التخطي إلى المحتوى

تحميل وقراءة رواية الأجنحة المتكسرة للكاتب جبران خليل جبران, ينطلق جبران في روايته المميزة الأجنحة المتكسرة نحو عالم أخر مليء بالرومانسية والحب المفعم بالعواطف الروحانية البعيدة عن الشهوات والأطماع البشرية.

يقوم جبران خليل جبران من خلال رواية الأجنحة المتكسرة بالاسقاط على بعض القضايا الهامة كالفساد والطمع والصراع بين السلطة والنفوذ وذلك في أطار من الشاعرية والتشبيهات اللغوية الجذابة.

وقد حققت رواية الأجنحة المتكسرة نجاح كبير فور صدورها في عام 1912، ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية الأجنحة المتكسرة لجبران خليل جبران كما سنستعرض حجم المبيعات والإنتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن جبران خليل جبران

جبران خليل جبران هو أحد الكتاب اللبنانين المشهورين عبر التاريخ ولد في السادس من شهر يناير 1883 وعندما بلغ جبران عامه الثاني هاجر مع والدته إلى الولايات المتحدة الأمريكية وقد أشتهر جبران بحبه للتأمل منذ أن كان في سن صغير.

وتعلم جبران اللغة العربية والشعر والإنجيل والمطالعة على يد الكاهن الذي كان في قريته في ذاك الوقت ويرجع ذلك إلى فقر عائلته وعدم قدرتهم على إرساله إلى المدرسة لدراسة العلوم المختلفة فيها.

وتتسع علوم وقدرات الكاتب والفيلسوف جبران خليل جبران فهو على علم واسع بعدة مجالات منها “الشعر، والكتابة، والفلسفة، وعلم الروحانيات، والرسم، النحت، والفن التشكيلي” وقد ساعدته هذه المعرفة الواسعة في الكتابة في أكثر من مجال.

ومن أهم الأعمال الروائية للكاتب جبران خليل جبران “الأرواح المتمردة، دمعة وابتسامة، العواصف، الأجنحة المتكسرة، العواصف” ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية الأجنحة المتكسرة في نهاية المقال.

معلومات عن جبران خليل جبران

معلومات عن رواية الأجنحة المتكسرة

تدور أحداث رواية الأجنحة المتكسرة حول قصة حب كبيرة جمعت بين الكاتب جبران خليل جبران وهو في الثامنة عشر وسلمى تلك الفتاة الجميلة أبنة صديق والده إلا أن الفتاة تذهب للزواج من رجل أخر لتحقيق رغبة أبيها مما يسبب الكثير من الألام والجراح لجبران الذي يعيش على ذكريات حبه مع سلمى.

ومع مرور السنوات تتصاعد حدة المشاعر بين سلمى وجبران وتستمر قصة حبهما ويعودان للقاء مرة أخرى إلا أن القدر يلعب لعبته مرة أخرى ويفرق بينهم للمرة الثانية حيث توفيت سلمى هي وطفلها بعد الولادة بأيام قليلة.

وتجسد رواية الأجنحة المتكسرة الحب الصادق البريء المفعم بالمشاعر النقية والطاهرة كما تلقي الرواية الضوء على بعض قضايا الفساد والصراع من أجل الحصول على السلطة والمال.

معلومات عن رواية الأجنحة المتكسرة

آراء القراء في رواية الأجنحة المتكسرة

قبل الاستمتاع بقراءة رواية الأجنحة المتكسرة لابد من الحديث عن حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية حيث أبدى عدد كبير من القراء إعجابهم بأسلوب الكاتب في سرد أحداث الرواية وتصوير أبطالها كما أشاد البعض بالتشبيهات والتعبيرات البلاغية المستخدمة في الرواية.

وقد أثنى الكثير من القراء والمثقفين على الرواية وأعتبروها نافذة للإطلاع على ثنايا الحب العذري المفعم بالمشاعر والعواطف البريئة والخالية من الشهوة والأطماح البشرية.

مقدمة رواية الأجنحة المتكسرة

كنت في الثامنة عشرة من عمري عندما فتح الحب عينيَّ بأشعته السحرية، ولمس نفسي لأول مرة بأصابعه النارية. وكانت سلمى كرامة المرأة الأولى التي أيقظت روحي لمحاسنها، ومشت أمامي إلى جنة العواطف العلوية حيث تمر الأيام كالأحلام وتنقضي الليالي كالأعراس.

سلمى كرامة هي التي علمتني عبادة الجمال بجمالها، وأرتني خفايا الحب بانعطافها، وهي التي أنشدت على مسمعي أول بيت من قصيدة الحياة المعنوية.

أي فتى لا يذكر الصبية الأولى التي أبدلت غفلة شبيبته بيقظة هائلة بلطفها، جارحة بعذوبتها، فتاكة بحلاوتها؟ من منا لا يذوب حنيناً إلى تلك الساعة الغريبة التي إذا انتبه فيها فجأة رأى كليته قد انقلبت وتحولت، وأعماقه قد اتسعت وانبسطت وتبطنت بانفعالات لذيذة بطل ما فيها من مرارة الكتمان، مستحبة بكل ما يكتنفها من الدموع والشوق والسهاد.

لكل فتى سلمى تظهر على حين غفلة في ربيع حياته. وتجعل لانفراده معنى شعرياً وتبدل وحشة أيامه بالأنس، وسكينة لياليه بالأنغام.

قراءة وتحميل رواية الأجنحة المتكسرة pdf

نقدم لكم من خلال موقع محتوى نسخة pdf من رواية الأجنحة المتكسرة للكاتب جبران خليل جبران.

تحميل الكتاب

شاركونا بأجمل الأجزاء التي نالت إعجابكم في الرواية وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة للكاتب جبران خليل جبران

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *