تفسير رؤية وسماع الصواعق فى المنام

مشرفة موقع محتوى

سماع ورؤية والصواعق والصاعقة في المنام عبر موقع محتوي ،بعد أن سبق وتعرضنا لذكر عدة مواضيع تشير إلى تفسير عدة دلالات ورموز هامة مثل رؤية تفسير دلالة رؤية البرق بالحلم وأيضا تفسير سماع صوت الرعد بالمنام تفسير رؤية السماء والسحب في الحلم ،فمن خلال موضوع اليوم سوف نتناول تفسير رؤية وسماع الصواعق بالحلم وذلك ردا على تساؤلات واستفسارات العديد من القراء والزائرين.

سماع الصواعق لابن سيرين

ذكر محمد بن سيرين تفسير رؤية الصواعق بالحلم بالباب ال38 تحت عنوان تفسير الظواهر الطبيعية بالمنام ،حيث تشير رؤية الصواعق بالحلم إلى وقوع الهموم والمتاعب والمصاعب وذلك إذا استشعر الرائي القلق والخوف من رؤيته الصواعق بالمنام ،وقد تدل الصواعق وترمز إلى امرأة تلحق الضرر بالآخرين ،والصاعقة قد تدل على ظلم وجور الحاكم للبلاد وقد تكون إنذار بوقوع الكوارث الطبيعية مثل السيول أو الزلازل أو البراكين أو اندلاع الحروب والثورات.

وقد تنذر بالهلاك أو المرض أو خلافات ونزاعات وخصومة بين الرائي وأهله أو أصدقائه أو أقربائه أو بينه وبين زوجته أو تعرض أحد أفراد أسرته للأذى أو الضرر الشديد أو الاحتياج للمال ونقص الموارد وتدني العيش ،أو وقوع هلاك أو وباء عام وذلك إذا رأى الشخص سقوط ووقوع الصواعق بمكان واحد ومحدد أو دلالة على الفساد وانتشار الفتن والظلم ،والله أعلم.

تفسير الصاعقة بحلم العزباء

تعتبر رؤية وسماع الصواعق بحلم العزباء لها عدة دلالات ورموز مهمة تشير إليها ،بالصاعقة بحلم العزباء قد ترمز إلى الأخبار أو الأحداث المفاجئة التي ستقع بحياتها وذلك إذا رأت العزباء بحلمها كأن صاعقة أصابت بيتها ويكون الخبر مفرح إذا صاحب الصاعقة سقوط الأمطار الغزيرة أو إذا شعرت العزباء بفرح وسعادة عند سماعها لصوت الصاعقة أو إذا أحست براحة عند الأستيقاظ من حلمها.

وقد تدل الصاعقة بحلم العزباء على وقوع خبر سعيد ونفرح لها أو موقف وحدث سعيد وذلك إذا رأت بحلمها وقوع وسماع الصواعق وبنفس الوقت سطوع الشمس وصفاء السماء أو لمعان وبريق النجوم ،حيث يبشر ذلك بحدث إيجابي بحياتها ،وعلى العكس يعد رؤية حريق أو دمار ونيران يصاحب الصاعقة بحلم العزباء إنذار بتعرضها لأزمة أو مشكلة نفسية ستكون قوية وصعبة عليها ،والله أعلم.

الصاعقة في حلم المرأة المتزوجة

تعد وقوع و حدوث الصواعق بحلم المتزوجة دلالة على الأحداث المفاجئة والغير متوقعة وتكون دلالة على الفرح والأحداث السعيدة إذا رأت المتزوجة تلك الاحلام بفصل الشتاء أو بفصل الخريف ،ورؤية وقوع الصواعق بحلم المرأة المتزوجة محمود إذا رأتها المرأة المتزوجة وقوعها في حقل أو مزارع أو غابات أي وقوعها بمكان مفتوح حيث تبشر بالرزق والمال أو عودة غائب.

وما دام لم يصاحب الصاعقة بحلم المتزوجة إي دمار كوقوع حريق أو منشآت أو غير ذلك فهو خير ،وعليه تعد رؤية الصاعقة بحلم المتزوجة دلالة على وقوع تغيير مفاجئ بحياتها أما على نحو إيجابي وسعيد إذا رأت أن الصاعقة لم تسبب إي دمار أو أدت إلى إزعاجها أو قلقها ،والعكس إذا تسبب حلم الصاعقة بوقوع قلق أو فزع بقلق المرأة المتزوجة حيث يكون الحلم بتلك الحالة غير محمود وينذر بوقوع المتاعب والمشاكل لا قدر الله.

وقوع الصواعق في حلم الحامل

أما عن رؤية الصواعق في حلم المرأة الحامل فهي دلالة قوية على اقتراب موعد الولادة أو الآلام الحمل والوضع ،حيث أن صوت الصاعقة بحلم المرأة الحامل يعد رساله لها بتجهيز نفسها للولادة والوضع وأستقبال مولودها ،ورؤية الصواعق بحلم المرأة الحامل قد يكون مبشرا بالخير والسعادة والهناء وراحة البال والاستقرار وذلك إذا ما صاحبه أمطار ورياح أو رأت الحامل صفاء السماء وهدوء الحال حيث يبشر بزوال المتاعب والآلام ،والله أعلم.

ورؤية الصواعق في حلم الرجل

وبالنسبة لرؤية الرجل وقوع صواعق في حلمه فتكون تلك دلالة على أخبار غير متوقع حدوثها وتكون أحداث أو أخبار عامة خاصة إذا رأى الرجل وقوعها بالصحراء مثلا حيث تكون دلالة على أخبار مبشرة ومفرحة ، ورؤية الصواعق بحلم المسافر بشارة على الإستقرار والأمان بعد التعب والجهد ،و الصواعق بحلم المريض بشارة بالشفاء وزوال الآلام بإذن الله.

وبذلك نكون قد انتهينا من موضوع اليوم ،ونرحب باستفساراتكم وتعليقاتكم على مدار اليوم.

التعليقات

  1. اريد ان تفيدوني
    حلمت باني كنت واقفه واشوف بيت اعرفه حات صواعق فيه وماتو الي فيه
    من فضلك فسريلي

    والسلام عليكم ورحمة الله

  2. اريد ان تفيدوني
    حلمت باني كنت واقفه واشوف بيت اعرفه حات صواعق فيه وماتو الي فيه
    من فضلك فسريلي

    والسلام عليكم ورحمة الله

  3. حلمت ان بنت احبها لا تراني ولا تتحدث معي و تغيرت السماء للغيوم و اصبح هناك رعد ثم برق و ضربني البرق اكثر من مرة و اصاب اشخاص من حولي عن طريقي و كل مرة يضربني البرق لا استطيع التحرك ثم بعد ذلك توقف و قمت بدون اي ضرر و مشيت

  4. حلمت اني كنت انا وصديقة نسير على طريق عام ومن ثم فجأة أتت صاعقة وضربت صديقتي فقط ولم تؤذيها فأخذت بيدها وركضت مع العلم اني كنت عم أمرق الفترة الماضيه بأيام جدا صعبة

  5. رؤيت اني وسط بحر أمواجه عالية و بعدين بدأت تعلى اكثر ثم صاعقة في السما مع صوت رعد قوي يخوف.انا خايفة و انا يردد دعاء” اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تفتنا بعد ذلك”و صحيت مفزوعة

  6. انا حلمت انه في عواصف وصواعق واعصار وسمعتها واول م سمعتها طلعت واخذت اختي ورحت ع سيارتنا لانه اهلي هناك وشفت الصواعق من فتحه سيارتنا وكانت تضرب بيوت كثير بس م شفتها تدمر بيوت وكان اخوي جاي من الماركت وجزعت من جنبه بس م عورته وضربت ف بيتنا وبعدين فقت من الحلم ورجعت انام ورجع الحلم تاني بس بعدين شفت الدنيا رجعت خضراء والشمس سطعت وكل حاجه رجعت تمام

  7. حلمت اني كنت في ارض زراعيه ملك والدي بجوار نهر النيل
    وكان نهر النيل يرتفع بهدوء حتي غمر قطعه من الارض هي الاقرب للنيل ومنسوبها قريب من سطح النيل وكان ماءه صافي هادئ غير عكر او متهيج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *