التخطي إلى المحتوى

صور عن التكبر 2021 جديدة، التكبر والغرور من العادات السيئة للغاية التي قد يتحلى بها أي شخص وفي مجتمعنا هذا الشخص المتكبر والمغرور غير محبب بالمرة.

هناك شعرة فاصلة بين الثقة بالنفس والتكبر ويجب اخذ الحذر منها لأن الثقة بالنفس من الأشياء اللازمة لأي شخص يجب أن يقدر نفسه وامكانياته، اما التكبر فهو دائمًا ما يجلب الضعف للإنسان فما اجمل الانسان الواثق بنفسه ومتواضع يحب الآخرين كما يحب نفسه.

صور عن التكبر

صور عن التكبر

التكبر والغرور

من الجيد أن يكون الشخص واثق في نفسه ولكن الثقة الزائدة عن الحد الطبيعي التي تصل إلى حد الغرور والتعاظم الزائد من الصفات غير المحببة بالمرة، والمتكبر دائمًا ما يكن لنفسه محبة زائدة بطريقة غريبة على عكس الشخص المتواضع والمتسامح العفيف النفس.

الانسان المتكبر مثله مثل الطائر الذي كلما حلق بعيدًا صغر في عيون الناس، والتكبر من الصفات الذي لا يحبها الله سبحانه وتعالى فهي جريمة علمية وخلقية، فالجنة لا يدخلها المتكبرون.

التكبر

التكبر والغرور في الإسلام

التكبر صفة ذميمة تصف إبليس وجنوده من أهل الدنيا، حيث أن ابليس أول شخص تكبر على الله سبحانه وتعالى عندما أمره الله سبحانه وتعالى بالسجود لآدم فرفض وتكبر وقال” ” أنا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين ” .

فالتكبر من أخلاق الشياطين التي لا يحبها الله سبحانه وتعالى وهي من الأخلاق التي لا تنبغي سوى لـ الله تعالى، وعن أبي سعيد الخدري وأبي هريرة قالا : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الله تعالى : ” العز إزاره والكبرياء رداؤه فمن ينازعني عذبته ” .

التكبر

التكبر والانانية

التكبر والانانية وجهان لعملة واحدة فالتكبر هو حالة من حب النفس بطريقة أنانية بحيث لا يرى سوى نفسه، ودائمًا ما يرى نفسه ورأيه على صواب ولا يشعر بمشاعر كل المحيطين به من أصدقاء وعائلة وزملاء في العمل خاصة إذا كانوا أقل منه ماديًا او علميًا أو اجتماعيًا.

التكبر عادة سيئة للغاية فهي تصيب الانسان كالمرض وأعراضه أن يشعر الشخص انه افضل من كل الناس ويمتلك شيء لا يمتلكه أي شخص غيره سواء العلم او المال او المهنة او مهرة مميزة، وهناك خط رفيع يفصل بين الثقة بالنفس والتكبر عندما تمتلك مهارة تميزك عن الاخرين، وعليك دائمًا ان ترى هذا الخط الفاصل ولا تجعله يغيب عن نظرك ابدًا.

صور عن التكبر والغرور 2021

كما أوضحنا أن التكبر والغرور مثل المرض الذي يصيب الإنسان، ولا يوجد مرض بدون علاج ومن طرق علاج التكبر هو أن ترى نفسك مثلك مثل سائر الناس وانك ليس أفضل منهم وحاول أن تتواضع وتلتزم التقوى ،قال الله تعالى ” إن أكرمكم عند الله أتقاكم”.

ويجب أن تعلم أن الإنسان المتكبر في يوم القيامة يحشر صغيرًا كأمثال الذر، و المغرور والمتكبر مبغوض عند الله تعالى وعند الناس بينما المتواضع محبوب.

اجدد صور عن التكبر 2021

جمعنا لكم مجموعة مختارة من اجدد صور تصف الانسان المتكبر بجودة عالية، وفي انتظار تعليقاتك على الصور والموضوع .

التكبر

التكبر

التكبر التكبر

التكبر

التكبر

التكبر

التكبر

التكبر

التكبر

التكبر

التكبر

التكبر

التكبر

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *