ابحث في الموقع

صور معالم السياحة في أمستردام عاصمة هولندا 2024

صور معالم السياحة في أمستردام عاصمة هولندا 2024

أمستردام العاصمة الهولندية والمدينة العريقة التي تشتهر بجمالها الخلاب وقنواتها التي تتوغل بين أبنيتها القديمة التي يعود معظمها إلى القرن السابع عشر والمقاهي وطواحين الهواء والشوارع الضيقة والجسور الأثرية القديمة ومنازلها الصغيرة المتلاصقة ، ونتناول سوياً أهم المعالم السياحية في أمستردام الهولندية في التقرير التالي:

صور شارع جوردن

من اجمل معالم السياحة في أمستردام تم بناء المنطقة في القرن السابع عشر حيث كان منطقة سكن للعمال المهاجرين من أشهر مناطق أمستردام التي تجذب العديد.

احتواءه على المباني المطلية بألوان مختلفة تعطي الشارع بهجة وتميز عن باقي الشوارع.

كما يضم العديد من المعارض الفنية ومعارض الفن الحديث التي تجعله بمثابة متحف مفتوح.

متحف مدام توسو

صور شهر العسل في أمستردام 2024 وكما هو معروف أن متحف مدام توسو الشهير له العديد من الفروع في دول العالم وإن كان المقر الرئيسي للمتحف في العاصمة البريطانية لندن ويشهد المتحف إقبالا كبيرا من الزوار لما يعرضه من تماثيل ومجسمات مصنوعة من الشمع الخالص لعدد من كبار نجوم الغناء والفن والرياضة في العالم.

متحف مدام توسو

صور عن القصر الملكي 2024

متحف أثري يقع في منتصف أمستردام كان يستخدمه القضاة قديماً لممارسة أعمالهم ، تم تحويله إلى متحف مفتوح كما تقام فيه الحفلات الرسمية والملكية وتقديم الجوائز.

حي جوردان

ربما يعتاد على زيارة هذا الحى من هم في مستويات طبقية عالية حيث يوجد في الحي العديد من المحلات التجارية التي تعرض الماركات العالمية سواء في الملابس أو المقاهي والمطاعم ، فضلا عن المعارض الفنية التي تسرد التاريخ الفني القديم والحديث .

حي جوردان

سوق الأحد أمستردام

إنه الحي المعاكس لحي جوردان حيث يعرض هذا السوق الهدايا التذكارية القليلة التكلفة بالإَضافة لعرض بعض الأشياء والمنتجات التي سبق استعمالها.

سوق الأحد امستردام

صور قنوات أمستردام 2024

قنوات نهرية واحدة من المعالم التي تميز السياحة في أمستردام والتي قد تم تصنيفها كأحد مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو عام 2010 ويصل عددها إلى 165 قناة إلى جانب الجسور القديمة المنتشرة فوق القنوات.

متحف الألماس

انه الوجهة المفضلة لكثير من النساء حيث الألماس الحر لاسيما والمتحف او المصنع مازال يصقل الألماس حتى الآن من عام 1840 لاسيما وقد نجح المتحف في صناعة كوهينور الماس الشهيرة المكلل بها جواهر التاج البريطاني.

من داخل متحف الألماس

مادورودام “هولندا الصغرى”

من اشهر معالم امستردام 2024 هي نموذج مصغر بمقياس 25:1 قائم على مساحة 2,000 متر مربع تقريباً مطابق لهولندا التي تبلغ مساحتها في الواقع نحو 36 ألف كيلو متر مربع.

تضم العديد من الأماكن السياحية التي تميز أمستردام كـ ساحة دام سكوير ، برج يوروماست ، بالإضافة إلى نموذج للقصر الملكي إلى آخره حيث تستطيع الاستمتاع بمشاهدة أمستردام هولندا بالكامل في أقل من ساعتين كما يمكن التقاط الصور التذكارية في هذا المكان الرائع.

صور حديقة حيوان أرتز

واحدة من آثار ومعالم هولندا الهامة كونها أقدم وأكبر حديقة حيوان في أوروبا تحوي أشجار قديمة قابلة للانقراض تعود إلى مئات السنين ويصل عددها إلى 200 نوع من الشجر المختلف ، كما تضم الحديقة 700 نوع من الحيوانات المختلفة ، وعدة مباني مميزة في المدينة مثل المتحف الكبير ، متحف الأسماك ، مبنى المكتب.

صور ومعلومات عن فوندل بارك

منتزه أكثر من رائع يأخذك إلى الخيال يعد من أجمل حدائق ومنتزهات هولندا يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1850 .

يضم مسرح به خمسة عروض تعرض خلال أيام الأسبوع كما يقدم العروض والحفلات الموسيقية الهامة.

صور عن شاطئ بليغ بورغ

من اجمل صور السياحة في أمستردام 2024 من المعروف أن أمستردام ليست مدينة ساحلية تقع على ساحل البحر ويبدو احتواءها على شاطئ غريب بعض الشيء .

إلا أن أمستردام تحتوي بالفعل على شاطئ رائع وهو بليجبورغ الاصطناعي حيث قام الهولنديون بإنشاء جزيرة إيبورغ الاصطناعية لكي يتمكنوا من الاستمتاع بالشمس والسباحة وحفلات الشاطئ.

صور ومعلومات عن غابة أمستردام

لم يكتفي الهولنديين باصطناع شاطئ إلى أنهم قاموا باصطناع غابة وهي غابة أمستردام وتضم الغابة نهر ومسابح صغيرة ومساحات للركض وركوب الدرجات إلى جانب التنزه.

تعرف علي: ­­­­­قائمة أشهر 5 فنادق أمستردام فئة 5 نجوم

قرية جيثورن من أشهر الأماكن

تلقب بفينيسيا هولندا” فهي قرية مكونة من قنوات مائية عديدة لا يمكن إحصاءها وجسور خشبية تقع في مقاطعة أوفيري غسيل بأمستردام

تعتمد القرية على المجاري المائية فقط فلا يمكن الوصول إليها سوى عن طريق القوارب ، وتشتهر القرية برحلات القوارب الخاصة بها وتأكد بأنك ستستمتع بزيارتها كثيراُ لهدوئها وجمالها.

رحلات القوارب

تعد رحلة القوارب في أمستردام من أمتع الرحلات لاسيما وأن أمستردام يوجد بها أكثر من مائة قناة وألف جسر ، حيث يستطيع الراكب مشاهدة معالم المدينة القديمة والحديثة ولكن بحرا .

رحلات القوارب

صور ومعلومات عن دام سكوير

تعد مركز أمستردام فكل الطرق تؤدي إليها تستطيع من خلال زيارتها للتعرف على الحياة الهولندية التقليدية وتضم الساحة العديد من المطاعم كما تضم القصر الملكي ومتحف الشمع.

جسر مايجري بروغ

يعود الجسر لعام 1691 وكان يحمل اسم الجسر النحيل لصغر حجمه ولكن تم استبداله بجسر خشبي في عام 1691 حتى وصل إلى شكله الحالي ولكنه مثالي لركوب الدراجات والسير لاسيما ليلا.

صور ومعلومات عن زنزانة أمستردام

افتتحت عام 2006 داخل الكنيسة التاريخية ومن خلال زيارتها ستأخذك إلى ما قبل 500 عام إلى التاريخ الهولندي المظلم حيث تستطيع حضور العروض القصيرة التي تقدمها زنزانة أمستردام والتي تكون مصحوبة الصوت والرائحة والتأثيرات الضوئية لمشاهد تاريخية مثل التعذيب وورش الطاعون والتشريح وتقد تلك العروض باللغتين الهولندية والإنجليزية.

سوق الزهور من أشهر الأماكن

سوق الزهور

سوق يضم مجموعات رائعة ونادرة من كافة أنواع الزهور يعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1862 ، تفوح به مزيج من روائح هذه الزهور التي تنعشك بمجرد دخولك لذلك السوق المذهل كما يمكنك شراء الهدايا التذكارية منه.

أشهر متاحف أمستردام 2024

متحف ريجيكس


إذا كنت من عشاق الفن الهولندي تأكد أنك ستستمتع بزيارتك لهذا المتحف الذي يعد من المتاحف الذهبية.

يضم العديد من اللوحات الفنية والهولندية التي تعود إلى العصر الذهبي.

متحف فان جوخ

يضم أكبر مجموعة في العالم من اللوحات والأعمال الفنية لــ “فان جوخ”. كما يضم أعمال فنية أخرى تعود إلى القرن التاسع عشر إلى حاضر القريب وبذلك يتيح لك أن تتابع تطور الفنانين وتقارن بين الأعمال الفنية.

مركز أرشيف المدينة

إنه الوجهة المثالية لراغبي التعرف على التاريخ الهولندي وتاريخ أمستردام بشكل خاص كما أن الدخول للمركز مجانا وبدون أي رسوم.

مركز أرشيف المدينة

متحف آن فرانك

أمستردام

يقع في منتصف أمستردام بجوار كنيسة ويستر حيث يعرض المتحف قصة الفتاة آن فرانك ، وبعض من كتاباته ومكان اختبائه أثناء اضطرارها للاختباء مع عائلتها في منزل بأمستردام كونهم يهود أثناء احتلال النازيين لهولندا و كتابة يومياتها أثناء الاختباء.

متحف التاريخ اليهودي

افتتح عام 1987 بالقرب من وتر لوبلين يعرض المتحف جزء كبير من تاريخ اليهود في هولندا ، ويضم أربع معابد بناها يهود ألمانيا وروسيا وبولندا بين عام 1600 و1700 ، تم إضافة العديد من العناصر التفاعلية التربوية للمتحف في السنوات القلية الماضية تناسب الأطفال.

حديقة حيوانات آرتس

تعد الرحلة لحديقة حيوانات آرتس كاملة الأركان الترفيهية والتعليمية حيث اللعب مع الأطفال والتمشي وسط الحدائق الخلابة كما أن الحديقة تتكون من أربع أقسام رئيسية وهم المتحف الجيولوجي الذي يعرض التطور الجيولوجي الذي حدث على كوكب الأرض منذ النشأة فضلا عن حديقة الحيوان التي تضم عدد كبير من الحيوانات من مختلف قارات الأرض والقبة السماوية التي تعرض أفلام حول الفضاء تناسب الأطفال بالإضافة الى الحدائق النباتية .

 حديقة حيوانات آرتيس

شاهد أيضا: كم عدد سكان هولندا 2024

حديقة فونديل بارك

إذا رغبت في قضاء وقت وسط الطبيعة في أمستردام فإن حديقة فونديل بارك التي تعود لعام 1865 هي الأمثل بالنسبة لك حيث المسطحات الخضراء الواسعة والبرك المائية كما تستطيع ركوب الدراجات المخصص لها جزء من الحديقة فضلا عن اللعب في ساحة الرمل المخصصة للأطفال وكذلك المسرح الخاص بتقديم الحفلات .

حديقة فوندل بارك

ساحة لايد سيبلاين

تعد الساحة الأكثر ازدحاما في أمستردام حيث المقاهي والمطاعم التي تقدم مأكولات من حول العالم تناسب جميع الأذواق والحفلات الليلية الصاخبة وغيرها من مظاهر الاحتفالات الليلية الشعبية .

ساحة لايدسيبلاين

متحف بيجيب

يضم المتحف عدد من الكتب الدينية المقدسة في المسيحية واليهودية فضلا عن أقدم طبعة للكتاب المقدس في هولندا ن كما يوجد داخل المتحف عدد من القطع الفنية الأثرية التي تعود لمصر القديمة وعصر الفراعنة بشكل عام ، يعود متحف الكتاب المقدس لعام 1852.

متحف ساكيب فارت

هو المتحف البحري الهولندي أُنشئ منذ أكثر من 300 عام ، تم إنشاء مبنى المستودع البحري الوطني الذي كان سابقا ترسانة للأسطول البحري الهولندي بالقرب من المحطة المركزية ، يعرض المتحف الرحلات التجارية القديمة ومدينة أمستردام في عصرها الذهبي والشركة الهندية الهولندية الشرقية ومستعمرات ما وراء البحار.

برج مونتيلبانستورن

تم بناء البرج في عام 1516 ليكون حصنا للدفاع عن المدينة ومكانا من أهم الأماكن التي يجتمع فيها البحارة قديما .

برج مونتيلبانستورن

حديقة هورتس بوتانيكس

تم بناء الحديقة في عام 1638 لزراعة مجموعة من النباتات التي تصلح في صناعة الأدوية ولكنها تضم الآن مختلف أنواع الزهور على رأسهم النباتات والأشجار الاستوائية يتجاوز عددهم 6 آلاف نوع ، كما يوجد بها مقهى و قاعة لعقد المؤتمرات والاحتفالات.

حديقة هورتوس بوتانيكس

متحف تروبين

أمستردام

أمستردام

هو أكبر متحف في هولندا لعلم الإنسان يقع في برج الإذاعة في الجزء الشرقي من أمستردام .

أمستردام

يضم مجموعة معروضات ضخمة كما يضم معروضات تناسب الأطفال.

أشهر المطاعم في أمستردام

  • مطعم زينا وهو مطعم مغربي في 70 بسبب توسين ستريت.
  • مطعم باكستاني في 100 شارع سيكلد.
  • مطعم جيروزاليم وهو مطعم فلسطيني بالقرب من محطة القطار بمنتصف السوق بشارع نيفين ديجك.
  • مقهى تي سمول من أقدم مقاهي المدينة.

أفضل الفنادق في أمستردام

  • فندق فليتشر أمستردام زاد أوست
  • فندق ميركيور أمستردام ويست بسلوتر فارت 
  • فندق كيبك دبليو تي سي أمستردام باودر أمستل
  • فندق هوليداي إن إكسبرس أمستردام بفست بيروت
  • فندق سيتي أمستردام بأوس دروب 
  • فندق جولدن تيوليب أمستردام ريفرسايد بأمستردام زاد أوست

تزخر أمستردام في هولندا بعدد جم من المعالم السياحية الطبيعية والأثرية والتاريخية التي تعرض التاريخ القديم للأجيال ، هل زرتم هولندا من قبل ماذا أعجبكم هناك.

إغلاق