التخطي إلى المحتوى

معنى حلم خسف الأرض والزلازل في المنام ، يكون من الأحلام المخيفة جداً التي قد تقلق الكثيرين، وذلك نظرا للأهوال التي تحدث بها ويرغب الجميع في معرفة تفسير هذا الحلم وهل هذا الحلم يدل على خير ونماء وبركة في الأرض أم يدل على شر وعلى نهاية الأرض والكون، وكذلك هل يختلف التفسير بالنسبة للمرأة عن الرجل أم لا.

حلم خسوف الأرض   

حلم خسف الأرض في المنام

يقول خبراء تفسير الأحلام أن رؤية خسف الأرض في المنام وتبديل أحوالها يدل على تبديل حال الشخص في الدنيا، حيث أنه يدل على طول غربة وسفر في الدنيا وقد يدل أيضا على موت في طلب الدنيا، وتدل أيضا على أن هذا الشخص يتلقى مال من حرام في الدنيا.

رؤية الزلزال في المنام

يقول خبراء تفسير الأحلام أن رؤية الزلزال في المنام ورؤية خسف الأرض في المنام كلاهما في التفسير واحد، حيث أن من رأي أن الأرض قد خسفت أو بها لزلزل فإن هذا يدل على أن الحاكم سوف يترك البلد وأن أهل البلد سوف يعذبون كثيراً بعده، ويقال أيضا أن هذا دليل على أن هناك وباء سوف يصيب الأرض ويحل بأهلها الدمار.

أما في حالة إذا رأى الشخص في منامه أن هناك جبل كبير إصابة زلزال فإن هذا يعني أن القوم سوف يصابون بفتنة كبيرة وأنه سوف يقوم صراع وحروب بينهم وسوف يصير خراب ودماء ودمار في الأرض.

رؤية الأرض في المنام

يقول ابن سيرين أن الإنسان في منامه إذا شاهد خسف الأرض ورأى أرض المحشر فإن ذلك يدل على الكثير من الأشياء المحمودة بالنسبة للشخص مثل، أن هذا الشخص كاتم للأسرار ويدل على غناء بعد فقر ويدل على أمن بعد خوف، كما يدل أيضا على أن هذا الشخص سوف يتزوج من فتاة بكر حسنة المظهر ويدل على التوبة والهداية.

أما في حال إذا رأي الأرض أن هناك ارض غير معروفة قد انشقت وخرج منها خير فيدل ذلك على أن الشخص سوف يحصل على خير كثير وعلى ورث من أحد أقاربه ويدل على انتشار الخير والنمو والبركة.

رؤية الشخص أنه قد خسف به الأرض

يقول ابن النابلسي أن الشخص إذا رأى في منامه أنه قد تم خسف الأرض به وأصبح مساو للأرض تماماً فيدل ذلك على أن هذا الشخص سوف يرتفع مقامة بين الناس، وأن هذا الشخص سوف يحصل على فائدة كبيرة من وراء الزراعة والسعي في الأرض كما يدل أيضا على أن هذا الشخص سوف يسافر من أجل التجارة.

أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يأكل من الأرض فإن هذا يدل على أن هذا الشخص سوف يحصل على مال كثير بقدر ما يأكله من الأرض.

وفي حالة لديكم أحلام تريدون الاستفسار عنه فقوموا بترك تعليق أسفل المقال وسنقوم بالرد عليه.

التعليقات

  1. السلام عليكم حلمت ان ابني الوحيد اللي عمره سنتين ونص يحمله ولد من اهلنا عمره ١٣ سنة ممكن واقفين قريب مني وجنبهم اولاد بؤضو وفجأة بدء الارض ثثتحرك وتنهار تحتهم وماعرفو يهربو وانا اصيح لهم انتبهو ولدي حتى اختفو تحت التراب ولدي طاح اخر واحد وغطاه التراب بس شكله قريب ما اندفن عليه تراب كثير بالامكان اخراجه بسرعة بيدي وبديت احالو اخراجه وصحيت من النوم

  2. حلمت ان بيتي في قمة الجبل ويوجد جبل امامي وانا انظر اليه شاهدت خسفافي الجبل الثاني ومكان الخسف يظهر مياه والمياه تطوف وترتفع وانا خائفة اخرج واهرب مع زوجي ارى نهرا جاريا جامد ملئ بالؤلؤ واقول لقد رزقني الله لؤلؤ حقيقي ونسيت الخوف من فرحي بالؤلؤ وجمعت الكثير في حقيبتي …ارجو الرد والتفسير وشكرا

  3. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    .. لقد رأيت فى منامى أننى أنا و أهلى جالسين في بيتنا و نظرت من نافذة بالمنزل و رأيت أن بيتنا بدأ يميل على جانبه و كأن الأرض ستبلعه فناديت فى أهلى و أنا أقول ( بيتنا .. بيتنا .. بيتنا ) و أشير لهم إلى النافذة ليعرفو أن المنزل يميل و ان الأرض ممكن أن تبتلعه و قلت لهم كل اللى يقدر ياخد حاجة من البيت معاه و هو خارج من البيت يلحق ياخدها و يطلع بسرعه لكن البيت كان خلاص مال على جانبه و رأيت أهلى بدأو فعلا ياخدو كل اللي قدرو ياخدوه و انا فضلت أجمع حاجات من البيت على ما أقدر لكنى ماكنتش قادر آخد كل اللى انا عاوز آخده و كنت بدور على الحاجات اللى يهمنى إنى آخدها معايا و أطلعها من البيت و مسكت وساده بتاعة أنتريه و قلت لنفسى آخدها عشان نحطها تحت راسنا و ننام عليها .. و طول الوقت عاوز اهلى يلحقو يخرجو من البيت قبل ما الأرض تبلعه .. و نحن خارجين رأيت كأن فيه بيوت أخرى حصل لها نفس اللى حصل لبيتنا و بيوت أخرى لم يحصل لها شئ..
    بالله عليكم فسرو لى هذه الرؤيا ما معناه و لكم جزيل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *