التخطي إلى المحتوى

طريقة إزالة خدوش السيارة  على موقع محتوي تتعرض السيارات للخدوش بصفة مستمرة وبالرغم من انه شئ طبيعي واعتيادي ان تصاب السيارة بخدوش الا ان هذا امر يسبب ازعاج كبير لصاحب السيارة.

إزالة خدوش السيارة 

انواع خدوش السيارات

  • تتفاوت درجات خدوش السيارات حيث يوجد خدوش بسيطة ويمكن ان تكون غير ظاهرة بشكل كبير تنتج عن احتكاك السيارة بمواد بسيطة مثل التراب او مسحها بفوطة حادة مما يؤدي الى خدش طبقة رقيقة جداً من دهان السيارة.
  • خدوش متوسطة وتكون نتيجة احتكاك طبقة الدهان التي تغطي السيارة بأي آلة حادة تؤدي الى اختراقه مثل مسمار او ومفتاح مثلاً.
  • الخدوش القوية او العميقة والتي تكشف عن جسم السيارة نفسه او الصاج المطلي بالدهان.

كيفية ازالة خدوش السيارات

بالنسبة للخدوش العميقة بالسيارة فيلزم لها رش دهان آخر لتغطية الجزء الذي تتواجد بة الخدوش، اما بالنسبة للخدوش الاخرى وخاصة المتوسطة لأنها تعد اكثر انواع الخدوش التي تتعرض لها السيارة ويكون ازالتها او تغطيتها امر مكلف لكن يوجد اكثر من وسيلة بسيطة من المنزل يمكن بها ازالة خدوش السيارة.

علاج تجريح السيارة

  1. استخدام ملمع احذية بلون مغاير للون السيارة وذلك للقيام بتحديد اماكن الخدوش بدقة حيث يتم وضع ملمع الاحذية على كل الاماكن التي بها خدوش في السيارة وذلك بعد غسل اماكن الخدش بالماء وتجفيفه جيداً.
  2. استخدام سنفرة ناعمة لحواف الخدش حتى لا تظهر هذه الحواف بعد عملية اصلاح الخدش.
  3. يجب ان تتم عملية الازالة لخدوش السيارة في مكان نظيف بعيداً عن الاتربة واشعة الشمس حتى لا يتضرر طلاء السيارة نتيجة تأثر بعض المواد المستخدمة في ازالة الخدوش بالشمس.

إزالة خدوش السيارة 

ازالة خدوش السيارة بمعجون الأسنان

من المعلومات التي لا يعرفها الكثيرون عن معجون الاسنان انه يحتوي على مواد طبيعية تساعد في ازالة الخدوش البسيطة للسيارات حيث يتم وضع كمية كافية من معجون الاسنان على مكان الخدش وتلميعه جيداً في حركات دائرية وسوف يلاحظ عدم وجود اثر للخدش في السيارة.

إزالة خدوش السيارة 

شاهد أيضا:

طلاء الاظافر لخدوش السيارة

يمكن استخدام طلاء الاظافر ايضاً في ازالة الخدوش من السيارة نظراً لألوانه المتعددة والتي تصلح لكافة ألوان السيارات حيث يتم اختيار طلاء اظافر بنفس لون السيارة ووضعة بشكل متساوي على الخدش وسيختفي الخدش أسفل طلاء الاظافر.

إزالة خدوش السيارة 

شاهد أيضا:

نظراً لان مادة الصمغ تتميز بلونها الشفاف فيمكن وضع كمية قليلة منها على الخدش ليتساوى مع باقي سطح السيارة فضلاً عن قدرة الصمغ على ان يمتزج ويتجانس مع لون السيارة وسوف يقوم بإخفاء الخدش نهائياً.

الشمع لعلاج تجريح السيارات

يعد الشمع من المواد الجيدة التي يمكن بها تغطية وعلاج خدوش السيارات حيث يتم فرك قطعة من الشمع على المكان الذي يوجد به الخدش ومن ثم يقوم الشمع بتغطية الخدش تماماً كأنه لم يكن. كما انه من الممكن استخدام الشمع كوقاية لسطح السيارة من احداث الشروخ به.

ازالة خدوش السيارة بالتنر

يمكن ازالة خدوش السيارة بعمل محلول من مادة التنر والماء واستخدام قطعة من القماش ومسح الخدش بهذا المحلول وتركه حتى يجف تماماً وسيختفي الخدش من على سطح السيارة.

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *