التخطي إلى المحتوى

معنى اسم لانا Lana بالتفصيل , نجد خلال الفترة الحالية ظهور عدد من الأسماء التي أطلقت على الكثير من أطفالنا الذي ولدوا حديثا ونجدها بالفعل جميلة إلا أنه على الرغم من استخدامها لا يعرف الآباء والأمهات الأصل في تسميتها أو مدى صحة إطلاقها على أطفالنا في الوطن العربي خاصة فيما يخص الأديان كما نجد أن بعض هذه الأسماء التي في الغالب تكون أعجمية الأصل استخدمت بعدم دراية.

وذلك من خلال الخلط بينها وبين أسماء أخرى ، وهو ما يحدث فيما يخص استخدام اسم لانا Lana الذي ظهر في الآونة الأخيرة في عدد من الدول العربية خاصة في دول شمال أفريقيا ، وكما هي العادة فإن موقع محتوى يحرص دائماً على توضيح تفاصيل أجمل وأكثر الاسماء انتشاراً في الوطن العربي مع تصحيح بعض الأفكار الخاطئة المنتشرة عن بعض الأسماء مثل اسم لانا الذي نخصه بالذكر خلال هذا الموضوع.

معنى اسم لانا

في بداية الأمر يجب الإشارة إلى اسم لانا لم يذكر في أي من معاجم اللغة العربية مما يدل على أنه اسم غير عربي وإن ذكر في معجم المعاني الجامع أن اسم لانا قد جاء من الفعل لان أي رق وحن ، ولكن في هذه الحالة يكون اسم أو مصدر هذا الفعل هو “لين” لذلك فإن اسم لانا حقيقةً ليس من الفعل لان وهو يختلف تماماً عن الاسم لين.

بينما في معجم معاني الأسماء قد ذكر أن اسم لانا يعني كل ما هو مصنوع من الصوف سواء كان ملبس أو قماش أو غيره ويقال أن الاسم هذا هو مختصر من هيلين المعروفة في دول الغرب خاصة في اللغة الإنجليزية.

أصل اسم لانا

كما أشرنا مسبقاً فإن اسم لانا قد استخدم كاسم علم مؤنث على أنه اسم من الأصل العربي لكونه يحمل ذات المعنى الخاص باسم لين ، ولكننا قد ذكرنا أيضاً مسبقاً أن اسم لانا يختلف عن اسم لين لأن الأخير ذات أصل عربي بينما لانا يعود أصله إلى اليونان.

كتابة اسم لانا بالإنجليزية

مثلما يكتب اسم لانا بسهولة كبيرة في اللغة العربية وينطق بدون الحاجة إلى أي تشكيل حيث يعد من أسهل الأسماء التي يمكن نطقها وكتابتها في اللغة العربية ؛ فهو أيضاً يكتب بشكل سهل للغاية في اللغة الإنجليزية ولا يكتب الاسم إلا بطريقة واحدة فقط وهي “Lana”.

تسمية لانا في الإسلام

يرى علماء الدين الإسلامي المتخصصين في مثل هذه الأمور أن اسم لانا ليس من الأسماء الواضحة المعنى لأنه يعني كل ما صنع بالصوف سواء شيء جيد أو غير ذلك بالإضافة إلى أنه اسم أعجمي وليس عربي لذلك يفضل علماء الشرع عدم إطلاق اسم لانا على أي من الفتيات المسلمات مع العلم أن الأمر هنا غير جائز أو غير مستحب ولكنه غير محرم لعدم وجود أي معنى ترفضه تعاليم الدين الحنيف.

أسماء قريبة من اسم لانا

هناك عدد من أسماء الأطفال القريبة من اسم لانا والتي يمكن استخدامها أيضاً كأسماء علم وجميع هذه الأسماء تطلق على الفتيات حيث يوجد اسم “لينة” والذي يحمل معنى اسم لانا كما أنه الأصل عينه أي الأصل اليوناني بالإضافة إلى اسم “لين” الذي سبق وأن ذكرنا أنه اسم عربي الأصل ويعني الرقة والحنية وجمال وطيب القلب.

صور اسم لانا 2020

سوف تتوفر في هذه الفقرة صورتين يحملان اسم لانا 2020 المكتوب فيهما باللغة العربية والإنجليزية “Lana” مزخرفين بصورة مميزة وجميلة ، ويجب تذكرتكم دائماً أننا نتابع تعليقاتكم للتعرف على مدى رضائكم عن هذا الموضوع أو أي أسئلة يرغبون في طرحها فيما يخص عالم الأسماء.

الأصل في تسمية لانا

معنى اسم Lana بالتفصيل

التعليقات

  1. انا بنتي اسمها لانا ومن لما خترتلها اسمها دورة على معنا قبل ما سمي يعني اليونة وهي المهنة الحداد وطريق صهر الحديد وليونة اتخدمها وتكوينه وله معني اخر وهو الفتاة الرقيقة والجذابة والحساسة مو هل معاني يالي كاتبنها وعم تخبصو بل اصول اصلو يوناني اغريقي الو معني

  2. السلام عليكم، لم افهم كيف اسم لانا، في صفحة يكون اسم غير عربي(عدم إطلاق اسم لانا على أي من الفتيات المسلمات)
    و في اخرة لانا : تعني النخلة صغيرة الحجم (اسماء بنات من طيور الجنة). هل يمكننا الحصول على المزيد من وضوحا من فضلكم ؟

  3. الله يقطع شرك ضل قول هو ليس من لان بل هيروغليفي … هو سنسكريتي هو بطيخي .. خلص بكفي رغي … العرب يسموا لانا عاساس انه مشتق من الفعل لان ولا يوجد في اللغة الانجليزية اسم لانا اصلا وتقعدش تتفلسف … والعرب يسموا اسم لينا على اساس انه من لينة ولينة ولكن هناك من يكتبوا الاسمين برفع الالف حسب ما يلفظوه ولانه اسم لا يمكن كتابته بفتحه … فهمت ويلا اجي افهمك ….
    وعندما يظهر اسم لانا او لينا في المنام فالمراد منه الاشتقاق حسب اللفظ العربي بغض النظر عن المعنى الحقيقي فمثلا عندما تحلم لانا لا ابحث عليه بمعناه الليوناني ولكني اخذه بالمعنى العربي … وكلمة رسلان مثلا ليس بالضرورة ان تعني الاسد وانما اخذها حسب اللفظ (ارسل الآن) او ارسل او رسول حسب الحلم … بدك فت عدس لتتعلم تفسير الاحلام

    1. اذهب أنت وفت الخبز وتعلمه أنت بنفسك عزيزي 🙂 واضح أنك علامة جليل هذا غير الأسلوب الراقي طبعاً 😀

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *