صور البقاء لله لتعزيه المتوفى (خلفيات انا لله وانا اليه راجعون)

منال حجازي

البقاء والدوام لله وحده والموت لا يفرق بين الكبير والصغير والقريب والبعيد، فالموت من المواقف الصعبة التي يمكن لأى شخص أن يواجهه، ولكن الموت علينا حق لذلك يجب أن نستعد دائمًا لهذه اللحظة نتسلح بالأعمال الطيبة لمواجهته نضع لكم الان صور تعزية البقاء لله .

اللهم اني أسألك أن ترحم عبدك وتغفر له ولي ولجميع المسلمين انك قريب مجيب الدعاء اللهم إنا نشهد له على حبه ويخشى سخطك اللهم فآته رجاؤه وأمنه مما يخشى اللهم ارضى عنه وارحمه.

صور البقاء لله

صور البقاء لله

صور البقاء لله

صور البقاء لله

صور البقاء لله

صور البقاء لله

صور البقاء لله

البقاء لله6

البقاء لله5

البقاء لله1

البقاء لله2

البقاء لله3

صور عزاء للميت

الموت من اصعب المواقف التي يمكن أن نتخيلها، فلا يمكن تخيل الدنيا وعالمنا الفاني هذا بدون اقاربنا واحبابنا ولكن هذه هي الحياة في الدوام لله وحده سبحانه وتعالى.

والموت يأتي ليخطف الناس دون استثناءات لتظهر نتيجة اختبارك في الدنيا لذلك يجب دائمًا ان نكون على أتم استعداد لمواجهة الموت بالأعمال الصالحة لأن الشخص منا لا يأخذ معه إلى قبره سوى العمل الصالح صور تعزية إنا لله وإنا إليه راجعون .

اغلفة البقاء لله للفيس بوك

اغلفة البقاء لله للفيس بوك

اغلفة البقاء لله للفيس بوك

اغلفة البقاء لله للفيس بوك

اغلفة البقاء لله للفيس بوك

صور البقاء لله

الموت هو ان تفارق الروح الجسد وقال الله سبحانه وتعالى “اللَّـهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ”.

الموت في الإسلام

الموت هو عبارة عن خروج الروح من الجسد خروج نهائي بحيث يتوقف كل أجهزة الجسم عن العمل، وتبدأ روح الإنسان في الانتقال من عالمنا هذا إلى عالم الغيب حيث الجنة والنار، وصحيح أن الموت راحة لكن ذلك من نصيب المؤمن بالله العامل بالصالحات كقول الله سبحانه وتعالى “فأما إن كان من المقربين فروح وريحان وجنة نعيم ”تابع كلمات عن البقاء لله .

صور البقاء لله

أما بالنسبة للكافر والذي عاش حياته على أساس المعاصي والأعمال السيئة والشريرة فالموت بالنسبة له عذاب، فالهدف من حياة المسلم على هذه الدنيا هو التحضير للدخول إلى الجنة بعد الموت وأن يلتزم بالتقوى والبر.

علامات الموت

هناك بعض الاعتقادات أن هناك علامات تأتي قبل الموت ولكن قد تكون هذه العلامات مجرد صدف لأن الموت دائما ما يأتي بدون مقدمات ولا يفرق بين كبير أو صغير.

ولكن هناك بعض الأعراض التي تحدث مع بداية خروج الروح من الجسد كـ ميل الأنف وانقطاع النفس وامتداد جلد الوجه واسترخاء الجسم بكامله والشعور بالتنميل في الجسد كله بداية من القدم وتبدأ درجة حرارة الجسم في الانخفاض، ويتوقف النبض والقلب وتوقف حركة الصدر تابع صور البقاء لله انا لله وانا اليه راجعون .

صور البقاء لله

وتبدأ عضلات الجسم كله في الارتخاء ولا تستجيب إلى أي حركة وحدقة العين تكون ثابتة في مكانها لا تتحرك حتى عند تسليط الضوء عليها، وغيرها من الأعراض الطبية التي يلاحظها الطبيب بمجرد حدوثها.

صور البقاء لله للفيس بوك

جمعنا مجموعة مميزة من صور سوداء مكتوب عليها إنا لله وإنا إليه راجعون لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك  عند الإعلان عن وفاة أي شخص أو كنوع من أنواع الحداد حزنًا على الفقيد ربنا يحفظ واحبائنا واقاربنا وكل الأشخاص القريبة من قلوبنا ولكنها سنة الحياة يجب تقبلها والرضا بقضاء ربنا سبحانه وتعالى.

صور البقاء لله

مممممم

صور البقاء لله

صور البقاء لله

صور البقاء لله

صور البقاء لله

صور البقاء لله

صور البقاء لله

صور البقاء لله

صور البقاء لله

صور البقاء لله

بوستات البقاء لله للفيس بوك

إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحمه اللهم ارحمه اللهم إني أسألك أن ترزقه مؤنسا في قبره وتنيره بنورك يا كريم يا رحمان الدنيا ورحمان الآخرة ورحيمهما ارحم أهله من بعده واحرصهم بعينك التي لا تنام.

لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم أرحمه و اغفرله و أبدله دارا خيرا من داره و أهلا خيرا من أهله اللهم اغفر لأخينا و تقبل منه.

اللهم اغفر له وادخله مدخلا كريما واجعل قبره روضة من رياض الجنة واجعله مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين الله يغفر له الله يرحمه ويتجاوز عنه و يتقبله في الصالحين.

اللهمّ أبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، وأدخله الجنّة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النّار اللهمّ عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله اللهمّ أجزه عن الإحسان إحسانًا، وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا.

اللهمّ إن كان محسنًا فزد من حسناته، وإن كان مسيئًا فتجاوز عن سيّئاته. اللهمّ أدخله الجنّة من غير حساب، ولا سابقة عذاب. اللهمّ آنسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته.

اللهمّ أنزله منزلًا مباركًا، وأنت خير المنزلين. اللهمّ أنزله منازل الصدّيقين، والشّهداء، والصّالحين، وحسُن أولئك رفيقًا. اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار.

 

اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة. اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها. اللهمّ املأ قبره بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور.

اللهم أرحم من توسدت أجسادهم الأكفان وأجعل قبورهم خير مسكن تغفو به أعينهم حتى تقوم الساعة وارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه. اللهم في يوم الجمعة ارحم الأنفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك و اغفرلهم ووسع لهم بقبورهم واجمعنا بهم بجناتك و اجبر قلبنا بعدهم.

اللهم اغفر له وارحمه، وابدله دارًا خيرًا من داره.. وأهلًا خيرًا من أهله، واكرمه يا ربي بالجنة.. وباعد بينه وبين النار.

اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعل قبره حفرة من حفر النار.

اللهم إن كان عبدًا عاصيًا فأنت رب غفور، فيا رب عامله بما أنت أهل له.. ولا تعامله بما هو أهل له.

اللهم إن كان عبدًا مطيعًا فاكرمه وزد من حسناته، وإن كان مسيئًا فلا تؤاخذه فيما نسي وأخطأ.. إنه الأن بين يديك فارحمه يا رحمن يا رحيم.

اللهم ادخله الجنة بدون حساب، أو سابقة عذاب.. ولا تجعل بينه وبين مغفرتك حجاب.

صور البقاء لله لتعزيه المتوفى علي الفيس بوك

صور البقاء لله

صور البقاء لله

صور البقاء لله

صور البقاء لله

صور البقاء لله

صور البقاء لله

كلمات الرد علي البقاء لله

  • ونعم بالله، البقاء والدوام لوجهه الكريم، ربي لا يحرمني منك يا غالي، ويحفظ لك كل أحبابك ولا يحرمك منهم.
  • ونعم بالله، الدوام والبقاء لله شكرًا أخي، ربنا يحفظك لكل أحبابك.
  • ونعم بالله، شكر الله سعيكم أخي الكريم رحم الله كل راحل، لله ما أخذ وما أعطى.
  • الحمد لله على ما أخذ، والحمد لله على ما أعطي، الحمد لله دائمًا وأبدًا.
  • شكرًا لتعازيكم ودعائكم الصادق، ولا أراكم الله مكروه في غالي عليكم.
  • إن لله ما أخذ، وله ما أعطى، وكل شيء عنده بأجل مسمى، والحمد لله على ما قدر.
  • الحمد لله على كل ما قضاه، والحمد لله حتى يرضى.
  • ونعم بالله، جزاك الله كل الخير.
  • لا إله إلا الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
  • كل شيء عند الله بأجل مسمى، فالحمد لله على ما كتبه علينا.. ورحم الله فلان.
  • ونعم بالله، أراح الله بالك.
  • الحمد لله، صبرنا الله على ما ابتلانا.
  • اللهم لك الحمد على كل حال، فأنت رب العالمين.
  • اللهم إنا لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه.
  • الحمد لله، إنه قضاء الله.. ولا راد لقضائه.
  • ونعم بالله، شكرًا لقدومك.
  • أسأل الله أن يرحمه ويرحمنا.
  • ونعم بالله، أسال الله أن يجعل قبر فلان روضة من رياض الجنة .
  • سبحان الله وبحمده، أعاننا الله على مصيبتنا.. وألهمنا الصبر والسلوان.
  • الحمد لله، ندعو الله أن يرحمه ويحتسبه من الصالحين.

ادعية للمتوفي مستجابة

ادعية للمتوفي مكتوبة

دعاء للمتوفي مكتوب

اللَّهمَّ إنَّ فلانَ بنَ فلانٍ في ذِمَّتِك وحبلِ جِوارِك فَقِهِ من فتنةِ القبرِ وعذابِ النَّارِ وأنتَ أهلُ الوفاءِ والحقِّ فاغفر لَه وارحمهُ إنَّكَ أنتَ الغفورُ الرَّحيمُ اللهم أنت ربها، وأنت خلقتها، وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء فاغفر له اللهمّ ارحمنا إذا يئس منّا الطّبيب، وبكى علينا الحبيب، وتخلّى عنّا القريب والغريب، وارتفع النّشيج والنّحيب اللهمّ ارحمنا إذا اشتدّت الكربات، وتوالت الحسرات، وأطبقت الرّوعات، وفاضت العبرات، وتكشّفت العورات، وتعطّلت القوى والقدرات.

إذًا تعرفنا على صور البقاء لله لتعزيه المتوفى ؟ وكيفية الرد عليها سواء في كلمات قصيرة أو في جمل طويلة.. وتعرفنا على آداب العزاء وأفضل الأدعية للميت، كان هذا موضوعنا نرجو أن تكونوا استفدتم مما عرضناه عليكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *