تحميل وقراءة رواية بين الأطلال كاملة

أ / جرمين خيرت فهيم

للكاتب يوسف السباعي , تعتبر رواية بين الأطلال واحدة من أكثر الروايات الرومانسية التي جسدت الحب المفعم بالعواطف والمشاعر الإنسانية البعيدة عن الأطماع والشهوة والرغبات الإنسانية.

وقد أعتمد يوسف ادريس في رواية بين الأطلال على لغة سهلة وبسيطة بعيدة عن التعبيرات والتشبيهات المعقدة بحيث يسهل على القارئ فهمها والتفاعل معها كما أستخدم يوسف ادريس أسلوب البلاغة في تصوير أحداث القصة وتجسيد شخصيات أبطالها.

ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية بين الأطلال ومؤلفها يوسف السباعي كما سنستعرض حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن يوسف السباعي

يوسف محمد محمد عبد الوهاب السباعي هو أحد أهم الكتاب والروائيين المصريين ولد في السابع عشر من شهر يونيو لعام 1917 وتوفي في الثامن عشر من شهر فبراير لعام 1978 وفي خلال حياته تقلد السباعي عدد من الوظائف والمناصب القيادية الهامة بالدولة.

وشغل السباعي منصب مدرس للكلية الحربية في عام 1952 كما عمل مديراً للمتحف الحربي وبعد ذلك تولى السباعي منصب عميد في الحربية حتى ترك الخدمة العسكرية وتفرغ للعمل الأدبي والثقافي حيث شغل بعض المناصب الهامة في الصحف والمجلات المصرية كالأهرام ودار الهلال.

ومن أهم الأعمال الروائية والأدبية للكاتب يوسف السباعي “نائب عزرائيل، أرض النفاق، إني راحلة، السقامات، فديتك يا ليل، البحث عن جسد، رد قلبي، بين الأطلال، طريق العودة، نادية، جفت الدموع، نادية، العمر لحظة، لست وحدك، ابتسامة على شفتيه”ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية بين الأطلال في نهاية المقال.

معلومات عن يوسف السباعي

معلومات عن رواية بين الأطلال

تدور أحداث رواية بين الأطلال حول قصة حب عميقة تجمع بين فتاة جميلة وصغيرة في السن وكاتب مشهور يكبرها بخمسة عشر عام ومتزوج من امرأة أخرى حيث يتغلل الحب في قلوبهم ويسيطر على تفكيرهم ومشاعرهم.

وتضطر الفتاة للزواج من رجل أخر لتحقيق رغبة عمها الذي كبرت معه وتسافر مع زوجها إلى الخارج حتى يصلها أخبار بإصابة حبيبها الكاتب بشلل فتضطر للعودة مرة أخرى إلى القاهرة تاركه زوجها وأبنها لكي تعمل كممرضة لحبيبها في المستشفى التي يقيم فيها.

وتسير الأحداث على غير المرغوب حيث يتوفى البطل الكاتب وهو ممسكاً بقلمه ليترك قصته الأخيرة مفتوحة بدون نهاية وتبقى منى بعد ذلك بين الأطلال تسترجع ذكرياتها مع محمود.

معلومات عن رواية بين الأطلال

آراء القراء في رواية بين الأطلال

قبل الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية بين الأطلال لابد من الحديث عن حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية حيث تفاعل عدد كبير من القراء مع قصة الحب الكبيرة التي جمعت بين أحمد ومنى.

وحققت رواية بين الأطلال مبيعات ضخمة فور صدورها كما تم تجسيدها في فيلم يحمل نفس الاسم من بطولة عماد حمدي وفاتن حمامة وفؤاد المهندس وصلاح ذو الفقار كما تم تجسيد الرواية في فيلم أخر من بطولة نجلاء فتحي ومحمود ياسين ومشيرة أسماعيل ويوسف شعبان.

مقدمة رواية بين الأطلال

هذا الكتاب يحمل في قلبه قصة إنسانية رومانسية.. يشترك في بطولتها الشباب والشيخوخة.. الضحكات فيها تختلط بأنهار الدموع. لا تحتاج هذه الرواية إلى من يتحدث عنها وإنما تحتاج إلى من يقرأها فهي مميزة بتلك الأصابع التي أحيتها فوق تلك الصفحات.. أصابع الأديب مرهف الحس ”يوسف السباعي”كتبها قصة تنبض مشاعرا وتنبض حبا ووفاءا .

وفاءا لحياة صارت ذكريات. ولحاضر أضحى ماضيا يسكن فيه الأبطال.. فعندما تكون الحياة طبعها الفناء وليس البقاء لابد وان يعيش المحبون بين الأطلال. أنها قصة تحمل كثيرا من المعاني التي صرنا نفتقدها في حياة مليئة بالزحام والماديات.. فما أشد حاجتنا إليها حتى ولو كانت رواية وحسب.

قراءة وتحميل رواية بين الأطلال pdf

لتحميل الملف pdf اضغط هنا: drive.google.com

نقدم لكم من خلال موقع محتوى نسخة pdf من رواية الأسود يليق بك للكاتب يوسف السباعي.

 

شاركونا بأجمل الأجزاء التي نالت إعجابكم في الرواية وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة للكاتب يوسف السباعي