التخطي إلى المحتوى
علاج الجدري المائي بالأعشاب
علاج الجدري المائي

علاج الجدري المائي بالأعشاب، مرض الجدرى هو مرض فيروسى يصيب كافة الفئات العمرية، فهو من أكثر الأمراض عدوى من خلال الهواء والتلامس مع الأشخاص المصابين، لذا يجب عدم التعامل مع هؤلاء الأشخاص حتى الشفاء من المرض، فعند الإصابة به فى سن صغير يكون الأمر سىء للغاية لأنه قد يتكرر مرة أخرى مع مرور الزمن، لذا يجب الحذر الشديد واتباع كافة الوسائل والإحتياطات التى تمنع الإصابة به، لذلك دعونا نتحدث معكم اليوم فى هذه المقالة عن علاج الجدرى المائى بالأعشاب مع توضيح الأعراض الناجمة عنه.

أعراض الجدرى المائى

أعراض الجدرى المائى

  • ارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • الحكة الشديدة.
  • ظهور طفح جلدى على شكل حبيبات بداخلها سائل مائى.
  • الشعور بألم شديد فى الحنجرة.
  • العطس المستمر والإصابة بالزكام.
  • عدم الرغبة فى تناول الطعام.
  • احتقان فى الأوعية الدموية فى العينين.

علاج الجدرى المائى بالأعشاب

علاج الجدرى المائى بالأعشاب

1- زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من أفضل العلاجات المنزلية التى تساعد فى علاج الجدرى المائى، حيث يمكن دهن الحبوب بزيت الزيتون عدة مرات فى اليوم حتى الشفاء.

2- الكزبرة

تلعب الكزبرة دورا فعالا فى علاج الجدرى والتخلص من أثار الحبوب والندبات، لذلك ينصح بالإكثار من تناول الكزبرة واضافتها إلى أطباق مختلفة من الطعام.

3- الكركم

يعد الكركم علاجا ممتازا لمرض الجدرى المائى، حيث يمكن استخدامه عن طريق اضافة القليل من الماء إلى مسحوق الكركم ونعجنهما سويا حتى نحصل على خليط مناسب، ثم يستخدم الخليط كدهان على المناطق المصابة.

4- الصبار

يحتوى الصبار على العديد من الخصائص الفعالة التى تساعد فى علاج عدد كبير من الأمراض ومنها مرض الجدرى المائى، حيث يمكن اضافة القليل من الأرز المطحون إلى الصبار وخلطهما سويا حتى نحصل على خليط مناسب، ثم يستخدم الخليط كدهان على الأماكن المصابة.

5- الرمان

يجهل عدد كبير من الناس فوائد الرمان فى علاج العديد من الرمان، فهو له دور كبير فى علاج مرض الجدرى المائى، ويمكن استخدامه عن طريق حرق قشور الرمان حتى تتفحم تماما، ثم يضاف إليها القليل من العسل ونخلطهما سويا حتى نحصل على عجينة مناسبة، ثم يتم دهن المناطق المصابة بالجدرى بهذه العجينة عدة مرات فى اليوم للحصول على نتائج سريعة.

6- خل التفاح

قد ينتج عن مرض الجدرى الحكة والهرش الشديد وللتخلص من هذه المشكلة يمكن طحن الفاصوليا البيضاء ورشها على مناطق الحبوب، ثم يتم دهنها بخل التفاح.

 الثوم

يعد الثوم مضاد حيوى قوى، لذا يساعد فى علاج العديد من الأمراض ومنها علاج الجدرى المائى، لذلك ينصح بالإكثار من تناول النوم يوميا مع كوب من الماء حتى الشعور بالتحسن.

عشب القديس يوحنا لعلاج الجدري

تعد عشبة القديس يوحنا أحد الأعشاب الطبيعية التى تلعب دورا فعالا فى علاج مرض الجدرى المائى، حيث يستخدم عن طريق نقع ملعقتين منه فى كوب من الماء المغلى لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم يتم وضع المزيج على المناطق المصابة لمدة ربع ساعة.

 عشبة البابونج

يلعب البابونج أيضا دورا فعالا فى علاج مرض الجدرى المائى، حيث يمكن استخدامه عن طريق اضافه ملعقتين منه إلى كوب من الماء المغلى، ثم يوضع على منطقة الحبوب والبثور كل يوم للحصول على نتائج سريعة.

نصائح للوقاية من الجدرى

نصائح للوقاية من الجدرى

  • ينصح بتطعيم الأطفال كل فترة لعدم الإصابة بالجدرى.
  • ينصح بالنظافة الشخصية الدائمة.
  • يجب عدم تلامس الأشخاص المصابين بالجدرى.
  • عدم استعمال الأدوات الشخصية للأشخاص المصابين بالجدرى.
  • يجب أن يأخذ المريض قسط كافى من الراحة وألا يختلط بمن حوله.
  • ينصح بتناول الطعام مع كوب من الماء لأنه مضاد حيوى قوى.

وفى نهاية الحديث عن أعراض وعلاج الجدرى المائى وكيفية الوقاية منه، يمكنكم ارسال كافة التعليقات على المقالة فى حالة الإستفسار عن أى شىء.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن