تفسير رؤية ضياع المفتاح في المنام

مشرفة موقع محتوى

تفسير رؤية ضياع المفتاح في المنام ،وذكر دلالات ورموز رؤية المفتاح في حلم الرجل والمتزوجة والعزباء والمرأة الحامل، كما سنذكر ما قاله محمد بن سيرين بكتابه تفسير الأحلام الكبير عن رؤية المفتاح في الحلم .

تفسير رؤية المفتاح في المنام لابن سيرين

قال ابن سيرين أن لرؤية المفتاح في الحلم عدة دلالات وبصفه عامة يعد المفتاح بالحلم دلاله على العزة والجاه والسلطان والحظ السعيد والرزق الوفير ،والله أعلم.

دلالات رؤية المفتاح في المنام

وهناك دلالات متعددة في رؤية المفتاح في المنام فمن يرى كأنه يأخذ أو حصل على مفاتيح أو سلسلة من المفاتيح فذلك تأويله مال ،ومن يرى كأنه يفتح باب بمفتاح وينفتح الباب له فذلك تأويله بشارة ودعاء مستجاب بإذن الله.

وذكر بعض من المفسرون والعلماء أن المفتاح بالحلم رزق والمفتاح الخشبي قد يشير إلى العون والرزق ،والمفتاح الحديد نصر وعزة ،وسلسلة المفاتيح الحديد تشير الى الرزق والخير والنصر والصحبة الصالحة.

رؤية المفتاح في حلم الرجل

ورؤية المفاتيح بحلم الرجل تشير إلى المال والعزة والنجاح ،وإمساك الرجل لعدد من المفاتيح دلاله على الرفعة والسلطة ،ورؤية فتح قفل أو باب بمفتاح نصر وعزة ونجاح ،أو الزواج بامرأة طالما سعى ورغب بالزواج بها ،وعثور الرجل على مفتاح بشارة بتحقق أمنية له أو نجاح بعد تعب وعناء .

وضياع المفتاح ينذر بضياع المال أو فقدان شخص غالي للرائي أو فقد وترك العمل والوظيفة ،أما العثور على مفتاح يشير إلى كشف سر أو معرفه حقيقة كانت خفية على الرائي ،والله أعلم.

تفسير رؤية المفتاح في حلم العزباء

أما ظهور المفتاح في منام المرأة الغير متزوجة أو الفتاة العزباء في هي بشارة ودلاله على الزواج أو الانتقال إلى بيت جديد والدخول في مرحلة جديدة بالحياة ،والمفتاح أيضا دلاله على تعرفها برجل مناسب لها لكي تتزوج به .

ورؤية المفتاح الحديد بحلم العزباء دلاله على الرجل القوي الذي سيكون سندا لها ،والمفتاح المصنوع من ذهب بشارة على الزواج برجل ثري ،والله أعلم.

تفسير رؤية المفتاح بحلم المرأة الحامل

أما المرأة الحامل التي ترى المفتاح بمنامها فهو دلاله على أنجابها بمولود ذكر والله وحده يعلم ما في الأرحام ،ورؤية سلسلة المفاتيح بمنام الحامل دلاله على أخبار سعيدة وسارة ستحدث لها بعد وضعها لمولودها بإذن الله.

رؤية المفتاح في حلم المرأة المتزوجة

أما عن رؤية المفتاح في حلم المرأة المتزوجة دلاله على الأخبار السعيدة والحياة المستقرة خاصة إذا رأت المتزوجة بالمنام كأن زوجها يعطيها مفتاح ،وعثور المرأة المتزوجة على مفتاح موضوع عتبة باب منزلها بشارة بامتلاكها وشرائها لمنزل ،أما عثورها على مفتاح في الأرض أو الشارع بشارة بشرائها لسيارة ،والله أعلم.

رؤية ضياع المفتاح في الحلم

ضياع المفتاح في المنام دلاله على ضياع المال أو خسارة شيء نفيس وغالي على الرائي أو تضييع الرائي لفرص ذهبية كان يجب أن يستغلها ولا يضيعها والله أعلم.

وهنا يكون قد أنتهى موضوع اليوم ،إلى اللقاء في موضوع آخر وتفسير دلاله جديدة في عالم وبحر الأحلام ،ونرحب بكل تعليقات واستفسارات السادة زائري الموقع بأي وقت .

التعليقات

  1. حلمت مرة ان مفاتيحي بتسقط مني و ارجع امسكها و بعدين امشي شوية و تسقط من جديد و ارجع امسكها برجاء الرد

  2. حلمت مكان عملي السابق في البنك كنت انظر الى مكتبي وكان درج المكتب مفتوح وكان جالس على المكتب شخص غريب سألته شو عم تعمل قال بدور ورقه تسليم مفتاح بعدين صرت ادور عليها لقيت مديري المتوفي يخبرني مكان المفتاح في الفرع بنك من ايام المدير أبو جاد صار وطلب من السكرتير الورقه تسليم المفتاح وفرجني أيها وصار يحكي مع زميلي المتوفي عبدالله مش حكيتلك

  3. شكرا اخت رهف.
    هل هذا العمل الجديد في نفس مكان وجود المسوؤل او في مكان اخر.
    وما هي دلالة الغرفة المغلقة بدون مفتاح التي وردت في حلمي
    شكرا

  4. السلام عليكم : انا في الواقع انتظر فرصة عمل من احد المسوؤلين.
    حلمت بالامس ( حلمت اني رايت هذا الشخص المسؤول يقول لي ان احد الموظفين لديه اخبره بضياع مفتاح غرفة مكتب مغلقة وهذه الغرفة الان مغلقة ولا يوجد مفتاح لها).
    هذا هو حلمي ، يرجى التفسير و جزاكم الله خيرا.

  5. حلم زوجي انهو ميت واني متزوجه من رجل غريب فصحا من الموت ورئاني مع زوج اخر ومعي اطفال فتقاتل هو وهاد شخص وكان حيموتو وانا احب بينهم وانا حزينه عليه واستيقظ في صباح وجد ع وجه اثار اظافر
    مع العلم لم تنجب اطفال

    1. تدل الرؤية علي التخلص من الهموم والمشاكل وبعدها بشره ساره بتغير حياتك الي الأحسن والله أعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

    1. تدل الرؤية علي الرزق الواسع والله أعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  6. حلم زوجي انو متوفي وخرج من القبر فوجدني متزوجه شخص آخر وعندي اطفال شافني مع شب الي شافو بلحلم زوجي وبلش يتقاتل مهو بلحلم وانا ضاربو بااظافري بلحلم ع وجهو
    وصحي تاني يوم لقي وجهو مضروب

    1. تدل الرؤية علي الهم والحزن والله أعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

    1. تدل الرؤية علي البشرة السارة والله أعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  7. حلمت انى كنت بنط (اقفز) فى نهر النيل على مكان المفترض أن ارتفاع مياه النيل فيه حوالى مترين وذلك للحصول على مفتاحين مع بعض تحت هذا الارتفاع لا إدرى وقعا منى أو لا ولكنى كنت مصمم على الحصول عليهما من تحت هذا الارتفاع وفعلا قفزت فى الماء إلى أن وصلت إلى القاع وأمسكت بهما وبدأت أصعد إلى سطح الماء ولكن اتفاجئ أن المسافه تطول وتطول لأكثر من مترين وأنفاسى تكاد تنتهى ولا اريد ان أترك المفاتيح وهكذا إلى وصلت إلى السطح على آخر نفس والمفاتيح بيدى وأخيرا أخذت نفسا عميقا والحمد لله

    1. تدل الرؤية علي اطمئن
      والله اعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  8. حلمت انى فى شقه غير شقتى انا وجوزى واولادى ويحاول اشعل النور بس المفاتيح النور لا تعمل فتحت باب الشقه بسيط كده قولتله هات المفتاح فقولتله أن طبله الباب مش بتقفل حلو وجيت اقفل الباب بالمفتاح لقيت ايد اتمدت من جنب الباب بتحاول تاخد منى المفتاح فااانا اتخضيت وقومت من الحلم بس مخدتهوش

    1. تدل الرؤيه على الفرج والخروج من ضيق وبعض المشاكل والله اعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  9. رأيتي في منامي كأنني كنت أمسك مجموعة من المفاتيح فأعطيتها لشخص كانت تربطني به علاقة حب،ارجوا تفسير

    1. يدل على فرج قريب وفتح ابواب كانت مغلقة فى وجهك وعلى قرب زواجك ولكن ليس بالاخص من ذلك الشخص وعلى انك مازلتى تفكرى بامرة

  10. السلام عليكم
    حلمت اني خرجت أنا و زوجة اخوي من البيت في الصباح لكي نمشي قليلا ولكن بعد ما طلعنا و سكرنا باب البيت تذكرت ان مفتاح البيت داخل و إن اللي موجودين في البيت كلهم نايمين و ما راح يسمعونا لما نرجع
    الحاله الاجتماعيه مطلقه و ابحث عن وظيفه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *