التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية إرتداء الملابس الحمراء فى المنام ،استمرارا من الموقع في تقديم سلسلة متواصلة من الدلالات التي تخص رؤية الملابس بألوانها في المنام ،وبعد أن تناولنا في مواضيع سابقة تفسيرات للملابس البيضاء والملابس الخضراء

فسوف نتناول خلال موضوع اليوم تفسير أرتداء الملابس الحمراء ورؤيتها في منام الرجل والعزباء والمتزوجة والحامل.

تفسير إبن سيرين للملابس الحمراء

ذكر العلامة الشيخ محمد بن سيرين بكتابه تفسير الأحلام الكبير ضمن باب رؤية الثياب الفصل ال29 ،أنه غير محمود رؤية رؤية الرجل بالمنام يرتدي الملابس الحمراء أو رؤيتها إلا رؤية المفارش الحمراء تشير إلى الحصول على المال وكثرته.

ورؤية الملك أو الرئيس يرتدي ملابس حمراء في المنام تشير إلى أندلاع الحروب ،وارتداء الرجل للملابس الحمراء تشير إلى إتباع الرائي لشهواته والعربدة والمجون واللهو ،وإرتداء الرجل للملابس الحمراء مكروها إلا في حالة رؤيتها في ملابس العيد ،والله أعلم.

الملابس الحمراء في حلم الرجل

أجمع كبار علماء ومفسرو الأحلام أن رؤية الرجل للملابس الحمراء بالحلم غير محمودة على الإطلاق حيث تشير إلى المتاعب الكبيرة وذلك عند رؤية الرجل لارتداء المعطف ،أما رؤية الرجل إرتداء السروال (البنطلون) الأحمر فهي دلاله على التعب والشقاء أو تضييع المال أو إهدار الوقت.

أما إرتداء الرجل القميص الأحمر يشير إلى الأهوال الكبيرة أو الوقوع في فعل المحرمات أو التبذير في الإنفاق ،واللون الأحمر في ملابس الرجل بشكل عام تشير إلى الخلافات والخصومة والعداوة أو الحقد والحسد والغيظ ،والله أعلم.

رؤية الملابس الحمراء بحلم العزباء

على العكس من تفسير رؤية الرجل للملابس الحمراء يعتبر رؤية الملابس الحمراء في منام المرأة من ضمن الدلالات التي تشير إلى الفرح والسعادة.

ورؤية الفستان الأحمر بحلم الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة فذلك يعكس الحالة العاطفية التي تمر بها بالوقت الحالي ،أما إرتداء العزباء المعطف الأحمر دلاله على دفء المشاعر والعاطفة ،ورؤية العزباء ارتداء ملابس جديدة باللون الأحمر دلاله على البدء بعلاقة عاطفية جديدة.

وتواجد اللون الأحمر بملابس العزباء تعكس تألق وجاذبية العزباء والطاقة الإيجابية التي تملئ حياتها وتساعدها على النجاح في مراحل حياتها المختلفة ،كما أنه قد يكون دلاله على الذكاء والطموح والتأثير بالآخرين بسحرها وجمالها وأناقتها ،والله أعلم.

 الملابس الحمراء في حلم المتزوجة

تعد رؤية المرأة المتزوجة للملابس الحمراء دلاله تعكس جاذبيتها وحيويتها ،وأيضا هي دلاله على الربح والخير والرزق الكثير ،وقد يكون دلاله على الحظ الجيد والسعيد ،فرؤية المرأة المتزوجة بحلمها كأنها ترتدي فستان أحمر أو جلباب أحمر فذلك يكون دلاله على الإنسجام والتوازن العاطفي مع زوجها.

وغير محمود رؤية اللون الأحمر بالملابس القصيرة حيث يشير إلى الخلافات والخصومة التي تقع بين الأهل أو الأقارب ،غير ذلك يحمد رؤية اللون الأحمر بأية ملابس أو إكسسوارات أو أحذية حيث يبشر بالمال الوفير والربح والتجارة الواسعة سواء المتزوجة نفسها أو مال يحصل عليه زوجها ،والله أعلم.

الملابس الحمراء في حلم الحامل

يعتبر تفسير رؤية المرأة الحامل للملابس الحمراء في حلمها لا يختلف كثيرا عن تفسير رؤية المرأة المتزوجة للون الأحمر بملابسها كما سبق وتم ذكره إلا أنه يضاف عليه أن رؤية المرأة الحامل أو المرأة المريضة للون الأحمر في ملابسها بالحلم تكون بشارة بالشفاء بإذن الله وإنتهاء الألم والتعب.

وقد يكون اللون الأحمر في ملابس المرأة الحامل بالمنام دلاله على أنجابها لمولودة أنثى وذلك استنادا إلى أن اللون الأحمر هو رمز الأنوثة والجاذبية ،والله وحده أعلى وأعلم.

وهنا نكون قد أنتهينا من موضوع اليوم ،نرجو أن يكون الموضوع قد شمل الدلالات التي تخص رؤية اللون الأحمر بالملابس بشكل كامل ،ونرحب بكافة إستفسارات وتعليقات القراء.

X

التعليقات

  1. السلام عليكم رأيت بالمنام أنني ارتدى بلوزه لونها أحمر واكون جميلة جدا فيها ويكون كم اليد طويل عزباء بدرس ١٧ عام …..

  2. السلام عليكم رأيت بالمنام أنني ارتدى بفوزه لونها أحمر واكون جميلة جدا فيها ويكون كم اليد طويل عزباء بدرس ١٧ عام

  3. السلام عليكم
    رايت في منامي ان في منزلنا الكثير الكثير من النساء وكانو من اهل زوجي بنات عمه وحماتي وكانهم ضيوف ورايت في منامي وكانني عدت الى منزلي زوجي. ولكن المنزل منزل اهلي وعندما حان وقت النوم. ذهبت انا وزوجي الى غرفة النوم وقلت له ماذا تريدني ان البس لك وكنت ابحث عن ملابسي الداخلية وكان المكان الذي ابحث فيه مخرب جدا ثم قلت له قل لحماتي لتقول لي اين وضعت ملابسي الداخلية واذا بزوجي وضع يده.واذا به يخرج ملابس داخليه حمراء وقال لي البسي هذا فهو يعجبني ثم نمت معه وفي الغد وكان حماتي وبنات عمه اخذهم زوجي للبحر مع حماتي وقلت في نفسي لماذا اخذهم ولم ياخذني وفجاة اجد حماتي معي وقلت لها ثم اخذت الهاتف واتصللت به ولككني لم افهم اي كلمه من على الهاتف ثم جاء زوجي ووجدته مستلقي على السرير على بطنه ثم ذهبت اليه لكي اخبره لماذا لم ياخذني فاخذني في حضنه وقال لي اسكتي وقام بتقبيلي على فمي بكل حب وانا كنت مستمتعة بقبلته وعندما اكمل ذهبت الى المطبخ ووجدت اختى تضع حذاء اسود( صندل ) على الارض. وتقول هذا لي ثم قالت اختي الاخرى انا عندي مثله وقالت امي لها نعم عندكي مثله ولكنه مغلق من الامام ثم قلت لها وانا كذلك عندي مثله ولكنه عالي جدا على حذاءك ثم بدات اطبخ مع اختى لنطعم الضيوف وكنا نطبخ الكسكس وكانت حماتى معنا في المطبخ

    مع العلم انا متزوجة وغضبانة في بيت اهلي

  4. حلمت ان أمي اشترت لي ملابس داخلية جديدة وكانت ملونه بعده ألوان منها الأصفر و البرتقالي ، بعد ذلك كنت اود تغير ملابسي بحثت عن تلك الجديدة التي أمي اشترتها فلم اجدها فتذكرت ان خادمة اخذتها لتغسلها بعد ذلك أخذت من ملابسي السابقة فشعرت بشي بنزل مني فإذا هو بدم الحيض فرتديت ملابسي لكي اذهب وارتدي فوطة صحية.
    عزباء
    ٢٠ سنه

  5. السلام عليكم أخي الكريم
    رأيت زوجي يرتدي اللباس الشرعي للنساء في اللون الأحمر و معه زوجة أخوه ?

  6. السلام عليكم رأت اختي المتزوجة انها تفتش في ملابس زوجها وتبحث عن قميص له واذا بها ترى قميصان جديدان في الخزانة واحد طويل والثاني ليس بطويل ولا بالقصير وقالت بينها وبين نفسها في المنام يعني من اين هذين القميصين انا لا اذكر لدي هذان القميصان ارجو التفسير اختي متزوجة ولديها طفلة واحدة

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      الحلم ينذر بمتاعب وضيق أو أمر يقلق بالها بشكل كبير أو مخاطرة لا تعرف عواقبها والله أعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *