التخطي إلى المحتوى

أحدث الاضافات في السيارات ، تتطور السيارات في صناعتها بشكل كبير حيث يطرأ كل يوم العديد من التجديدات والتطورات في ساحة السيارات بشكل مذهل فكل شركة متخصصة في تصنيع السيارات تسعى دائماً نحو الافضل والاكثر رفاهية وراحة للناس لتحقيق طفرة في هذه الصناعة الهامة وتحقيق المزيد من المبيعات والارباح.

والسيارات بشكلها المعتاد ومكوناتها المعروفة يتم اضافة وتجريب العديد من التقنيات التي تميز كل نوع وطراز لسيارة عن الاخرى فمثلاً يتم اضافة تقنيات خاصة بأنظمة الامان واخرى خاصة بمزيد من الرفاهية للركاب والمساعدة اثناء القيادة وتسهيل حركة السيارة والعديد من المكملات ولكل منها ميزته وفائدته.الاضافات الجديدة في السيارات

وفيما يلي نقدم بعض الاضافات الحديثة والتي تم ابتكارها لتحقيق التميز والتطور في مجال صناعة السيارات :

نظام فرامل الطوارئ

وتعتمد فكرة هذا النظام على مسح للمنطقة الامامية للسيارة في اثناء سيرها عن طريق الرادار الموجود اعلى الزجاج الامامي ويتم تحذير السائق من اقتراب سيارة اخرى او جسم آخر، وفى حالة عدم تنبه السائق يقوم النظام بتهدئة السرعة او ايقاف السيارة.

الاضافات الجديدة في السيارات

نظام المساعد الصوتي

وهذا النظام تعتزم تويوتا اضافته لسياراتها حيث انه نوع من التكنولوجيا يتيح للسائق الوصول الى كثير من الاشياء عن طريق الاوامر الصوتية مثل الاتجاهات والترفيه والاستماع الى الاخبار وغيرها.

شاهد أيضا:

نظام تمييز المشاة

وهذا النظام له القدرة على تمييز الاشخاص الذين يعبرون الشارع امام السيارة حيث يميز الشخص سواء كان سائراً على قدميه او راكباً على دراجة نارية او كرسي متحرك او عربة اطفال ويطلب من السائق تهدئة السرعة عند مرور اى شخص امام السيارة.

الاضافات الجديدة في السيارات

شاهد أيضا:

نظام شاشات العرض

صممت شركة سكودا للسيارات انظمة جديدة في سيارات اوكتافيا الجديدة والتي تتيح الكثير من الرفاهية حيث تم تزويدها بشاشات للعرض والتحكم بقياس 8 بوصات ويتم التحكم من خلالها بعدد من الانظمة من ضمنها نظام الملاحة ويعد نظام شاشات العرض من الأنظمة التي تضيف المزيد من الرفاهية على أي سيارة.

نظام موائمة الاضواء الامامية

ويقوم هذا النظام بالتغيير في حالة الاضواء الامامية للسيارة وذلك حسب المنطقة والطريق والمنخفضات والمرتفعات والمنعطفات بمعنى انه إذا انعطف السائق تجاه اليمين فسينعطف الضوء مثله ناحية اليمين وذلك لتغطية المساحة التي تسير فيها السيارة بالضوء وتحسين رؤية السائق.

الاضافات الجديدة في السيارات

نظام مساعد السرعة الذكي

يساعد هذا النظام في التعرف على علامات المرور على جانب الطريق ويقوم بتنبيه السائق بنوعية هذه العلامات من خلال الشاشة الداخلية للسيارة ويساعده على اتباعها.

نظام المساعدة على التوقف

ويحتوي هذا النظام على حساسات الوقوف الموجودة بمقدمة ومؤخرة السيارة وكاميرا للرؤية الخلفية ومن خلاله تستطيع السيارة الوقوف بنفسها دون قيادة السائق.

نظام الرؤية الشاملة

ويحتوي هذا النظام على كاميرات موجودة بمرايا السيارة الجانبية والامام والخلف وذلك لكشف محيط السيارة للسائق من خلال الشاشة الداخلية بما يمكنه من رؤية شاملة لمحيط السيارة.

الاضافات الجديدة في السيارات

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *