قراءة رواية اكتشفت زوجي في الأتوبيس

مريان مايكل

رواية اكتشفت زوجي في الأتوبيس للكاتبة المميزة دعاء عبد الرحمن, انطلقت الكاتبة المصرية دعاء عبد الرحمن مشوارها الأدبي برواية اكتشفت زوجي في الأتوبيس تلك الرواية التي نشرتها إلكترونياً وحققت نجاح كبير خاصة بين الفتيات وتهتم دعاء عبد الرحمن من خلال رواية اكتشفت زوجي في الأتوبيس بإظهار الشخصية المسؤولة والقوية للمرأة القادرة على النهوض والوقوف بصلابة في وجه الظروف دون الحاجة إلى وجود رجل بجانبها.

وتقوم دعاء عبد الرحمن من خلال الرواية بالإسقاط على بعض القضايا المجتمعية الهامة كالبطالة وتأخر سن الزواج كما تقدم عدة حلول ونصائح لتطوير الذات .

معلومات عن الكاتبة دعاء عبد الرحمن

دعاء عبد الرحمن هي كاتبة مصرية شابة من محافظة الجيزة ولدت في 11 نوفمبر 1979 واستطاعت دعاء أن تحصل على بكالوريوس إدارة الأعمال ودبلوم الدراسات الإسلامية بفضل جهودها وتعتمد دعاء عبد الرحمن على الواقعية والبساطة في رواياتها كما تحرص دائماً على أن تكون النهايات سعيدة.

وتعتبر رواية أكتشفت زوجي في الأتوبيس هي أولى التجارب الروائية لدعاء عبد الرحمن والتي نشرتها إلكترونياً في عام 2011 حيث لاقيت نجاح كبير نظرا لحرصها على طرح قضايا ومشاكل المرأة في أكثر من إتجاه.

ومن أهم الأعمال الروائية والقصصية للكاتبة دعاء عبد الرحمن “اكتشفت زوجي في الأتوبيس، اغتصاب ولكن تحت سقف واحد، مع وقف التنفيذ، ولا في الأحلام، إيماجو، وقالت لي” ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية اكتشفت زوجي في الأتوبيس في نهاية المقال.

روايات دعاء عبد الرحمن

رواية اكتشفت زوجي في الأتوبيس

رواية اكتشفت زوجي في الأتوبيس من الروايات الرومانسية الواقعية صدرت عام 2011، تتميز بأسلوب بسيط وتمزج بين اللغة العامية واللغة الفصحى، الرواية  موجهة للبنات وخاصة المرهقات لتعرفهم معنى الحب الحقيقي، وأن الحب يأتي بعد الزواج واي حب غير ذلك خطيئة سيعاقب الله مرتكبها فالرواية تقدم عبرة وعظة.

الرواية تعتمد على حبكة قوية وطريقة السرد جيدة كما أنها تقوم على النصيحة والتوجيه المباشر للقارئ، وبها أيضا حس فكاهي يجعلها رواية ممتعة.

رواية اكتشفت زوجي في الأتوبيس واقعية جدا ومناسبة للفتيات المقبلات على الحياة الجامعية، بها مواقف ونصائح عديدة أهمها: الحذر من الانبهار بالآخرين، مراعاة الله في جميع التصرفات، عدم خيانة ثقة الأهل واختيار الصحبة الصالحة.

تعرف علي: تحميل وقراءة رواية دعاء الكروان

أراء القراء حول رواية اكتشفت زوجي في الأتوبيس

ويعرض موقع محتوى لكم أراء القراء في رواية اكتشفت زوجي في الأتوبيس التي نالت إعجاب بعض القراء، خصوصًا الفتيات اللاتي يحبن الروايات الرومانسية، فهي من الروايات التي لها هدف ومعنى.

رأى البعض أن اسم الرواية ليس له علاقة بمحتواها، كما انتقد البعض الآخر التوجيه والنصح المباشر الموجود في الرواية.

آراء القراء في رواية اكتشفت زوجي في الأتوبيس

مقدمة رواية اكتشفت زوجي في الأتوبيس

ابتسمت وهي تخفى وجهها خجلاً وفرحاً به ، مشاعر كثيرة متداخله بين حمد الله وشكره على نعمه وبين مشاعر الحب الحقيقية التي تشعر بها معه، فها هي قد تذوقت الحب الحقيقي ”الحب الحلال ”التي كانت تبحث عنه وتنتظره بلا تعجل أو ملل هو قد أتى يحث الخطى نحوها ويلتهم المسافات التهاما .

فلم العجلة أيتها الفتيات النصيب قادم إليكى في كل الأحوال وإن كنتي في حجر وإن كنتي في برج عالي زوجك عند الله هو زوجك مهما حدث وانتى زوجته مهما حدث فلا تتعجلي ولا تطيعي عمرك! هدراً تحلمي فيه برجل بل اهتمي بشخصيتك ومستقبلك.

قراءة رواية اكتشفت زوجي في الأتوبيس

لتحميل الملف pdf اضغط هنا: drive.google.com

رواية اكتشفت زوجي في الأتوبيس من الروايات الرومانسية الواقعية صدرت عام 2011، تتميز بأسلوب بسيط وتمزج بين اللغة العامية واللغة الفصحى، الرواية موجهة للبنات وخاصة المرهقات لتعرفهم معنى الحب الحقيقي وأن الحب يأتي بعد الزواج.

جميع الحقوق محفوظة للكاتبة دعاء عبد الرحمن   

لم تكن رواية اكتشفت زوجي في الاتوبيس فقط هي الرواية الناجحة والتي تأثر بها العديد من القراء من روايات المبدعة دعاء عبد الرحمن ولكنها قامت أيضا بكتابه رواية

مع وقف التنفيذ والتي تميزت بالبساطة في الكتابة كما انها اتبعت أسلوب المشاعر لدافئة في الرواية كما انها تمكنت من شرح معلومات في الإسلام ووصلتها للقارئ بأسلوب سهل وبسيط .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *