تحميل وقراءة رواية تراب الماس

أ / جرمين خيرت فهيم

في تتابع مثير وأحداث مشوقة ودرامية أنطلق الكاتب المميز أحمد مراد في روايته تراب الماس نحو عالم آخر مليء بالغموض ومُحاط بالفساد والصراعات المختلفة بين النفوذ والسلطة.

ويسلط أحمد مراد من خلال الرواية الضوء على بعض القضايا الهامة كالفساد والظلم وسيطرة رأس المال على السلطة وذلك في أطار من الإثارة والتشويق والغموض بحيث يجعل القارئ يستمر في قراءة الرواية ولا يتركها دون إنهائها كاملة.

ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية تراب الماس ومؤلفها أحمد مراد كما سنستعرض حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن أحمد مراد

أحمد مراد هو كاتب مصري مميز ولد في عام 1978 ويتميز بأسلوبه الروائي المميز ويغلب عليه الطابع السينمائي في جميع أعماله حيث حصل على المركز الأول عندما تخرج من معهد التصوير السينمائي.

ويعتمد أحمد مراد على استخدام اللغة السهلة البسيطة في جميع رواياته بحيث يساعد القارئ على فهم الأحداث بسهولة كما يستخدم التعبيرات المثيرة التي تجعل القارئ يتفاعل مع أحداث وأبطال الرواية ويتساءل حول النهاية.

من أهم الأعمال الروائية للكاتب أحمد مراد “الفيل الأزرق، تراب الماس، فيرتيجو، رواية 1919، أرض الإله” ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية تراب الماس في نهاية المقال.

معلومات عن أحمد مراد

معلومات عن رواية تراب الماس

تدور أحداث رواية تراب الماس حول طه تلك الشاب البسيط الذي يعمل مندوب مبيعات في إحدى شركات الأدوية وكانت حياة طه تسير بشكل روتيني ثابت حتي صادف جريمة قتل غامضة لتتحول حياته بعدها إلى سلسلة من الأحداث الغامضة.

يبدأ طه برفقة صديقه الضابط وليد سلطان في البحث عن خيوط الجريمة وأسبابها ليصادف بعد ذلك دفتر عتيق وقديم يكشف له أسرار عالم آخر مليء بالفساد والغموض ثم تتابع الأحداث وتتوالى عمليات القتل التي يقف ورائها شخصيات كبيرة ذو نفوذ وسلطة.

وتستمر الأحداث حتى يدخل طه في طريق لا مفر منه، وقد أعتمد أحمد مراد في رواية تراب الماس على عرض الأحداث بطريقة جذابة ليجعل القارئ يتفاعل مع الرواية.

معلومات عن رواية تراب الماس

آراء القراء في رواية تراب الماس

قبل الاستمتاع بقراءة رواية تراب الماس يجب الحديث عن حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية حيث نالت الرواية أعجاب عدد كبير من القراء الذين تفاعلوا مع أحداثها وأبطالها.

وحققت رواية تراب الماس انتشار كبير حيث تمت طباعتها لأكثر من مرة وذلك فور صدورها في عام 2010 كما تمت ترجمة الرواية إلى اللغة الإيطالية ويُجرى الان التحضير لتجسيد فيلم سينمائي حول الرواية ويحمل نفس الاسم.

وقد أثنى عدد كبير من القراء على القضايا التي تناولتها الرواية واعتبروها مرآة لعكس الحقائق المريرة والجــوانب الأخـرى للأنظمة الشــمولية فيما وجه البعض الأخر عدد من الانتقادات للغة المُستخدمة في الرواية نتيجة لاحتوائها على ألفاظ غير لائقة.

مقدمة رواية تراب الماس

رواية تراب الماس احمد مراد PDF تحميل قراءة اونلاين . لم يكن “طه” البطل سوى مندوب دعاية طبية في شركة أدوية؛ حياة باهتة رتيبة، بدلة و كرافتة وحقيبة جلدية ولسان لبق يستميل أعتى الأطباء لأدويته وفي البيت يعيش وحيدًا مع أبيه القعيد ، كان ذلك قبل أن تقع جريمة قتل غامضة تتركه خلفها وقد تبدّل عالمه.. للأبد.

تتحول حياته إلى جزيرة من الأسرار، يبدأ اكتشافها في دفتر عتيق يعثر عليه مصادفة، ويجد معه أداة رهيبة لها فعل السحر عندها يبدأ “طه” ومعه الضابط “وليد سلطان” في تتبع قاتل لا يملكان دليلا ضده. سنقرأ كيف تتحول هذه الجريمة إلى سلسلة من عمليات القتل. وكيف يصبح القتل بابًا يكشف لنا عالما من الفساد، وسطوة السلطة التي تمتد لأجيال في تتابع مثير لا يؤكد أبدا أن “طه” سيصل إلى نهايته.

قراءة وتحميل رواية تراب الماس pdf

لتحميل الملف pdf اضغط هنا: drive.google.com

نقدم لكم من خلال موقع محتوى نسخة pdf من رواية تراب الماس للكاتب أحمد مراد.

شاركونا بأكثر أجزاء الرواية التي حظيت بإعجابكم وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة للكاتب أحمد مراد

مالا تعرفه عن احمد مراد 

استطاع الكاتب العبقري المصري احمد مراد جذب انتباه القراء له في فتره قصيره بعد ان قدم لهم مجموعه من الروايات ومنها فيرتيجو والتي تم نشرها في دار ميرفت للنشر وذلك عام 2007 وبعد ان لاقت نجاح كبير في العالم العرب قام بترجمتها للغة الانجليزية

وتم نشرها في دار بلومزبيري ثم ترجمت الى اللغة الإيطالية ومن بعدها للغة الفرنسية ثم قامت الفنانة هند صبري بتجسيدها مسلسل تم انتاجه واخراجه في رمضان لعام 2012 لذا ينصحك موقع محتوي بعد الانتهاء من قراءة رواية تراب الماس ان تقرأها .

أ / جرمين خيرت فهيم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *