التخطي إلى المحتوى

من هو مكتشف امريكا الحقيقي ، يحلم الكثيرون منا بزيارة إحدى أعظم دول العالم وهي دولة أمريكا وما قد وصلت إليه من تقدم وتطور في كافة المجالات الأمر الذي جعل معظم الناس يحلم بالعيش فيها أو مجرد زيارتها، ولكن ماهي بداية دولة أمريكا وكيف تم اكتشافها ومن هو مكتشفها الحقيقي؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال من خلال موقع محتوى.

من هو مكتشف أمريكا

عادة ما يقترن الحديث عن اكتشاف أمريكا باسم رحالة إيطالي مشهور يدعى كرستوفر كولومبس والذي يقال عنه بأنه قد اكتشف أمريكا في عام 1492، وقد تداول الناس هذه المعلومات كثيراً وفي كل مكان حول العالم، حتى أن قارة أمريكا تحتفل بتلك الذكرى في يوم 10 أكتوبر من كل عام ويطلق عليه يوم كولومبس وهو عطلة رسمية.

اكتشاف امريكا

بداية رحلة كولومبس

كريستوفر كولومبس هو رحالة إيطالي يعرف عنه حبه الشديد للمغامرة، وقد بحث عن الشهرة الواسعة والمال الكثير ولذلك فإنه فكر في السفر عبر المحيط الأطلسي من أجل البحث عن اكتشاف جديد يحقق له رغبته الواسعة في الحصول على المال والشهرة، وبسبب تعصب كولومبس لمذهبه الكاثوليكي لم يرد أن يمر بالبلاد العربية والإسلامية وإنما اتجه عبر قارة آسيا ليعبر إلى جهة الغرب معتمداً على نظرية أن الأرض كروية كما اعتمد في رحلته على عدد من الخرائط التي ساعدته كثيراً في رحلة البحث.

وبدعم من ملك إسبانيا بدأ كريستوفر كولومبس رحلته في اكتشاف أمريكا وكان ذلك في أغسطس عام 1492 وبدأت رحلة البحث عن الاكتشاف الجديد من خلال ثلاث سفن كانت دعماً من ملك إسبانيا لكولومبس في رحلته مع منحه لقب أمير البحار وكان ذلك بمثابة قرار ملكي يسري في جميع البلاد مع منح كريستوفر مولومبس نسبة 10% مما يأتي به من ذهب وأموال.

كريستوفر كولومبس

وقد وصل بالفعل كريستوفر كولومبس إلى وجهته فقد استطاع التوصل إلى جزر البهاما وإلى كوبا وقد جلب الكثير من الذهب من هذه البلاد بالإضافة إلى الأسرى والتوابل وقد عاد في عام 1493 إلى إسبانيا محققاً اكتشافاً عظيماً بعد أن خذله الكثير من الحكام والملوك الذين لجأ إليهم قبل ملك إسبانيا ومنهم ملك انجلترا وملك البرتغال، وتم استقبال كولومبس في إسبانيا كأحد المشاهير بسبب اكتشافه العظيم.

من هو المكتشف الحقيقي لأمريكا

على الرغم من اقتران اسم كريستوفر كولومبس باكتشاف أمريكا إلا أن هناك أقوال بأنه ليس المكتشف الحقيقي لأمريكا وإنما هناك كثيرون قد وصلوا إليها قبل كريستوفر كولومبس بفترات طويلة ومنهم:

  • قبائل الفايكنج والتي يقال بأنها قد استوطنت بعض المناطق في كندا لفترات قصيرة قبل أن يطردهم السكان وكان ذلك قبل 500 سنة من مجئ كولومبس.
  • الصينيون فقد أثبتت بعض الأبحاث عن أنهم قد وصلوا إلى أمريكا قبل كولومبس.
  • العرب فقد توصل باحث يدعى فريدريك ستار إلى أن العالم المسلم البيروني وهو عالم في الرياضيات والفلك والجغرافيا والخرائط قد توصل إلى أمريكا قبل 500 عام من مجئ كولومبس إلا أنه لم يوثق اكتشافه.

مكتشف امريكا

شارك برأيك حول اكتشاف أمريكا وكيف أثر في العالم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *