيات الشعرية التي تتحدث عن الحب وجماله واحساسه.

لو أنَّ حبَّكِ كانْ في القلبِ عاديَّا لمَلَلْتُهُ مِن كَثرةِ التَّكرارْ لكنَّ أجملَ ما رأيتُ بِحبِّنا هذا الجنونُ، وكثرةُ الأخطارْ حينًا يُغرِّدُ في وَداعةِ طِفلةٍ حيناً نراهُ كمارِدٍ جبَّارْ.

أحبّك أكرهك أشتاق لك أفتقدك كلّ شيء فيني على ما فيك وصّاني كنها من حلاها كل ليلة عروس خائفة من عيون النّاس وإحراجها حيّ هالطّول يا زول عساه محروس من عبث لوعة الأيام وازعاجها.

أجمل أنثى هي أنت والأنوثة تكمن داخل عينيك والرقة تذوب من شفتيك فذابت القلوب هاويةً عند قدميك وبريق الشّوق يُشعّ من مقلتيك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *