التخطي إلى المحتوى

تحميل وقراءة كتاب حوار مع صديقي الملحد للكاتب مصطفى محمود, يعتبر كتاب حوار مع صديقي أحد أهم الكتب الفلسفية التي ناقشت بعض المواضيع والقضايا الدينية الشائكة بطريقة فلسفية ومنطقية مميزة بحيث يسهل على العقل البشري فهمها والحكم عليها.

ويناقش مصطفى محمود عبر الكتاب الكثير من أفكار الملحدين والمشككين في الدين الإسلامي وذلك من خلال تفسير بعض الأيات القرآنية التي تجيب على بعض التساؤلات الشائكة التي يرددها الملحدين للتشكيك في وجود الله عز وجل.

ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن كتاب حوار مع صديقي الملحد ومؤلفه مصطفى محمود كما سنستعرض حجم المبيعات والإنتشار الذي حققه الكتاب كذلك سنقدم لكم نسخة من الكتاب pdf.

معلومات عن مصطفى محمود

مصطفى كمال محمود حسين آل محفوظ من مواليد السابع والعشرين من شهر ديسمبر لعام 1927 وقد أشتهر الدكتور مصطفى محمود بحب الطب والتشريح منذ أن كان في سن صغير حيث أنشىء معمل في منزله لتشريح الحشرات وفي عام 1953 ألتحق بكلية الطب وعُرف بالمشرحجي نظراً لبقاءه ساعات طويلة أمام الجثث لتشريحها من أجل معرفة سر الحياة والموت.

عرف مصطفى محمود بأسلوبه وفكره الفلسفي حيث يعتمد على عرض الحقائق بالفكر والتفسير كما يهتم بالمزج بين المنطق والبساطة في أعماله مما يساعد القارىء في الإندماج مع الكتاب أثناء القراءة.

وقد ألف مصطفى محمود 89 كتاباً تتنوع ما بين “الكتب العلمية، والدينية، والفلسفية، والاجتماعية، والسياسية” كما ألف مجموعة من الحكايات والمسرحيات وقصص الرحلات وحصلت روايته “رجل تحت الصفر” على جائزة الدولة لعام 1970 ويمكنك الاستمتاع بقراءة وتحميل كتاب حوار مع صديقي الملحد في نهاية المقال.

معلومات عن مصطفى محمود

معلومات عن كتاب حوار مع صديقي الملحد

كتاب حوار مع صديقي الملحد هو عبار عن حوار بين الدكتور مصطفى محمود وأحد أصدقائه الملحدين وفيه يطرح الملحد بعض الأسئلة الشائكة حول أساس وجود الله عز وجل والدين الإسلامي ومدى صحة نصوصه وآياته.

ويجيب مصطفى محمود من خلال الكتاب على هذه التساؤلات ويقدم أدلة من نصوص القرآن والأحاديث النبوية، ويتألف كتاب حوار مع صديقي الملحد تسعة عشر فصلاً هم “لم يلد ولم يولد، إذا كان الله قدّر أفعالي فلماذا يحاسبني ، لماذا خلق الله الشر ، وماذنب الذي لم يصله القرآن ، الجنة والنار، هل الدين أفيون، حكاية الإسلام مع المرأة، الروح، الضمير، هل مناسك الحج وثنية”.

كما تتضمن فصول الكتاب ” لماذا لايكون القرآن من تأليف محمد، القران لايمكن أن يكون مؤلفا، شكوك، موقف الدين من التطور، كلمة لا اله إلا الله، كهيعص، المعجزة، معنى الدين، فزنا بسعادة الدنيا وفزتم بالأوهام”.

معلومات عن كتاب حوار مع صديقي الملحد

معلومات عن كتاب حوار مع صديقي الملحد

آراء القراء في كتاب حوار مع صديقي الملحد

قبل الاستمتاع بقراءة كتاب حوار مع صديقي الملحد لابد من الحديث عن حجم الانتشار الذي حققه الكتاب حيث أبدى عدد كبير من القراء أعجابهم بقضايا الكتاب كما أشادوا بجرأة الكاتب في الإجابة على هذه التساؤلات الشائكة التي ساهمت في توضيح الكثير من الأمور.

يري الكثير من المثقفين أن الكتاب يعد مرجعية هامة للرد على الأفكار الملحدة التي يروج لها الغرب والملحدين والمشككين في مجتمعاتنا العربية.

مقدمة كتاب حوار مع صديقي الملحد

لان الله غيب ..ولان المستقبل غيب ..ولان الآخرة غيب ..ولان من يذهب الى القبر لايعود .. راجت بضاعة الالحاد ..وسادت الافكار المادية ..وعبد الناس انفسهم واستسلموا لشهواتهم …وانكبوا على الدنيا يتقاتلون على منافعها ..وظن اكثرهم ان ليس وراء الدنيا شيء وليس بعد الحياة شيء .. وتقاتلت الدول الكبرى الدول الكبرى على ذهب الارض وخيراتها ..واصبح للكفر نظريات ..وللمادة فلسفات ..وللانكار محاريب وسدنة ..وللمنكرين كعبة يتعلقون باهدابها ويحجون اليها في حلهم وترحالهم .

كعبة مهيبة يسمونها (( العلم )) …وحينما ظهر امر (( الجينوم البشري )) ذلك الكتيب الصغير من خمسة ملايين صفحة في خلايا كل منا ..والمدون في حيز خلوي مكيروسكوبي في ثلاثة مليارات من الحروف الكميائية عن قدر كل منا ..ومواطن قوته .. ومواطن ضعفه … وصحته… وامراضه …افاق العالم كله كانما – بصدمة كهربائية – .. كيف ؟.. ومتى ؟..وباي قلم غير مرئي كتب هذا ( السفر ) الدقيق عن مستقبل لم يأت بعد ..ومن الذي كتب كل تلك المعلومات .. ؟؟وبأي وسيلة .. ؟؟

ومن الذي يستطع ان يدون مثل تلك المدونات .. ؟؟وراينا كلينتون رئيس اكبر دولة في العالم يطالعنا في التلفزيون ليقول بنبرات خاشعة :اخيراً امكن جمع المعلومات الكاملة عن ” الجنيوم البشري ” واوشك العلماء ان يفضوا الشفرة التي كتب الله بها اقدرانا ..هكذا ذكر (( الله )) بالاسم في بيانه ..نعم كانت صحوة مؤقتة .. اعقبها جدل .. وضجيج .. وعجيج ..وتكلم الكثير .. باسم الدين .. وباسم العلم .. واختلفوا ..وعادت الاسئلة القديمة عن حرية الانسان ..وهل هو مسير ام مخير ..واذا كان الله قدر علينا افعالنا فلماذا يحاسبنا ..؟؟!!ولماذا خلق الله الشر .. ؟؟وما ذنب الذي لم يصله قرآن .. ؟؟

قراءة وتحميل كتاب حوار مع صديقي الملحد pdf

نقدم لكم من خلال موقع محتوى نسخة pdf من كتاب حوار مع صديقي الملحد للكاتب مصطفى محمود.

تحميل الكتاب

شاركونا بأكثر الأجزاء والفصول في الكتاب التي حظيت بإعجابكم وذلك في تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة للكاتب مصطفى محمود

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *