تردد قناة الحوار على النايل سات 2024 Alhiwar TV

أ / أميرة عاطف أحمد

تلك القناة التي تأسست عام 2005 وبدأت انطلاقتها عام 2006، يتم بث إشارتها من لندن عاصمة بريطانيا، وهي قناة موجهة لكل الذين ينتمون للعرب.. وتساعد كل أغلب الجاليات العربية في الدول الأوروبية .

تردد الحوار على النايل سات

تردد قناة الحوار علي النايل سات

سنتعرف في هذه الفقرة على التردد الخاص بقناة الحوار على القمر الاصطناعي الفرنسي نايل سات، فبعد قرار الحكومة المصرية ووزراء الإعلام العرب.. عملت القناة على تزويد عدد تردداتها على هذا القمر، ليكون بذلك تحديًا للدول العربية ورغبة في إيصال محتواها وفكرها للمشاهد العربي.

لذلك أصبح للقناة الآن ثلاثة ترددات على القمر، وهذا حتى لا ينقطع البث أبدًا على هذه القمر.. كما أن القناة تبث محتواها بالتقنيتين العادية والفائقة، وسنتعرف على هذه الترددات من خلال الجدول التالي:

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصويب
10971 27500 أفقي 6/5
12604 27500 أفقي 6/5
11012 27500 أفقي 6/5

تردد القناة البريطانية الحوار على عرب سات

نتعرف الآن على تردد القناة على القمر الاصطناعي السعودي على عرب سات، في ظل رغبة القناة بالتوسع، أرادت أن يكون لها تردد على هذا القمر.. بالأخص وأنه تم إطلاقه عبر جامعة الدول العربية، وبالفعل تم إضافة تردد للقناة بعد محاولات.

هذه القمر يصل إلى دول الخليج وبلاد الشام وتركيا، وبعض الدول في غرب أفريقيا، وهكذا تضمن القناة أن أغلب الدول العربية يمكنها أن ترى القناة.. وسنتعرف على تردد القناة على هذه القمر من خلال الآتي:

  • التردد: 12054، الترميز: 27500، الاستقطاب: أفقي.. معامل التصويب: 6/5.

اقرأ أيضًا:  أحدث تردد قنوات النيل المصرية على النايل سات

قناة الحوار على هوت بيرد

الهوت بيرد هو قمر اصطناعي فرنسي تم إطلاقه عام 1995، وهو يمثل كل الدول الأوروبية، ومن أشهر القنوات على هذا القمر هي قنوات CANAL المتنوعة.. وبالتأكيد إن كانت القناة تبث إشارتها من لندن وتتحدث بشكل كبير عن العرب في الغربة، فكان لابد وأن تبث قناتها على القمر الأوروبي.

ذلك حتى لا يكون بينها وبين أي عربي عائق، فالقمر الأوروبي أو “الهوت بيرد”يصل إلى جميع الدول في العالم.. غير أنه من أهم الأقمار نظرًا لتنوع قنواته بشكل كبير، وسنتعرف على تردد القناة على الهوت بيرد من خلال الجدول التالي:

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصويب
10949 27500 عامودي 6/5

نبذة عن قناة الحوار

 

بعد أن ألقينا النظر على التردد التابع لقناة الحوار سنتعرف على بعض المعلومات عنها وعن محتواها، فيجب أن يعلم المشاهد محتوى القناة قبل أن يتابعها.. حتى يضمن أنها لا تشجع على العنف أو الكراهية، وسنعرض لكم معلومات عن القناة من خلال النقاط التالية:

  • القناة هدفها هو البشر الناطقين باللغة العربية، سواء كانوا من داخل المملكة البريطانية المتحدة أو خارجها.
  • القناة لديها وجهة نظر وقد نفذته منذ أن بدأت بثها، وهو أنها تهدف على الحوار الهادف بين جميع الناس في الوطن العربي.. حيث إنها تؤمن بأن كل هذه الأزمات والصراعات بين الشعوب العربية تنتهي وتُنبذ بالحوار البناء، فمن خلال هذا الحوار يمكنك أن تجد حلولًا لم تخطر على بال الآخرين.
  • تعتبر هذه القناة المنفذ والوسيلة التي يتم منها التواصل مع الشعوب العربية وكل من ينتمي للعرب، وهذا يفيد تبادل الثقافات والأفكار المختلفة.. وما يترتب عليه من رجوع الود بيننا واحترام حقوق إخواننا في كل الأوطان العربية.
  • دائمًا ما تسعى القناة إلى جلب الأقطاب الإعلامية الكبيرة في الوطن العربي، وهذا حتى تزداد شعبية القناة وبالتالي تزداد نسبة مشاهدتها.. وهذا ما يجعل المشاهد يصدق كل ما هو موجود من تحليلات سياسية، ومشاكل اقتصادية ومعلومات إثرائية عن القناة.
  • لا تقوم القناة بعمل فتن وإثارات بين العرب، بل هدفها هو توحيدهم.
  • القناة تناقش معظم المواضيع حتى لا يمل المشاهد، وتكون القناة مناسبة لجميع الأذواق.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة صوت الشعب المصرية على النايل سات

معلومات عن قناة Alhiwar TV

سنكمل لكم ما بدأناه في الفقرة السابقة من معلومات عن القناة ومحتواها، وذكرنا لكم أن القناة لا تقوم بعمل فتنة بين العرب بل غرضها نبيل وهادف.. وسنعرض لكم باقي المعلومات فيما يلي من نقاط:

  • المحتوى الذي تقدمه Alhiwar TV محتوى يحترم كل عادات وتقاليد الشعوب العربية، فلا يحاول هدمها أو التقليل منها.. ويبتعد عن كل ما يخالف المهنية ويثير الجدل والمشاكل.
  • تعتبر القناة من أهم القنوات التي ترصد أخبار العرب والدول العربية أول بأول، فهي دائمًا ما تستضيف أغلب النقاد والمحللين السياسيين الكبار.. ليناقشوا أهم القضايا العربية الموجودة حاليًا من خلال نظرة الغرب فيها، ونظرة العرب فيها.. وأهم الحلول في هذه القضايا.
  • تستعمل القناة أهم وأعلى التقنيات التليفزيونية الموجودة في العالم حتى تبث محتواها لمشاهد بنقاء عالٍ في الصوت والصورة، وهذا ما جعلها تبث القناة بالجودة الفائقة HD.
  • القناة مجانية حتى يتمكن أغلب العرب في مشاهدتها، دون الحاجة إلى دفع أي اشتراكات أو رسوم.. فكل ما عليك هو التقاط القمر على حسب منطقتك الجغرافية، وسوف تقوم بتنزيل القناة بسهولة من خلال التردد الذي عرضناه بالأعلى.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة الثورة الإخبارية المصرية علي نايل سات Al Thawra

برامج قناة الحوار

بعد الاطلاع على محتوى Alhiwar TV، يتبقى أن نرى هذا المحتوى عمليًا على شاشتها، وهذا ما سنفعله عندما نتعرف على بعض البرامج التي يتم عرضها على القناة.. وهذا من خلال الآتي:

  • برنامج مراجعات: هو برنامج يتم عرضه على مدار الأسبوع، يستضيف بعض الشخصيات التي بها باع طويل في النضال العربي من حيث الفكر والسياسة.. ولعل من أبرز الشخصيات التي تم استضافتها في هذه البرنامج المفكر الإسلامي التونسي راشد الغنوشي.
  • برنامج لكل العرب: برنامج يأتي من الثلاثاء للجمعة يدوم لمدة ساعة ونصف، يقوم بمتابعة القضايا التي تتعلق بالعرب المغتربين في البلاد الأوروبية.. فيساهم في عرض المشكلة سواء كانت ثقافية أو اجتماعية أو غيرها، بل ويساهم في حلها.
  • برنامج تسعون دقيقة: برنامج يتم بثه من الأحد إلى الخميس لمدة تسعين دقيقة، ويستضيف البرنامج المتخصصين عبر الاتصالات الصوتية أو المرئية.. ويقومون بتقديم آخر المستجدات التي تدور حول المشاكل السياسية مع تحليلها.
  • برنامج قضية وحوار: برنامج يتم بثه كل يوم سبت لمدة تصل إلى ساعة إلا عشر دقائق، ويتم من خلاله مناقشة الأفكار الاجتماعية والفكرية.. ويحاول هذا البرنامج أن يعرض المواضيع بنوع من التبسيط، حتى يكون الحوار هادئًا ولا يتطور أمر للنزاعات اللفظية.
  • برنامج لقاء في لندن: هذا البرنامج هو متخصص في استضافة الشخصيات العامة في الوطن العربي، سواءً كان من المفكرين أو من السياسيين أو الأدباء.. ويدعوهم لزيارة العاصمة لندن، ويتم عمل برنامج حوار لطيف مع هذه الشخصية.

قناة الحوار بث مباشر

أ / أميرة عاطف أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *