التخطي إلى المحتوى

صور مطر photos rain 2019، المطر من الظواهر الطبيعية الجميلة التي تبث في نفوسنا الامل والسعادة والفرح، وما أجمل رائحته التي تجعلنا نعود اطفال مرة اخرى والاحساس الذي نشعر به عند سماع صوت تساقط الامطار، وعند سقوط المطر تنفتح ابواب السماء وتسنح لنا الفرصة للدعاء المستجاب آملين ان يحقق لنا الله تعالى آمالنا واحلامنا.

المطر

صور المطر جديدة 2019

اجمل صور المطر للفيس بوك 2019 الامطار هي ظاهرة طبيعية تحدث عندما يتكثف كمية من بخار الماء وتتحول إلى سحب ثم تسقط قطرات الماء بشكل منفصل ،وهناك الكثير من العوامل التي تؤثر على تكون الامطار منها اتجاه الرياح ودرجة حرارة الجو والتضاريس من قمم الجبال والتلال والسهول والموقع الجغرافي سواء كان المكان قريب من اي محيطات او مصادر مياه او اي مسطحات مائية.

المطر

أنواع الامطار

تختلف انواع الامطار باختلاف طريقة حدوثها وهناك ثلاثة أنواع من الامطار هي الامطار التضاريسية والامطار التصاعدية والأمطار الإعصارية :

  • الامطار التضاريسية هي تلك التي تتأثر بتضاريس المكان وتحدث عندما يصتطدم كتلة الهواء الساخنة بإحدى الجبال مما يؤدي إلى ارتفاع هذه الكتلة فتتكثف ويتساقط الامطار الغزيرة.
  • الامطار التصاعدية هي تلك الامطار التي تحدث بسبب تصاعد درجة الحرارة بشكل غير مألوف وتصاعد الغلاف الغازي الذي أدى إلى تكثف الهواء وسقوط الامطار.
  • الامطار الاعصارية هي تلك التي تحدث عندما يتلاقى كتلتين هوائيتين احداهما حارة والاخرى باردة مما يؤدي إلى صدام وحدوث برق ورعد وتساقط الامطار.

المطر

استجابة الدعاء عند نزول المطر

يتزايد فرص سقوط الامطار مع فصل الشتاء وكما اوضحنا انه عند سقوط الامطار تفتح ابواب السماء ويصبح الدعاء مستجاب، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم “اطلبوا استجابة الدعاء عند التقاء الجيوش، وإقامة الصلاة، ونزول الغيث” رواه الشافعى فى الأم، وهو حديث حسن لغيره .

وهناك الكثير من الادعية التي يمكن قولها عند سقوط الامطار كالدعاء والسؤال عن الخير والستر والرجاء في تحقيق آمالنا واحلامنا والحفاظ على اقرب الناس إلينا وشفاء المريض.

المطر

تفسير المطر في الحلم

الكثير من تراوده احلام عن المطر يتساءلون عن تفسير هذا الحلم، جمعنا لكم بإيجاز تفسير رؤية المطر في المنام والتي بإجماع المفسرين يروون انه يدل على الخير الكثير وعلى الاشياء الجيدة.ويفسر إبن سيرين رؤية الامطار في الحلم على انه فرج ورحمة وغنى ورخاء ، وإذا تم رؤية المطر في بلاد تشهد الظلم والامراض والقهر فالمطر يعني أن الفرج قادم بإذن الله.

المطر

وإذا رأيت المطر من وراء نافذة او باب فهذه دلالة الامان وعلامة خير وإذا رأيت المطر مع الشمس المشرقة فهذا يدل على ان المشكلة أو الكرب على وشك الانتهاء والفرج قريب والحظ إلى جانبك.

اجمل صور المطر 2019

الكثير منا يحب رؤية المطر ويتفائل بها لذلك جمعنا لكم مجموعة من صور الامطار ذات الجودة العالية المزخرفة باجمل العبارات عن المطر والامل والتفاؤل، آملين أن تنال إعجابكم وفي إنتظار تعليقاتكم على الموضوع وارائكم في الصور.

المطر

المطر

المطر

المطر

المطر

المطر

المطر

المطر

المطر

المطر

المطر

المطر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *