التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الغزالة فى الحلم ،بعد أن تناولنا في عدد من الموضوعات السابقة تفسير لرؤية بعض الحيوانات في المنام ،سوف نتناول اليوم تفسير رؤية الغزال والغزالة بالحلم كما سنتناول في موضوع قادم تفسير رؤية الظبي والظبية في المنام.

ويجب أن تعلم عزيزي القارئ أن حيوان الغزال والظبي حيوان واحد مثلما يعتقد الكثيرون إلا أنهما حيوانان مختلفان وتفسير رؤية كلا منهما في المنام تختلف عن الآخر وذلك ما سنوضحه حيث سنتناول اليوم تفسير رؤية الغزال بالحلم على أن يتم تفسير رؤية الظبي في موضوع قادم.

تفسير إبن سيرين لرؤية الغزال

ذكر محمد بن سيرين تفسير الغزال بالمنام ضمن أبواب كتابه تفسير الأحلام الكبير وذكر أن الغزال أو الغزالة هو ذلك الحيوان التي تتشعب وتتفرع قرونه ،وقيل في رؤية الغزال بالحلم أنه إشارة ودلاله على الحظ السعيد الجيد.

أما رؤية الغزال يهرب في الحلم فهو دلاله على تضييع الرائي لعدد من الفرص في حياته ،ورؤية الغزال ميت بالحلم دلاله على صداقة غير جيدة أو سليمة ،أو وضع الأمانة والثقه بغير موضعها ،أما رؤية قتل الغزال فهي تنذر بفراق الصديق أو هجر وترك الحبيب ،والله أعلم.

رؤية الغزال فى حلم العزباء

تعتبر رؤية الفتاة العزباء والمرأة الغير متزوجة الغزال بحلمها دلاله على حبها وعشقها لشخص لا يشعر بها أو حب به الكثير من المتاعب والصعاب والتحديات ،ورؤية العزباء أنها تطارد الغزال وتتمكن من الإمساك به تعني وتبشر بزواجها منه بإذن الله ،أما رؤية إفلات الغزال من العزباء تعني عدم زواجها منه.

والغزال بحلم العزباء دلاله على شرفها وجمالها ،والغزال بشكل عام يشير إلى الحظ السعيد الوفير أو لقاء الحبيب أو عودة غائب وعزيز بعد هجر وفراق طويل ،ودم الغزال بحلم العزباء دلاله على المال ،ولحم الغزال دلاله على الرزق في المال أو الصحة أو الزواج أو العمل.

ورؤية قرون الغزال المتفرعه المتشعبة دلاله على القوة والكرامة وعزة النفس ،وجلد الغزال غني وثراء ،ورؤية عيون الغزال حب وولع وأشتياق أو هو حب صعب الحصول عليه ،وقال العلماء أن الغزال بحلم العزباء قد يشير إلى رجل يأسر قلبها ويملكه ويكون هو حلم حياتها حتى لو لم تتزوجه وتزوجت بغيره يظل هو حلم حياتها ،والله أعلم.

رؤية الغزال فى حلم المتزوجة

يعد رؤية الغزال بحلم المرأة المتزوجة بشارة بالحظ السعيد والرزق ،ورؤية المتزوجة الغزال الميت دلاله على الوحدة والبحث عن الهدوء والأستقرار ،أما عيون الغزال فهي دلاله على الحزن والألم ،ولحم الغزال بمنام المتزوجة غدر ،ودم الغزال قهر وعذاب ،والله أعلم.

رؤية الغزال فى حلم الحامل

أما رؤية المرأة الحامل الغزال بمنامها فهي دلاله على حملها ومولودها وهو انعكاس لوليدها بقدر جمال ورشاقة الغزال الذي رأته في منامها ،وهو بشارة بالفرح وحياة تملئها البركة والحنان وبها خير كثير.

أما رؤية الحامل الغزال الشارد الهارب دلاله على الآلام الولادة أو القلق الذي يشغل ويسيطر عليها ،رؤية الحامل لغزال نائم دلاله على الأمان والاطمئنان ،والله أعلم.

رؤية صيد الغزال في الحلم

يعتبر رؤية الرجل بحلمه كأنه يصيد غزال أو مجموعة من الغزلان دلاله على روح المغامرة والمخاطرة ،أما رؤية الفتاة العزباء لصيد الغزلان أو الغزال بحلمها دلاله على الحب والشغف والإصرار في الوصول لأهدافها ،والله أعلم.

رؤية أكل لحم الغزال بالحلم

أكل لحم الغزال بحلم الرجل دلاله على الطموح والنجاح ،وقيل أيضا أنه قد يشير إلى التمرد والأنانية ،أما رؤية أكل لحم الغزال بحلم المرأة فهو دلاله على إشباع غريزتها الأنثوية وحصولها على من ترغب به ،أو الاستمتاع بحياتها في اللهو والسفر والرحلات وبشكل عام يعتبر رؤية المرأة لأكل لحم الغزال بحلمها دلاله على حصولها على ما تتمناه وترغب به ،والله أعلم.

رؤية الغزال الميت في الحلم

على عكس ما سبق يعد رؤية الغزال الميت في المنام دلاله على الفشل الذريع والأحباط بشكل عام خاصة في الحب ،أما رؤية قتل الغزال تنذر بغدر من الأحباب والأصحاب أو تضييع الأمانات ،والغزال الميت بحلم العزباء فراق للحبيب ومتاعب وأحزان ،أما الغزال الميت بحلم التاجر أو رجل الأعمال دلاله على الخسارة الكبيرة ،وموت الغزال يعني الفشل وعدم تحقيق الآمال والأهداف المنشودة ،والله أعلم.

رؤية مطاردة الغزال في الحلم

تشير ملاحقة ومطاردة الغزال للرائي في نومه على الحظ السعيد الجيد وهي رؤية محمودة حيث تشير إلى فرص وأبواب الحياة المفتوحة أمام الرائي سواء على المستوى الشخصي أو العاطفي أو العملي والمهني أو الإجتماعي والأسرى وعليه تكون الرؤية بصفه عامة هي فأل حسن.

أما رؤية هروب الرائي من غزال يطارده بالحلم دلاله على سحر ونفوذ الرائي على من حوله وهي إشارة قوية على النجاح ،والله أعلم.

وهنا نكون وصلنا لنهاية موضوعنا اليوم ،وسوف نقوم بتفسير رؤية الظبي والظبية في المنام في موضوعنا القادم ،ونرحب بكل استفسارات القراء وتعليقاتهم.

التعليقات

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    لقد حلمت بوجود غزالتان لونهما رمادي فاتح في مرأب بيتنا واحدة صغيرة و الأخرى كبيرة و لديهما قرون ايضا و كنت احاول اخراجهما و لكن كانتا تعيدان الدخول و اصبحتا تطاردان لاني أريد اخراجهما وكانت الغزالة الصغيرة تريد ان تنطحني لكني أمسكت بقرنها و كنت سأغلق عليهما خارج المرأب أي في وسط المنزل لكني استيقظت .

  2. رأيت بالمنام وكأن غزالة تحتضر وتموت حيث يقف فى بلعومها شئ كبير فقلت احضر سكين لأذبحها ونستفيد بلحمها قبل أن تموت ولا نستفيد بشئ منها ودخلت المنزل وأحضرت السكين ولكن عندما خرجت لأذبحها لم أجدها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *