رؤية المحكمة فى المنام

كتب : مها محمد سعيد

رؤية القاضى والمحكمة في الحلم ،من خلال موضوعنا اليوم سوف نتناول كل الدلالات التى تختص برؤية المحكمة بالحلم مثل رؤية قاعة المحكمة أو رؤية القاضى أو الحاجب ،والعديد من الدلالات الأخرى

دلالات رؤية المحكمة

  • المحكمة في الأحلام دلالة على العدل والرغبة القوية في تحقيقه والمساواة بين الناس وتتعلق القضايا التي نناقشها أو تتعلق برؤية المحكمة بالحلم بالقضايا الأخلاقية وإيقاظ الضمير.
  • ورؤية تقاضى الرائي في المنام تعكس حالة من عدم الاستقرار النفسي أو الأسرى والاجتماعي وتزايد خوف الرائي بسبب جرم أو ذنب ارتكبه مثل الكذب أو قول الزور أو هتك عرض ،والحضور إلى المحكمة دلاله على محاكمة الذات والنفس وتصفية الحسابات والرجوع عن ارتكاب المعاصي والذنوب.

رؤيه التقاضي في الحلم

  • وقد يكون التقاضي والمحاكمة في الحلم نتيجة التقصير في الطاعات والفرائض ،وهناك أمرا آخر قد يراه الرائي بحلمه كأن يرى أنه تم الحكم عليه بالسفر أو الزواج أو العمل أو النجاح وعليه تلك الرؤية بشارة للرائي بقرب تحقق آماله.
  • أما رؤية أرتكاب جريمة ومحاكمة الرائي عليها بحكم السجن فذلك يشير إلى معاناة الرائي من أيام صعبة ومتاعب قوية ،أما الحكم عليه بالاعدام فذلك ينذر بفوات أوان الإصلاح والرجوع ،أما البراءة فبشارة بالفرج وزوال المتاعب قريبا ،أما الحكم بالغرامة المالية يعد رسالة للرائي بالتحري عن مصدر ماله وإخراج زكاته وتطهير ماله أو التوقف عن التبذير.
  • والرجل الذي يرى كأن المحكمة تحكم بتطليقه  فذلك يشير إلى سوء معاملته لها وعدم التزامه بمسئولياته نحوها ونحو بيته ،أما رؤية المرأة بحلمها كأن القاضى يطلقها من زوجها فذلك يعكس العلاقة القوية بينهما.

تفسير إبن سيرين لرؤية القاضى

  • من يرى كأنه صار قاضيا فذلك يشير إلى عدله والتزامه بواجباته وتأديتها على وجه حسن ،ومن يرى كأنه لا يعرف أمور القضاء ويحكم بالظلم على الناس فذلك يشير إلى خيانته للأمانة أو خداعه لصديق ،والمسافر الذي يرى نفسه قاضيا فذلك يشير إلى زواجه من أهل تلك البلد.
  • ويعد قول وكلام القاضى حق مثله مثل كلام الشيخ أو الإمام أو الميت فإن أحس الرائي أنصاف القاضى له فذلك تكون بشارة بالنصر وتحقق مطالبه وأمانيه ،أما شعور الرائي بالظلم فذلك يعني الجور على حقه وحصول شخص آخر على الجزاء والاهتمام والشكر.
  • ورجاحة الميزان أمام القاضى عدل وإنصاف ،أما رؤية القاضى يرجح الميزان بالنقود دلالة على انتشار الفساد ،وارتداء ثوب القاضى منفعة وسلطة ونفوذ ،ورؤية القاضى بشوشا مبتسما بحلم المرأة دلالة على زواج العزباء وحمل أو رزق المتزوجة انجاب الذكر للمرأة الحامل.

المحكمة في منام المريض

المحكمة أيضا قد تشير إلى الفزع وعدم الأمان إذا أحس الرائي بذلك بالحلم وقد تشير إلى الخسارة أو ضياع المال أو هتك العرض ،ورؤية المحكمة بحلم الرائي المريض شفاء إذا صدر الحكم لصالحه والعكس ،وبشكل عام تعد رؤية الرجل للمحكمة بالحلم دلالة على الخصومة والنزاع والخلافات بينما رؤية المحكمة بحلم المرأة دلالة على حل أمورها واليسر بعد العسر بإذن الله.

رؤية قاعة المحكمة في الحلم

قاعة المحكمة بمنام الرائي هي دلالة على موعد الحكم والنطق به أو الفصل في أمور مهمة تختص بالرأي مثل أمور تتعلق بالعمل أو تتعلق بالرزق أو الزواج أو الإنجاب والذرية ،وقاعة المحكمة الممتلئة بالحضور تبشر بالأخبار السعيدة المفرحة ،أما القاعة الفارغة الخاوية من الحضور المظلمة فذلك ينذر بالظلم والقهر الذي يتعرض له الرائي ولا يقدر عليه ،والله أعلم.

رؤية المحامي في الحلم

تعتبر رؤية المحامي بحلم الرائي يقوم بالدفاع عنه إنكار جميع التهم الموجهة له دلالة على الأصدقاء والأصحاب الجيدين الذين يكونون يمد للرائي في شدته ،والله أعلم.

رؤية الشهود في الحلم

الشهود بمنام الرائي دلالة على الصحبة والرفقة التي تحيط بالرأي ،فإذا نطق الشاهد بحق فهي صحبة صالحة ووفية للرائي ،وإذا نطق الشاهد بالزور والكذب فذلك يشير إلى تعرض الرائي للظلم والخديعة من قبل أصدقاء وأقارب الرائي ،والله أعلم.

رؤية حاجب المحكمة

حاجب المحكمة بالمنام هو دلالة على الرجل الصالح أو الصديق الوفي ،وفيه بشارة بالخير والرزق إذا ظهر الحاجب بملابس نظيفة وبمظهر حسن ،أما إذا ظهر بثياب متسخة أو هيئة غير حسنة فذلك يشير إلى المتاعب والمصائب التي يواجهها الرائي ،والله أعلم.

بشكل عام يتضح لنا أن المحكمة بالحلم تعكس حال الدنيا ففيها الخير والشر وبها الثواب والعقاب ،وبذلك نكون قد أنتهينا من موضوعنا اليوم ،ونرحب باستفسار أعزائنا القراء وتعليقاتهم بأي وقت.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (123)

123 تعليقات
  • Maram Mohamed
    منذ 5 أشهر

    انا مطلقه ف الحقيقه وابي توفي ايام هذه المشاكل وكان زعلان عشاني جدااااا........حلمت ان ابي ذهب للحضور جلسه ف المحكمه امام الخصم ...فضلت ادور عليه ف كل مكان والحلم انتهي علي كدا ونا لسه بدور عليه.

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 5 أشهر

      تدل الرؤية على الانتصار على اعدائك والله اعلم

      رد
  • فاطمة الزهراء
    منذ 12 شهر

    رأيت في المنام امرأة تقتل امرأة أخري واخرج الدم دبحتها (المرأتان لااعرفهما )وابعدها رايت نفسي في المحكمة اشهد علي الجريمة واكان هناك اشخاص لااعرفهوم انا فتاة عزباء وافي علاقة حالة النفسية مرتاحة

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 12 شهر

      تدل الرؤية على التعرض لازمه صحيه

      رد
  • هند
    منذ سنة واحدة

    شكرا على التفسير بس لو سمحت أنا لي شفت الحلم يعني رح امر بحزن أنا وخالي أو ماذا؟؟؟لانو انا وخالي عندنا مشاكل كتيرة في الواقع وضغوطات نفسية كمان

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنة واحدة

      الله اعلم

      رد
  • هند
    منذ سنة واحدة

    السلام عليكم حلمت اني واقفة بجانب نافدة في المحكمة انا وخالي اسمه بدر الدين.لا اتذكر السبب لكن اللي فهمته من الحلم أن خالي عنده محاكمة لكن المحامي أو القاضي لا اتذكر ساعد خالي لكي يطلق سراحه و براءته.عندما كنت واقفة بالقرب من النافدة اتصل المحامي أو القاضي بخالي ويقول له سيطلق سراحك لأنك ساعدتني سابقا.أنا لا اتذكر هذا المعروف الذي اسداه خالي المحامي أو القاضي لكن كنت جد مستغربة أن القاضي او المحامي ساعد خالي لأنه اسدى له معروف بسيط جدا.فجاة اجد نفسي مع خالي بالقرب من المنزل الذي يسكن فيه وجاء القاضي او المحامي وكان لابس قميص طويل ابيض و يضع على رأسه حجاب ابيض وقام بإعطاء خالي مفتاحين أو ثلاث مفاتيح سيارة جد جد فخمة وهي في الأصل سيارة المحامي أو القاضي.وانا نزعت المفاتيح من يد خالي وركبنا السيارة وانا التي كنت اسوقها وخالي كان يبدو في الحلم جميل و كانه لابس ابيض وسرنا بالسيارة بجوار مسجد قديم ومعروف اسمه مسجد ابن يوسف وانا أردد في نفسي الآية التي في سورة الغاشية *أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت* و أول سورة التكوير الى الآية* واذا الموءودة سءلت بأي ذنب قتلت* انا طالبة عزباء وخالي مطلق وعنده ولد عمرة 12 سنة وهو دخل السجن مرتين ظلما بسبب امرأة تكرهه وتحاول دوما وتلفيق التهم له ليومنا هذا. لكن الآن هو خرج من السجن.

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنة واحدة

      تدل الرؤية على الحزن او الضيق النفسي للرائي والله اعلم

      رد
  • ريحان
    منذ سنة واحدة

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، انا مخطوبة لرجل صالح و تم العقد ، رأيت انني ذهبت الى تركيا انا و عائلتي ، و كان خطيبي في تركيا ، وصلنا في الليل فالتقيت لوحدي بخطيبي ( في المنام كنا متزوجين) دخلنا الى مبنى فيه محكمة ، قلت له اريد ان اراها ، هو في المنام كان من احد العمال بتلك المحكمة ، الممر الذي يدخلنا إلى المحكمة صعب وغريب ( يجب ان تمشي فوق لوحتين تتحركان لتدخل المحطة ), فدخلنا انا و خطيبي و حضرنا جلسة كنت جالسة بجانبه و كنت سعيدة في المنام ، و أثناء الجلسة قلت بخطيبي على أن أتصل باهي لاخبره بانني ألتقيت بك

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنة واحدة

      تم الرد

      رد
  • علي الصميدعي
    منذ سنة واحدة

    السلام عليكم انا عندي دعوى ضد زوجتي في المحكمه وهذه الدعوى نهايتها طلاق بسبب المشاكل الكثيره والاخطاء الفاضحه التي تجعل الاستمرار بالحياة الزوجيه مستحيل وهناك شخص رآني في حلم اني واقف في وسط المحكمه وطاير من الفرح ارجو تفسير هذا

    رد
    • Rawabi
      منذ 3 أسابيع

      حلمت كأن اخوي الصغير عمره ١٤ ولدي انا وطليقي وطليقي اتصل علي من رقمه الثاني مكتوب اسمه واخوي الصغير مصدوم ليه يدق وانتو منفصلين لقيته مرسل كاتب امس جاء يبغى يشوف ولده مشتاق ماخلوه أهلي ارسلت له عادي تعال شفه ولقط الشاشه ع كلامي وكاتب ف السناب الحمدلله كأنه ف محكمه صور دلات قهوه وكان عندنا موعد فالمحكمه ماادري ايش وشلت اخوي ع اساس ولدي وقلت له ترى انا امك وابوك مو هذا ابوك عبدالعزيز اللي هو طليقي وكانت اختي بتروح بدالي المحكمه مع الولد قلت لا انا بروح له وجاء ابوي يقول اختك تروح قلت لا انا بروح قلت ف قلبي منها اشوفه واعطيه الولد يشوفه وكنت افكر اقول حرام ب اخليه ينام عنده وقمت ادور الهويه وبطاقة البنك اخذتها معي عشان نروح المحكمه واوراق ماادري ايش وكانو معي ابوي وامي واختي المتزوجه ف الحلم قلت حلمت كأن اخوي الصغير عمره ١٤ ولدي انا وطليقي وطليقي اتصل علي من رقمه الثاني مكتوب اسمه واخوي الصغير مصدوم ليه يدق وانتو منفصلين لقيته مرسل كاتب امس جاء يبغى يشوف ولده مشتاق ماخلوه ارسلت له عادي تعال شفه ولقط الشاشه ع كلامي وكاتب ف السناب الحمدلله كأنه ف محكمه صور دلات قهوه وكان عندنا موعد فالمحكمه ماادري ايش وشلت اخوي ع اساس ولدي وقلت له ترى انا امك وابوك مو هذا ابوك عبدالعزيز اللي هو طليقي وكانت اختي بتروح بدالي المحكمه مع الولد قلت لا انا بروح له وجاء ابوي يقول اختك تروح قلت لا انا بروح منها اشوفه واعطيه الولد يشوفه وكنت افكر اقول حرام ب اخليه ينام عنده وقمت ادور الهويه وبطاقة البنك اخذتها معي عشان نروح المحكمه واوراق ماادري ايش وكانو معي ابوي وامي واختي المتزوجه ف الحلم قلت ف نفسي الله بينا قطعه منا انا وطليقي وانتهى وانا اجهز بس ماادري موعد ايش بالضبط بس كنا رايحين المحكمه. مطلقه غ موظفه ع٢٢ مخطوبه حالياً من ولد خالي.

      رد
      • مشرفة تفسير الاحلام
        منذ 3 أسابيع

        تدل الرؤية على تغير حياتك إلي الاحسن والله اعلم

        رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنة واحدة

      ما هي الاخطاء الفاضحه

      رد
  • ام امير
    منذ سنة واحدة

    حلمت باني اذهب للمحكمه وكانت واسعه ودخلت ع القاضي ( كانه الشيخ محمد العريفي ) ثم قلت له دعواي ااني مطلقه وابني صغير في حظانه وتم سحبه مني لمساعده والدي وهو عند طليقي اريد ابني .( ثم تحول القاضي الي وجهه طليقي وانا انظر له قال لي لماذا تطلقتي من زوجك ؟ قلت انني لست مرتاحه معاه وعندما اخبرته ضايقني وامسكني بقوه ويقول انه يحبني وانا لست مرتاحه معاه تعبت وتطلقت اريد ابني فقط . فقال ساجلب لك ابنك ثم خرجت وعدت الي المدرسه وجدت ابني هناك فاخذته وعند خروجي من المدرسه ركبت مع السايق لكي ارجع للمنزل واذا بالسايق هو نفسه القاضي (ولاكن وجهه وجهه طليقي) واوصلني للمنزل واستقبلتني امي ثم قابلت ابي وكان ابني منزعج من سحبي لابني لم يحادثني واسرع الي السايق لكي يقنعه ان يعيد ابني لابوه (لانه طليقي يصير ولد عمي وابي يحبهم كثيرا ) .. انتهي الحلم انا مطلقه وابني في حظانتي ومعاي الان .

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنة واحدة

      تدل الرؤية علي حبك لطليقك والله اعلم برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

      رد
  • مريم علي
    منذ سنتين

    السلام عليكم أنا إمرأة متزوجة رأيت في حلمي أني أشهد في المحكمة على جريمة وقعة من طرف ثلاث أشخاص ضد رجل أعمى ونتهى حكم القاضي بمعاقبة المجرمين .

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      تدل الرؤيه على وجود مشاكل ولكن هتزال ويرزقك الله برزق واسع والله اعلم برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

      رد
  • سحر الليل
    منذ سنتين

    السلام عليكم ورحمت الله وبركاته حملت زوجي المتوفي جاء الى منزل اهلي وتيابو كلون ماء مبلولين قلي كنت لاجي اخدك بس الدنيا عم تشتي وانا قلتلو اي واذا تاعا لعنا لهون بيشلح غراضو وانا بنشرون ع منشر الصوبه بضل بي بيجمه الداخليه بدخل لعند امي وبسلم عليها وانا اذهب المطبخ اطبخ كيك انتهت الرئيه جوزي متوفي منذو ٩شهور وعندي ولدين

    رد
    • فريق موقع محتوي
      منذ سنتين

      لقد تم الرد

      رد
  • سحر الليل
    منذ سنتين

    السلام عليكم ورحمت الله وبركاته…… متزوجه وعندي اربع بنات وصبي حلمت بنت الجيران…..(الارمله)) انها هي واولاد احماها التنين واحد من ابن حماها كان حاضنها وكانت بنت الجيران تضرح وتقول اجا جوزي اجا جوزي مع انو يلي كان حاضنها ابن احماها وانا كنت اقول يي كني مالا عرفانه وبعدين انا طلعت من البيت لاقيت ((?البيل))ع الشباك قلت ييي شو جابو لهون ع الجيران الحاله الاجتماعيه جوزي الحمد لله فوق راسي وبنت الجيران كتير قريبه علينا وهي عندا امها عندا ولدين ومنحب بعض كالاخوات ////

    رد
    • فريق موقع محتوي
      منذ سنتين

      حلمك يفسر على وجود شئ يقلقك هذه الأيام

      رد
  • سحر الليل
    منذ سنتين

    السلام عليكم ورحمت الله وبركاته حملت زوجي المتوفي جاء الى منزل اهلي وتيابو كلون ماء مبلولين من الشتاء ?قلي كنت لاجي اخدك بس الدنيا عم تشتي وانا قلتلو اي واذا تاعا لعنا لهون بيشلح غراضو وانا بنشرون ع منشر الصوبه بضل بي بيجمه الداخليه بدخل لعند امي وبسلم عليها وانا اذهب المطبخ اطبخ كيك انتهت الرئيه جوزي متوفي منذو ٩شهور وعندي ولدين

    رد
    • سحر الليل
      منذ سنتين

      السلام عليكم حلمت زوجي المتوفي اتي الي منزل اهلي وانا عندي اهلي وكانو ملابسه كلون ماء من الشتاء اي (المطر ) قلي ما حسنت اجي من الشتاء الغزير وكانت في صوبه ع المازوت والها منشر شلح ملابسه المبلله من ماء المطر ونشرتون انا ع منشر الصوبه وبعدين دخل لغرفه القعده وسلم ع امي وانا رحت المطبخ اعمل كيك وكان البيض تبع الكيك مسلوق وانا امرسه بلمعلقه....... لًحاله الاجتمعه زوجي متوفي وساكنه عند اهلي وعندي ولدين

      رد
      • مفسرة الأحلام
        منذ سنتين

        تم الرد مسبقا

        رد
    • فريق موقع محتوي
      منذ سنتين

      اعيدى ارسال الحلم مفسر اكثر وواضح

      رد
  • سحر الليل
    منذ سنتين

    خير من اي نواع؟؟؟ يعني حل المشاكل ام زرق اختي الكريمه ياريت تفسير المنام بالتفصيل جزاكي الله الفردوس الاعلي لانو والله يااختي اتعبت من مشاكل بيت احمي كتير

    رد
    • رهف
      منذ سنتين

      باذن الله خير وتغير لهما وان شاء الله للاحسن والله اعلم واعلى

      رد
  • سحر الليل
    منذ سنتين

    السلام عليكم ورحمت الله وبركاته اليوم حلمت بلمنام قال بنت حماي بعتتلي مقطع فيديو وقالتلي خدي شو في جوزك كيف مات وانا فتحت المقطع شفت جوزي كانوا في صحراء وتنين مسكو واخدو لعند رئيس قومون وكانو كتار العالم هنيك وجوزي وقف ادام قائدون واظن قالو لجوزي اكفر منعفي عنك وجوزي رفع بحواجبو وقلو لا وهوي جهز القوم تبعيتو ووقفو صف واحد وقلون اهجمو وشفت كيف كانو عم يخرزو جوزي بل اسهم وهوي واقف وايدي مربطه وكان قلبي يتمزق على منظرو كل ما شوف المقطع كيف عم يشكو السهم براسو وبعينو كلون شكو الاسهم فيو الحاله ارمله وعندي ولدين جوزي متوفي من ٩شهور عاشر يوم من رمضان شفتو ارجو التفسير بي ادق التفصيل?

    رد
    • رهف
      منذ سنتين

      ايام حلوة قادمه لكي واخبار ساره ان شاءالله

      رد
      • سحر الليل
        منذ سنتين

        السلام عليكم ورحمت الله وبركاته اليوم حلمت بلمنام قال بنت حماي بعتتلي مقطع فيديو وقالتلي خدي شو في جوزك كيف مات وانا فتحت المقطع شفت جوزي كانوا في صحراء وتنين مسكو واخدو لعند رئيس قومون وكانو كتار العالم هنيك وجوزي وقف ادام قائدون واظن قالو لجوزي اكفر منعفي عنك وجوزي رفع بحواجبو وقلو لا وهوي جهز القوم تبعيتو ووقفو صف واحد وقلون اهجمو وشفت كيف كانو عم يخرزو جوزي بل اسهم وهوي واقف وايدي مربطه وكان قلبي يتمزق على منظرو كل ما شوف المقطع كيف عم يشكو السهم براسو وبعينو كلون شكو الاسهم فيو الحاله ارمله وعندي ولدين جوزي متوفي من ٩شهور عاشر يوم من رمضان شفتو ارجو التفسير بي ادق التفصيل?

        رد
        • سحر الليل
          منذ سنتين

          السلام عليكم انسه عمي شاف زوجي المتوفي بلمنام قال جوزي لابس لبس عسكري وبجي لعند اهلو بفوت بقلو يابو خبرو مريم واطمنو ع الصغيره وعمي بيعطي لجوزي خمس تالاف الحاله الاجتماعيه مشاكل بين الكنه مريم وبيت الاحمه وهنن بعاد وصرلون فتره مقاطعين كنتون وانقطع التواصل مع بعض

          رد
          • رهف
            منذ سنتين

            منام بيشير الى رزق لكى وان الرقيه فيها خير لكى

            رد
        • رهف
          منذ سنتين

          حلمك يدل على الحياه التى تعيشى بها ولكى نصيب بالخير فيما يتمناها بالخير

          رد
  • سحر الليل
    منذ سنتين

    ما هو الشي الذي يتم امره ؟؟؟؟؟؟

    رد
    • رهف
      منذ سنتين

      سوف يتم الرد

      رد
  • سحر الليل
    منذ سنتين

    الله يجزيكي الخير ويكتب اجرك.... بس ما بدل شي المنام ع حال الميت انا كنت حاسه جوزي بلمنام كان بدو يقلي شي بس ما صار مجال

    رد
    • رهف
      منذ سنتين

      عليك الاكثار من الطاعات و الالتزام والمزيد من قراءة القران حتى يتم امرك

      رد
      • سحر الليل
        منذ سنتين

        اي امر يتم ؟؟

        رد
        • رهف
          منذ سنتين

          سوف يتم الرد

          رد
      • سحر الليل
        منذ سنتين

        ان شاء الله بس معلش سامحيني على كثرات الاسئله بس الواحد بضل خايف وعندو شكوك ؟اي امر يتم ؟

        رد