التخطي إلى المحتوى

علاج تسوس الأسنان 2019، يعد تسوس الأسنان أحد المشاكل الصحية التى يعانى منها عدد كبير من الناس، فهو عبارة عن ثقوب أو تجاويف تحدث بسبب العدوى البكتيرية التى تدمر الأنسجة الموجودة فى الأسنان، كما توجد عدة عوامل تزيد من خطر الإصابة بالتسوس ومنها عدم الإهتمام بنظافة الفم، الإكثار من تناول الوجبات الخفيفة، جفاف الفم، وقد ينتج عن ذلك الشعور بألم شديد فى الأسنان خاصة عند تناول الطعام أو شرب المشروبات، لذلك دعونا نتحدث معكم اليوم فى هذه المقالة عن علاج تسوس الأسنان.

علاج تسوس الأسنان

علاج تسوس الأسنان

والجدير بالذكر أن طرق علاج تسوس الأسنان كثيرة ومختلفة، ولكن كل منها يختلف على جسب كل حالة سواء كان التسوس عبارة عن ثقوب أو تجاويف، فقد يشكل الذهاب إلى أطباء الأسنان رهابا كبيرا بالنسبة لعدد كبير من الناس ويرفضون التعامل معكم بسبب الشعور بالألم الناتج عن علاج كافة مشاكل الأسنان، ولكن اليوم سوف نستعرض معكم كيفية علاج التسوس بالطرق والوصفات الطبيعية.

القرنفل لعلاج تسوس الأسنان

يحتوى القرنفل على العديد من الخصائص المضادة للإلتهابات والجراثيم مما يعمل على الحد من تسوس الأسنان وتسكين الألم الناتج عنه، حيث يمكن استخدامه عن طريق اضافة ربع ملعقة صغيرة من زيت السمسم إلى ملعقة صغيرة من زيت القرنفل وخلطهما سويا، ثم يتم تبليل قطعة نظيفة من القطن بهذا الخليط ويوضع على السن المصاب، وينصح بتكرار هذه الطريقة كل يوم قبل الذهاب إلى النوم.

الملح لعلاج تسوس الأسنان

يعد الملح أحد العلاجات المنزلية الممتازة التى تحد وتعالج تسوس الأسنان، فهو يحتوى على العديد من الخصائص والمواد المضادة للبكتيريا التى تقتل البكتيريا التى تسبب التسوس، ويمكن استخدامه عن طريق اضافة ملعقة صغيره من الملح إلى كوب من الماء الدافىء، ثم يوضع هذا المحلول فى الفم ويتم التركيز على السن المصاب بالتسوس، وينصح بإتباع هذه الطريقة ثلاث مرات فى اليوم للحصول على نتيجة مضمونة.

الثوم لعلاج تسوس الأسنان

الثوم لعلاج تسوس الأسنان

يحتوى الثوم على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والجراثيم، ويعد مضاد حيوى قوى ويستخدم لعلاج تسوس الأسنان، ويمكن استخدامه عن طريق اضافة ربع ملعقة صغيرة من الملح الصخرى إلى ثلاثة فصوص من الثوم المهروس، ثم يوضع على السن المصاب لمدة عشر دقائق على الأقل، وبعد ذلك يشطف جيدا بالماء الفاتر للتخلص من رائحة الثوم، وينصح بتكرار هذه الطريقة مرتين فى اليوم للحصول على نتيجة فعالة.

العرق سوس لعلاج التسوس

يعد العرق سوس أحد العلاجات المنزلية الرائعة لعلاج تسوس الأسنان لإحتوائه على العديد من الخصائص الفعالة التى تحد وتقلل من الشسعور بالألم، حيث يمكن استخدامه عن طريق وضع مسحوق العرق سوس على فرشاه أسنان ثم تستخدم لغسل الأسنان يوميا.

الكركم لعلاج تسوس الأسنان

يلعب الكركم دورا فعالا فى علاج تسوس الأسنان، نظرا لإحتوائه على العديد من الخصائص المضادة للإلتهابات التى تمنع التسوس، ويمكن استخدامه عن طريق وضع مسحوق الكركم على الأسنان المصابة ويترك لمدة دقائق، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر، كما يمكن اضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إلى زيت الخردل وخلطهما سويا، ثم يتم تدليك الأسنان به ويترك لمدة عشر دقائق.

النيم لعلاج تسوس الأسنان

يعد النيم أحد الأعشاب الطبيعية التى تلعب دورا فعالا فى علاج تسوس الأسنان، لإحتوائه على العديد من الخصائص المضادة للجراثيم، ويمكن استخدامه عن طريق وضع عصير أوراق النيم على المكان المصاب ويترك لعدة دقائق، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الطريقة مرتين فى اليوم على الأقل.

بعد الإنتهاء من الحديث حول طرق علاج تسوس الأسنان نتمنى أن تجربوها وشاركونا أرائكم من خلال التعليق على المقالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *