التخطي إلى المحتوى
موعد عرض مسلسل قيامة ارطغرل 2018
مسلسل قيامة ارطغرل

موعد عرض مسلسل قيامة ارطغرل 2018 ،تعرف على موعد عرض مسلسل قيامة ارطغرل 2018 عبر موقع محتوى، ويصنف على أنه مسلسل تاريخى تركى، ويعد من أكثر المسلسلات التاريخية نجاحًا، حيث أنه حقق نسب مشاهدة عالية، وبدء عرض أول حلقات الموسم الأول من المسلسل في 10 ديسمبر 2014.

معلومات عن مسلسل قيامة ارطغرل

تدور أحداث مسلسل قيامة ارطغرل في القرن 13 الميلادي، يرصد المسلسل قصة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، المسلسل تاريخى ويرصد وقائع تاريخية درامية كثيرة، وهناك أيضًا أحداث غير واقغية وتلك من وحي خيال المؤلف، مسلسل قيامة ارطغرل به الكثير من الصراعات والأحداث المشوقة التاريخية، وتم تصوير المسلسل في قرية ريفا على البحر الأسود.

ويضم المسلسل الكثير من النجوم الأتراك، في المسلسل بطولة انجين ألتان دوزياتان بدور أرطغرل، إسراء بيلقيتش بدور حليمة خاتون، هوليا دارجان بدور الأم هايماه أنا، سردار غوكهان بدور سليمان شاه، كآن تاشانار بدور غوندوغدو، ديدم بالتشين بدور سلجان هاتون، عثمان سويكوت بدور محي الدين بن عربي، محمد شفيق بدور ديلي دمير، هانديه شوباشي بدور آيكيز، جنكيز جوشكون بدور تورغوت آلب، نور الدين سونميز بدور بامسي باي ريك، جافيت شاتين جونر بدور دوغان آلب.

يحتل مسلسل قيامة ارطغرل نسب مشاهدة عالية مقارنة وباقي المسلسلات التركية التى تعرض حاليا في تركيا، وخضع الممثلون لدورات تدريبية كثيرة في مجالات عديدة مثل الفروسية وركوب الخيل ورماية السهام لمدة 3 أشهر ليستطيعوا الظهور بشكل مشرف في المسلسل.

مسلسل قيامة ارطغرل

قصة مسلسل قيامة ارطغرل

حقق مسلسل قيامة ارطغرل شعبية كبيرة في تركيا كما حقق نسبة مشاهدة عالية حتى خارج تركيا، تدور أحداث المسلسل بين ولايتي حلب وأنطاكيا في القرن الثالث عشر، ويرصد مسلسل قيامة ارطغرل الصراعات والنزاعات بين الإمبراطوريات في المنطقة وقتها، كما يرصد النزاعات بين التركمان و المغول والروم.

يعرض المسلسل حياة أرطغرل من جميع الجوانب فيرصد الجرأة والحب والصداقة والتضحية والإيثار والشجاعة في حياته، كما يعرض تفاصيل تعامله مع الجواسيس والمحاربين الأشداء.

معلومات عن إنجين التان دوزياتان

إنجين التان دوزياتان ممثل تركى من مواليد 1979، بدأ مشواره الفنى في عام 1997، يعد دور ارطغرل من أنجح أدواره، تزوج إنجين التان دوزياتان في عام 2014 ولديه طفل، وقدم العديد من الأعمال منها: روكسلانا، لغز الماضي، قيامة أرطغرل، نسور الاناضول.

مسلسل قيامة ارطغرل

موعد عرض مسلسل قيامة ارطغرل 2018

بدء عرض الموسم الثالث من المسلسل فى الخامس والعشرين من أكتوبر 2017م، وتم عرض ثلاثة مواسم كاملة من المسلسل على قناة تي آر تي التركية بدءا من 2014.

يُعرض مسلسل قيامة ارطغرل حاليًا تي آر تي التركية في كل يوم أربعاء في تمام الساعة 7:55 مساءً، وتنزل الحلقة مترجمة للعربية اليوم التالي فجر الخميس.

شاهد مسلسل قيامة ارطغرل 2018 وشاركنا برأيك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *