التخطي إلى المحتوى

تحميل وقراءة رواية الفيل الأزرق للكاتب أحمد مراد، تعد رواية الفيل الأزرق أحد أهم الروايات التي حققت انتشار ومبيعات في السنوات الست الأخيرة حيث تتطرق الرواية نحو الأبعاد الداخلية للنفس البشرية ومدى انعكاسات ذلك على السلوك البشري والمجتمعي.

ويقوم أحمد مراد من خلال رواية الفيل الأزرق بالاسقاط على بعض القضايا والأمور الهامة كالسحر والشعوذة كذلك تناقش الرواية الإنحلال والفساد الأخلاقي وذلك في أطار من التحليلي الفكري والنفسي للسلوك البشري.

وقد أعتمد أحمد مراد على الاثارة والتشويق في عرض أحداث الرواية، ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية الفيل الأزرق ومؤلفها أحمد مراد كما سنستعرض حجم المبيعات والإنتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن أحمد مراد

ولد أحمد مراد في عام 1978 وهو يعتبر واحد من أهم الكتاب المصريين ويتميز مراد بأعماله الناجحة ورؤيته السينمائية المميزة حيث حصل على المركز الأول من معهد التصوير السينمائي عند تخرجه.

ويحرص أحمد مراد في رواياته على استخدام أسلوب السرد القصصي الخالي من التشبيهات والتعبيرات المعقدة كما يعتمد على اللغة السهلة البسيطة بحيث يتمكن القارىء من فهمها بسهولة.

وبدأ الكاتب أحمد مراد مشواره الأدبي في عام 2007 برواية فيرتيجو والتي حققت نجاح كبير حيث تم ترجمتها إلى اللغات الإنجليزية والايطالية والفرنسية كما تم تجسيدها في عمل درامي وألف مراد بعد ذلك سلسلة من الروايات الناجحة “تراب الماس، الفيل الأزرق، رواية 1919، أرض الإله” ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية الفيل الأزرق في نهاية المقال.

معلومات عن أحمد مراد

معلومات عن رواية الفيل الأزرق

رواية الفيل الأزرق هي أحد أهم روايات الفانتازيا الخيالية وتدور أحداثها حول يحيى وهو دكتور في مستشفى العباسية للصحة النفسية والعقلية وقد ترك عمله في المستشفى لمدة خمس سنوات بعد تعرضه لحادث سير تحت تأثير الخمر فقد على أثره أبنته وزوجته.

وبعد عودة يحيى مجدداً إلى المستشفي يقابل صديقة السابق شريف للتتقاطع طرقهم مرة أخرى ويحاول كل منهم التأثير في الآخر حيث يقوم شريف بمعالجة يحيى تحت تأثير السحر والجدل فيما يتولى يحيى أمر شريف ويبدأ في التنقيب عن أسرار حياته.

وتتطور أحداث الرواية لتكشف العديد من الغرائب والخفايا المتعلقة بالنفس البشرية وذلك في أطار من الاثارة والمتعة والتشويق.

معلومات عن رواية الفيل الأزرق

آراء القراء في رواية الفيل الأزرق

قبل الاستمتاع بقراءة رواية الفيل الأزرق لابد من الحديث عن حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية حيث حققت الرواية نجاح وانتشار كبير بين جموع القراء الذين وجدوا بين طياتها تفسيراً لعدد كبير من المشاكل التي يمر بها مجتمعنا العربي.

وحصدت رواية الفيل الأزرق أعلى مبيعات في عام 2013 حيث تسارع الجميع من أجل شرائها نظراً لأسلوبها المميز في عرض الأحداث وتجسيد شخصيات الرواية في أطار من الاثارة والتشويق والغموض.

وفي عام 2014 تم تحويل الرواية إلى فيلم سينمائي من بطولة كريم عبد العزيز و خالد الصاوي و دارين حداد و نيللي كريم وإخراج مروان حامد.

وقد حصلت رواية الفيل الأزرق على جائزة البوكر للرواية العربية في عام 2014 نظراً لأن الكاتب أعتمد على أسلوب السرد في الرواية وأبتعد عن التشبيهات اللفظية.

مقدمة رواية الفيل الأزرق

بعد خمس سنوات من العُزلة الاختيارية يستأنف د. يحيى عمله في مستشفى العباسية للصحّة النفسية، حيث يجد في انتظاره مفاجأة..

في “8 غرب”، القسم الذي يقرّر مَصير مُرتكبي الجرائم، يُقابل صديقاً قديماً يحمل إليه ماضياً جاهد طويلاً لينساه، ويصبح مَصيره فجأة بين يدي يحيى..

تعصِف المفاجآت بيحيى وتنقلب حياته رأسًا على عقب، ليصبح ما بدأ كمحاولة لاكتشاف حقيقة صديقه، رحلة مثيرة لاكتشاف نفسه.. أو ما تبقى منها..

يأخذنا أحمد مراد في روايته الثالثة إلى كواليس عالم غريب قضى عامين في دراسة تفاصيله، رحلة مثيرة مستكشف فيها أعمق وأغرب خبايا النفس البشرية.

قراءة وتحميل رواية الفيل الأزرق pdf

نقدم لكم من خلال موقع محتوى نسخة pdf من رواية الفيل الأزرق للكاتب أحمد مراد.

تحميل الكتاب

شاركونا بأرائكم حول والرواية وأذكروا لنا أكثر أجزاء الرواية التي حظيت بإعجابكم وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة للكاتب أحمد مراد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *