أغرب سيارات في العالم 

أ / عمرو عيسى

تعتبر صناعة السيارات من أكثر الصناعات التي يتم تطويرها دائماً نظراً لأهميتها البالغة للناس حيث اصبحت جزء لا يتجزأ من حياتنا، وعندما بدأت صناعة السيارات في الانتشار والرواج خاصة في مطلع القرن العشرين .

كان مصممي السيارات دائماً ما يسعون لعمل كل ما هو جديد وغريب في بعض الاحيان حتى يتم جذب الانتباه اليه لذلك نجد العديد من التصميمات الغريبة لسيارات تعبر عن وجهة نظر معينة لأصحابها بعضها كان بغرض التطوير في حد ذاته والسعي لإفادة الناس والبعض الآخر كان بهدف الشهرة ليس أكثر وفيما يلي سوف نعرض امثلة لبعض السيارات التي صنفت من أغرب سيارات في العالم .

سيارة المروحة

حيث تم تصنيع العديد من السيارات التي تعتمد على المروحة بشكل اساسي وذلك في مطلع القرن العشرين ويعد من أشهر سيارات المروحة التي ظهرت في هذا التوقيت سيارة هيليكرون الفرنسية موديل 1932.

اغرب السيارات

سيارة ديماكسيون موديل 1933

هذه السيارة قام بتصنيعها المخترع الامريكي بكمينستر فولر والذي قام بتقديمها كأول تجربة نحو صناعة السيارة الطائرة في معرض بشيكاغو والتي تم تصنيعها على شكل منطاد، ويتم عرض هذه السيارة الآن في متحف السيارات الوطني في ولاية نيفادا الامريكية حيث قام العديد من المصممين بعمل سيارات مستوحاة من شكل هذه السيارة الغريبة.

اغرب السيارات

سيارة ايسيتا الايطالية

عرفت باسم سيارة الفقاعة وقد أطلق على هذه السيارة هذا الاسم نظراُ لتصميمها القريب من شكل الفقاعة، ولقد تم طرحها في الاسواق بإيطاليا عام 1953.

اغرب السيارات

شاهد أيضاً:  ما هي قصة شعار سيارة إنفينيتي ومراحل تتطورها ؟

السيارة فاير بيرد 3

هذه السيارة تشبه المركبات الفضائية الى حد كبير لذلك هي من اغرب السيارات في العالم وتم تصنيعها في عام 1958.

اغرب السيارات

السيارة فلات موبيل

وهذه السيارة تبلغ قيمتها 15 ألف دولار امريكي وهي مستوحاة من سيارة الرجل الوطواط وشكل السيارة غريب للغاية لذا تم تصنفها كواحدة من اغرب السيارات في العالم.

اغرب السيارات

تعرف علي:  مواصفات سيارة رولز رويس فانتوم Rolls Royce Phantom

السيارة بينينفارينا اكس

ظهرت هذه السيارة في عام 1960 وكانت من اول السيارات في العالم التي يتم تصنيعها بتصميم ديناميكي هوائي، ولها شكل انسيابي يشبه الطائرات مع جناحين خلفيين وعجلتين في الوسط وواحدة في الخلف.

اغرب السيارات

السيارة دودج كاهونا

وهي سيارة على شكل حافلة صغيرة لها جوانب مغطاة بالخشب فهي ذات شكل غريب وفريدة من نوعها وتشبه الى حد كبير سيارات الرحلات الجبلية.

اغرب السيارات

السيارة دايناسفير

ظهرت هذه السيارة في عام 1930 وتم تصميمها على شكل عجلة ضخمة فهي مستوحاة من رسومات ليوناردو دافنشي من عصر النهضة حيث يركب السائق بداخلها وارتفاعها ثلاثة أمتار ويمكن قيادتها فوق الجليد والطين بسهولة.

أغرب سيارات في العالم

ليموزين الحلم الأمريكي

من اغرب السيارات في العالم نظراً لطولها المبالغ فيه حيث يبلغ طولها مائة قدم، وهي من السيارات التي يمثل طولها عائق كبيرامام قيادتها بسهولة،فلا يمكن لأي شخص ان يركبها بسهوله لأنها تحتاج الى اشخاص لديهم خبرة كبيرة في قيادة السيارات، ولكن الطول المبالغ فيه للسيارة يعطيها المزيد من الفخامة والجمال.

اغرب السيارات في العالم

شاركنا بأكثر سيارة اعجبتك .