التخطي إلى المحتوى
علاج حساسية الأنف بالأعشاب
علاج حساسية الانف

علاج حساسية الأنف بالأعشاب، يعانى عدد كبير من الناس من مشكلة حساسية الأنف التى تؤدى إلى الشعور بعدم الراحة، لذا يبحثون عن أفضل الوسائل والطرق الطبيعية التى تؤدى إلى تحسين حالتهم بدلا من اللجوء إلى الأطباء وتناول الأدوية والعقاقير الطبية، حيث يعد العلاج بالأعشاب الطبييعة من أفضل طرق العلاج التى كانت تستخدم منذ القدم ولها نتائج مذهلة وسريعة، لذلك دعونا نتحدث معكم اليوم فى هذه المقالة عن علاج حساسية الأنف بالأعشاب والمواد الطبيعية.

الزنجبيل لعلاج حساسية الأنف

الزنجبيل لعلاج حساسية الأنف

يعد الزنجبيل أحد الأعشاب الطبيعية الفعالة لعلاج حساسية الأنف، فهو يحتوى على العديد من الخصائص المضادة للإلتهابات والفيروسات وأيضا الجراثيم، حيث يمكن استخدامه عن طريق اضافة ملعقة من الزنجبيل المبشور، ملعقة من القرنفل والقرفة إلى الماء، ثم يتم غلى المكونات على النار لعدة دقائق، ثم يتم رفع الخليط من على النار ويتم تصفيته جيدا، ثم يضاف إليه ملعقة من العسل وعصير الليمون ويشرب منه ثلاث مرات فى اليوم على الأقل للحصول على نتيجة فعالة.

الكركم لعلاج حساسية الأنف

يحتوى الكركم على العديد من الخصائص المضادة للإلتهابات والخصائص المضادة للأكسدة، لذا يساعد فى علاج حساسية الأنف والأعراض المصاحبة لها من العطس، السعال وجفاف الفم، حيث يمكن استخدامه عن طريق اضافة اضافة ثلاث ملاعق كبيرة من العسل إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الكركم، ثم يتم الإحتفاظ بهذا الخليط فى وعاء نظيف، ثم يؤخذ منه بمقدار ملعقة صغيرة مرتين فى اليوم على الأقل، كما يمكن تناول كوب من الحليب الدافىء مع القليل من الكركم يوميا.

نبات القراص لحساسية الأنف

نبات القراص لحساسية الأنف

يحتوى نبات القراص على العديد من الخصائص المضادة للإلتهابات ومضادات الهيستامين، لذا يستخدم لعلاج حساسية الأنف والأعراض الناجمة عنها مثل السعال، الكحة والعطس، حيث يستخدم عن طريق اضافه أوراق نبات القراص المجفف إلى كوب من الماء الساخن ويترك لمدة خمس دقائق على الأقل حتى ينقع، ثم يحلى بالعسل ويشرب منه ثلاث مرات فى اليوم للحصول على نتائج سريعة.

الثوم لعلاج حساسية الأنف

يعد الثوم أحد العلاجات البسيطة التى تساعد فى علاج حساسية الأنف والتخلص من الألم المصاحب عنها، حيث يحتوى الثوم على العديد من الخصائص المضادة للفيروسات والجراثيم وخصائص تعزيز المناعة، كما يعد مضاد حيوى قوى، لذا ينصح بتناول ثلاث فصوص من الثوم يوميا واضافته إلى العديد من الأنواع المختلفة من الطعام حتى الشعور بالتحسن.

الزيوت الطبيعية لحساسية الأنف

تمثل الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت السمسم علاجا ممتازا لحساسية الأنف، حيث تعمل على ازالة السموم الضارة، كما تستخدم كمضمضة لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم يتم غسل الفم بالماء الدافىء، وينصح بتكرار هذه الطريقة كل يوم فى الصباح لمدة شهر على الأقل للحصول على نتيجة فعالة، ثم يتم غسل الأسنان بالمعجون بعدها.

خل التفاح لحساسية الأنف

خل التفاح لحساسية الأنف

يلعب خل التفاح دورا فعالا فى علاج حساسية الأنف، حيث يحتوى على العديد من خصائص المضادات الحيوية التى تقلل من أعراض الناجمة عن حساسية الأنف، حيث يمكن اضافة ملعقتين من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافىء، ثم يضاف إليه ملعقة من العسل وعصير الليمون، وبعد ذلك يشرب منه بمعدل ثلاث مرات فى اليوم حتى الشفاء.

زيت الكافور لحساسية الأنف

يعد زيت الكافور من أفضل الزيوت الطبيعية التى تعالج التهابات وحساسية الأنف، كما انه مفيد لكافة مشاكل الجهاز التنفسى مثل الربو، ويمكن استخدامه عن طريق اضافه اضافة القليل من الماء الساخن إلى زيت الكافور، ثم يتم وضع منشفة على الرأس ويتم استنشاق البخار الصاعد، كما يمكن وضع قطرات من الزيت حول الأنف.

هذه كانت أبرز الأعشاب الطبيعية لعلاج حساسية الأنف، نتمنى أن تشاركونا بالتعليق على المقالة فى حالة الإستفسار عن أى معلومة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *