دليل معالم وصور العين السخنة 2024

أ / أمينة محمد ذكى

أصبحت العين السخنة مؤخرا من الأماكن التي يقصدها الكثيرين لاسيما المصريين لقضاء مختلف الإجازات فهي توفر الجو المميز والشواطئ الناعمة والبعد عن الازدحام ويضاف الى هذه المميزات قربها من مدينة القاهرة حيث تبعد عن القاهرة حوالي ساعة ونص بالسيارة ، وسميت العين السخنة بهذا الاسم نظرا لانتشار عيون المياه الكبريتية داخلها فضلا عن تمتعهم بطقس دافئ طوال أيام العام .

ترتيب صور العين السخنة في البحر الأحمر

العين السخنة

صور دير مار أنطونيوس

من اجمل معالم العين السخنة 2024 يوجد في المنطقة الموجود فيها الدير الكهف الذي عاش فيه سانت أنطونيو في الجبال التي تعلو الدير، والدير بشكل عام يعود لمنتصف القرن الرابع وسمي بهذا الاسم نسبة الى مؤسس الرهبنة المسيحية في مصر مار انطونيوس جدير بالذكر أن الرهبان داخل الدير .

مازالوا يمارسون كافة الشعائر المسيحية كما كانت في العصور القديمة ويتحدثون اللغة القبطية أيضا واللوحات داخل الدير تعود للقرن السادس والسابع والثامن والتاسع كما تضم مكتبة الدير ما يزيد عن 1700 مخطوطة يدوية.

دير مار أنطونيوس العين السخنة

السياحة العلاجية في العين السخنة 2024

تنشتر في العين السخنة عيون المياه الكبريتية التي تساهم بشكل فعال في علاج الصدفية وآلام الروماتيزم والعظام وتشهد هذه العيون المميزة العلاجية اقبالا كبيرا من راغبي الاستشفاء بالطبيعة .

السياحة العلاجية

صور ميناء السويس

يعد الميناء من أشهر الموانئ المصرية على الإطلاق لاسيما وهو يعود لعام 1869 ويوفر الميناء اطلالة رائعة على السفن الكبيرة العالمية المارة من خلال قناة السويس كما يتيح رؤية جبل موسى الشهير الذي تمتع بمكانة دينية في الديانة الإسلامية ، يقع الميناء على بعد كيلومترات من العين السخنة .

ميناء السويس المصري

شاهد أيضا: قرية المونت جلالة العين السخنة

منتجعات العين السخنة

صور اجمل معالم العين السخنة العين السخنة عبارة عن منتجع سياحي كبير علي أعلي مستوي من الخدمات والرقي، ويبعد حوالي 55 كيلو متراً عن مدينة السويس التي يتبع لها، ويعتبر أقرب المنتجعات الموجودة في البحر الأحمر إلى العاصمة القاهرة، حيث تبعد عنها حوالي 144 كيلو متراً فقط، وهو الأمر الذي جعل معظم سكان القاهرة يفضلون الذهاب إليه عن باقي المصايف بالإسكندرية وغيرها.

العين السخنة

أشهر المنتجعات في العين السخنة

  1. قرية بورتو العين السخنة.
  2. قرية بالميرا العين السخنة.
  3. قرية لاسيرينا العين السخنة.
  4. قرية تيوليب العين السخنة.
  5. قوية الوادي العين السخنة.
  6. قرية الزهور العين السخنة.
  7. قرية اميجو العين السخنة.
  8. قرية رومانس العين السخنة.
  9. قرية الحياة العين السخنة.
  10. قرية مينا العين السخنة.

العين السخنة

وغيرها الكثير من المنتجعات، المزودة بكافة الخدمات والمرافق التي تمنح المصيف كل ما يحتاجه من سبل الراحة، كل قرية في العين السخنة يوجد بها سوبر ماركت ، مسجد، صيدلية، كافيتريا، ولكن ننوه على أن الخدمات موجودة في كل قرية ولكن بنسب متفاوتة، ولذلك تختلف الأسعار سواء للتمليك أو للإجار من قرية لأخرى في العين السخنة.

العين السخنة

تاريخ العين السخنة

العين السخنة سميت بهذا الاسم نسبة إلى العيون الكبريتية المستخدمة في الاستشفاء والموجودة في تلك المنطقة، تمتاز المنطقة بالجو المعتدل صيفاً وشتاءاً، الأمر الذي جعلها وجهة للمصيفين طوال العام، تتوافر بها أجمل الشواطئ والمنتجعات، وبها أفضل الفنادق وخاصة فندق العين السخنة، الفندق الأقدم والأشهر هناك.

العين السخنة

حيث تم إنشاءه في أوائل الستينات، بسبب قرب العين السخنة من القاهرة كما ذكرنا سابقاً، انتشرت إليها رحلات اليوم الواحدة التي لا تكلف الكثير من الأموال، وفي نفس الوقت بها الكثير من المتعة والترفيه في أجمل الشواطئ، ولكن العين السخنة لا تقتصر على المصريين فقط، بل بها نسبة كبيرة أيضاً من السياح الأجانب.

العين السخنة

تعرف علي: أسماء أفضل مشاريع الجلالة 2024 العين السخنة

أنشطة وصور معالم العين السخنة الترفيهية

العين السخنة منتجعاً سياحياً على أكمل ما يكون به يمكنك القيام بالكثير من الأنشطة المثيرة للدهشة وستشيع حس المغامرة لديك إلي حد كبير، من تلك الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في العين السخنة، الاستشفاء في العيون الكبريتية، أو ممارسة رياضة سنوركلينج والاستمتاع برؤية أجمل الشعاب المرجانية، وكذلك ركوب التلفريك والتمتع بأجمل المناظر الطبيعية الخلابة من السماء.

العين السخنة

تابع اجمل العين السخنة كما يمكنك السفر في رحلة ولا أروع عبر اليخت، أنت وأصدقاءك والاستمتاع بصيد السمك والشواء أو ممارسة رياضة الغطس، فضلاً عن رحلات الجلاس بوت حيث تمنحك رؤية أعماق البحار دون عناء رياضة الغوص التقليدية دون أن تبتل، إلخ من الأنشطة الممتعة.

العين السخنة

في العين السخنة سوف تقضي أوقاتاً لا تنسي، ونوعدك ستعاود الذهاب إليها مراراً وتكراراً.

العين السخنة

العين السخنة

العين السخنة

العين السخنة

العين السخنة

العين السخنة

صور شواطئ العين السخنة

شاهد اجمل معالم العين السخنة 2024 تتمتع شواطئ العين السخنة بالهدوء والرمال الذهبية الصفراء والأمواج الهادئة التي تضيف المزيد من الرومانسية على الاجازة وتستطيع ممارسة العديد من الأنشطة المائية مثل ركوب السفن الصغيرة في جولة مميزة للبحر الأحمر أو ممارسة رياضات الغوص والغطس في المياه الجميلة .

شواطىء العين السخنة

صور جبل الجلالة البحرية

يصل ارتفاع هذا الجبل نحو 1200 متر فوق سطح البحر والجبل مكانة دينية كبيرة إذ تشير الأبحاث التاريخية أنه الجبل الذي شهد قصة النبي موسى عندما قاد اليهود نحو البحر الأحمر هربا من فرعون ملك مصر وقتها كما تنتشر حول الجبل العديد من عيون المياه الكبريتية .

جبل الجلالة البحرية الأثري

صور خليج الأدبية

يجذب الخليج العديد من السياح سواء من العرب والأجانب حيث يوجد داخل مياه الخليج حطام السفن العالمية والعربية التي مازالت آثارها موجودة حتى الآن داخل الميناء.

خليج الأدبية

التاريخ الفرعوني في العين السخنة

اكتشفت إحدى البعثات الفرنسية العديد من الآثار الموجودة على أرض العين السخنة ربما يكون أشهرها تمثال أمنحتب الثالث فضلا عن جيل جيلالة .

افضل فنادق العين السخنة 2024

  • فندق ستيلا دي ماري
  • منتجع كانكون
  • فندق رومانس

افضل مطاعم العين السخنة 2024

  • مطعم أبو علي ويقدم المأكولات البحرية .
  • مطعم تشيليز ويقدم الطعام المكسيكي.
  • مطعم كفر عبدو ويقم الأطعمة المحلية.
أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *